موضوع تعبير عن احترام الكبير بالعناصر لطلاب المرحلة الابتدائية

بواسطة: - آخر تحديث: 28 يناير 2020

    موضوع تعبير عن احترام الكبير بالعناصر لطلاب المرحلة الابتدائية،يجب علي كل فرد في المجتمع بأحترام الكبير لأن هذا واجب علينا، وهذا يحث عليه الدين الاسلامي فيجب علي الاباء بتربية ابنائهم من صغرهم علي احترام الكبير وتقديره واحترام الكبير ليس المقصود به كبار السن فقط بل كبير السن وكبير المنزلة مثل المنزلة العلمية ( علماء الدين، الشيوخ)، تابعو تفاصيل موضوع تعبير عن احترام الكبير لجميع الطلاب.

    موضوع تعبير عن احترام الكبير بالعناصر

    • مقدمة عن احترام الكبير.
    • احترام الكبير في الدين الاسلامي.
    • علموا اولادكم احترام الكبير.
    • احترام الكبير للاطفال.

    احترام الكبير في الدين الاسلامي

    امرنا الدين الاسلام بأحترام الكبير وان نعامله معاملة حسنة وان نساعده ونهتم به ولا نتركه في حاجة ابدا، فقال رسول الله صل الله عليه وسلم ( ليس منا من لم يرحم صغيرنا ويوقر كبيرنا ويأمر بالمعروف وينهي عن المنكر ) صدقت يا رسول الله.

    علموا اولادكم احترام الكبير

    حيث ان الكبير هو الذي يقوم بالتكلم سواء في الاجتماعات العائلية وهو الذي يقوم ببدء تناول الطعام، وهو الذي يقوم بحلول مشاكل الاسرة، فمن الواجب علينا احترامه، حيث قام رسول الله صل الله عليه وسلم بأخبار الناس ان يقدموا الكبير في الصف وذلك يدل علي احترامه وتقديره.

    فيجب علينا ان نربي ابنائنا علي احترام الكبير وعدم الاستخفاف به، وان لا يرفعوا صوتهم عليهم ولا يقولون له القول السيء ويجب ان يتكلم معه بكل احترام ، وفي المجالس يجب علي الافراد القيام للكبير والترحيب به احتراما له.

    احترام الكبير للاطفال

    يراعي الصغير انه في يوم من الايام سوف يكبر مثله مثل الكبير، فيجب عليه احترام الكبير حتي عندما يكبر يقوم الصغير باحترامه وان لم يريد الصغير احترام الكبير ولم يقتنع بهذا الفعل، فيجب عليه ان يحترمه لارضاء الله عز وجل لانه حثنا علي احترامه، ومن احترام الكبير ان لا نقاطعه في حديثه ولا نتطاول عليه بالكلام السيء الذي يهينه، وان نقدم له الاكل والشرب حتي اذا قام الكبير بفعل خاطئ لا يجب علي الصغير بمعاتبته او معاقبته، بل يجب عليه ان ينصحه بأسلوب مهذب حتي يقوم الكبير باحترام الصغير في هذا الوقت واحترام نصحيته والعمل بها.

    كما يجب علي الصغير هو الذي يذهب ويبدا بالسلام للكبير، ويقوم بالابتسامة في وجهه،فنجد ان احترام الكبير من اهم المبادئ التي حثنا عليها الدين الاسلامي ويجب اتباعها وعدم مخالفتها.


    السابق
    موضوع تعبير عن اتقان العمل بالعناصر للمرحلة الابتدائية
    التالي
    فقرة عن معاني الترابط بين ابناء الوطن العربي بالعناصر

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us