موضوع انشائي عن الانضباط المدرسي في الاماكن العامة للطلاب

بواسطة: - آخر تحديث: 01 فبراير 2020

    موضوع انشائي عن الانضباط المدرسي في الاماكن العامة للطلاب،لا تعتبر المدرسة مكان صغير او مكان غير مهم للافراد,ولكن المدرسة هي مؤسسة اجتماعية وتعليمية وتثقيفية ايضا,حيث ان دول المدرسة في تنشئة وتربية الطلاب يأتي بعد دور الاباء والامهات فهي تعتبر من اكثر الاماكن التي ترسخ القيم الاخلاقية في الاطفال من صغرهم , وتساعد المدرسة لتزويد الطالب بمعرفة اهدافه وتساعدهم علي تحقيق اهدافهم المرجوة,حيث ان المجتمعات تقوم بالتطور والتقدم بسبب المنشئة التعليمية الجيدة فتقوم ايضا المدرسة بتوفير الامكانيات اللازمة لتحقيق اهداف الطلاب التي تقوم علي ارتقاء المستوي التعليمي للطالب والمستوي الاخلاقي، علي موقع فوتو عربي نغطي لكم موضوع انشائي عن الانضباط المدرسي للمعرفة والتوعية.

    موضوع انشائي عن الانضباط المدرسي بالعناصر

    • مقدمة عن الانضباط المدرسي بالعناصر.
    • انواع الانضباط المدرسي.
    • الاسباب التي تؤدي الي فشل وسقوط الانضباط المدرسي.
    • خاتمة الموضوع.

    انواع الانضباط المدرسي

    الانضباط الخارجي:معرفة الطلبة جميع التعليمات الواجبة بسبب وجود الجزاء والعقاب في جميع الامور الحياتية,ولتوفير ذلك الاسلوب للطلاب يجب معرفة جميع الطرق التي تعالج مشاكل الطلاب في حياتهم اليومية.

    الانضباط الذاتي:قيام الطلبة بأتباع التعليمات دون ان يوجههم اي حد, ويقومون بالعمل في المدرسة ومساعدتها من تلقاء نفسهم.

    الاسباب التي تؤدي الي فشل وسقوط الانضباط المدرسي

    1:التفرقة بين الطلاب واخراج البعض منهم خارج الفصول ,مما يؤدي الي حدوث فرق كبير وفجوة بين الطلاب والمدرس ولا يمكن علاجها بعد ذلك.

    2:قيام المعلم بأهانة الطالب امام زملائه او الضرب الشخصي ,حيث ان ذلك يشعر الطلاب بالاحراج الكبير امام زملائهم وفي ذلك الوقت يبدا الطلاب بكره الحياة المدرسية,وتواجد صعوبة في التأقلم مع حياتهم المدرسية.

    3:وضع المعلمين للاختبارات والامتحانات الصعبة داخل المدرسة كوسيلة لتهديد الطلاب وتخويفهم بالفشل ان لم يقوموا بالانضباط, وذلك يؤدي الي كره الطالب المدرسة والمادة الدراسية التي يتعلمها .

    4:قيام المعلم بالضرب الجسدي للطالب ويعتبر هذا النوع ممنوعا حاليا في جميع المدارس , حيث ن هذا النوع من العقاب يؤدي الي اضرار نفسية كثيرة تجعل الطفل يكره المعلم والمدرسة, وايضا يؤدي الي الكثير من الاضرارا البدنية علي الطالب فيشعرون بصعوبة في العملية التعليمية.

    5:قيام المعلم او مدير المدرسة بعمل عقبال للطالب وهو الفصل من المدرسة نهائيا,فهذا الاسلوب من العقاب يعتبر خاطئ فمن الممكن ان يقوم الطالب بعدم الرجوع الي المدرسة مره اخري.

    خاتمة الموضوع

    نجد ان الانضباط المدرسي من اجمل واهم الاشياء التي تؤدي الي نجاح العملية التعليمية ,ويعلم الطلاب الكثير من الصفات والاخلاق التروبية التي تؤهلهم للتقدم بالمجتمع وتطوره.

    شاهد ايضا افضل موضوع تعبير عن العام الدراسي الجديد 2020 بالعناصر


    السابق
    موضوع انشاء عن الايثار والكرم بالعناصر لتعليم الاطفال
    التالي
    موضوع تعبير عن الغوص قديما في الكويت بالعناصر للطلاب

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us