موضوع تعبير عن الام للمرحلة الابتدائية بالعناصر

بواسطة: - آخر تحديث: 26 يناير 2020

موضوع تعبير عن الام للمرحلة الابتدائية بالعناصر،ان الام هي من اعظم النعم التي توجد في الحياة، حيث انها هي التي تقوم بحملنا في بطنها 9 اشهر، وهي التي عندما نأتي الي الدنيا تقوم برعايتنا علي اكمل وجه وعندما، نمرض تجلس وتسهر علي راحتنا ومهما كبر الانسان يبقي يشعر بأنه مازال صغيرا امام امه، ومن المعروف ان الام ستكون يوم القيامة من اسباب دخول ابنائها الي الجنة، وعندما تموت الام يشعر الابن بأنه وحيدا مكسورا ويشعر بأنه قد كبر كثير من الاعوان عن عمره، تابعوا تفاصيل موضوع تعبير عن الام بالعناصر.

موضوع تعبير عن الام وواجبنا نحوها بالعناصر

  • مقدمة عن الام ووجبنا نحوها.
  • واجبات الابناء اتجاه الام.
  • الام في الاسلام.

واجبات الابناء اتجاه الام

يجب ان يقوم الابناء برعاية امهاتهم رعاية خاصة جدا، والاهتمام بهم وعدم تركهم في دار المسنين مثلما يفعل الكثيرين،ولا يجب علي الابناء بعقوق الام، حيث انه عندما يقوم الابن بعقوق امه فأن الله يغضب عليه ويعيش تعيسا طوال عمره، وسيكون قد خسر الدنيا والاخره.

ويجب ايضا علي الابناء مهما حدث ان لا يقوموا بالتطاول عليا باللسان او باليد،فمن الواضح ان الام هي الاساس التي يقوم عليها اي مجتمع ويقوم علي اي منزل وتقوم عليها اي افراد الاسرة.

تعبير عن الام الحنونة

ومن اقوال الشاعر احمد شوقي عن الام (الام مدرسة اذا اعددتها اعدت شعبا طيب الاعراق).

وعلي جميع الاحوال لا يمكن لأي ابن ان يرد فضل امه عليه، حيث ان الام هي التي تقوم بالتربية الجيدة وترسيخ المبادئ الاخلاقية والقيم الحميدة في الطفل، وتعلمه الصدق في قوله وعدم الكذب.

الام في الاسلام

جاء رجل لرسول الله صلي الله عليه وسلم قائلا ( من احق الناس بحسن صحبتي قال امك قال ثم من قال امك قال ثم من قال امك قال ثم من قال ابوك).وهذا الحديث يدل علي اعتزاز الدين الاسلامي بالام والرفع من مكانتها في المجتمع،واعطي الله الكثير من الحقوق للام وكرمها في الدين الاسلام عدت مرات.

يقول الله تعالي ( وقضي ربك الا تعبدوا الا اياه وبالوالدين احسانا اما يبلغن عندك الكبر احدهما او كلاهما فلا تقل لهما اف ولا تنهرهما وقل لهما قولا كريما واخفض لهما جناح الذل من الرحمة وقل ربي ارحمهما كما ربياني صغيرا) صدق الله العظيم.


السابق
موضوع تعبير عن حسن الخلق ومكارم الأخلاق
التالي
موضوع تعبير عن حب الوطن بالعناصر للمرحلة الابتدائية

اترك تعليقاً

a
Access Keys
1
التصنيفات
2
تصفح المواضيع
3
تسجيل
4
دخول
5
عن فوتو عربي
6
اتفاقية الاستخدام
7
الشركاء
8
اتصل بنا
m
About Us