مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة 2021، يحتار المدرسون قبل مقدمة اذاعة مدرسية مميزة وذلك كونهم يرغبون في ربط المقدمة بمناسبة مميزة، فنجد أن هناك مقدمة اذاعة مدرسية تتحدث عن عيد الأم، لذا يجب ان تكون فقراتها تتحدث عن فضل الام، ومعلومات عن رعاية الام لأطفالها وغيره.

كذلك توجد اذاعات تتحدث عن حرب أكتوبر، ويجب ان تتحدث مقدمتها وفقراتها عن الانتصار والعبور وشهداء هذه الحرب العظيمة،وهناك اذاعات تتحدث عن المولد النبوي الشريف، وأخرى عن موسم الحج، ورمضان الكريم، وغيرها من الموضوعات التي يحتاج المدرسون مقدمات مميزة لها.

وذلك من أجل أن يسعد طلابهم مقدمي الاذاعة وكذلك زملائهم بمحتوى الاذاعة، خاصة إذا كان قد وضع مقدمة اذاعة مدرسية جذابة ومختلفة تسترعي انتباه المستمعين.

نصائح عند وضع مقدمة اذاعة مدرسية

  • قبل وضع مقدمة اذاعة مدرسية جميلة يجب على المعلم الذي يقوم بوضع الاذاعة ان يعمل على تنظيم الفقرات وتحديد محتواها.
  • وكلما كانت مقدمة الاذاعة قصيرة ومميزة وتحمل موضوعًا هامًا بداخلها كلما كانت أكثر جاذبية للمستمع.
  • فيجب أن تبدأ الاذاعة بآيات من الذكر الحكيم بتلاوة لبعض آيات القرآن الكريم، ومن ثم القاء إحدى الاحاديث الشريفة لرسولنا الكريم والتي تكون لها رسالة هادفة.
  • ويفضل وضع فقرة سؤال وجواب حتى يستفيد الطلاب بالمعلومات التي يتم طرحها بها.
  • واعتاد الكثير من المعلمين إضافة فقرة حكمة اليوم والمقتبسة من أقوال الحكماء والفلاسفة القدماء.
  • كذلك فقرة هل تعلم فهي من الفقرات الاساسية بكل اذاعة مدرسية.
  • ولتكون مميزًا ضع فقرة اخبار اليوم واجعل احد الطلاب يقرأ بعضًا من عناوين الاخبار الهامة، فهذا سيسترعى انتباه باقي الطلاب بل والمدرسين أيضًا.
  • كذلك يفضل ان تحتوي الاذاعة المدرسية على نشيد أو أغنية صغيرة، أو عرض مسرحي بسيط من دقائق معدودة وذلك حتى يندمج معها باقي الطلاب.
  • ويمكن اضافة فقرة للألغاز البسيطة تشبه الفوازير وتكون في الوقت ذاته من المنهج؛ بحيث تكون أسئلة تعليمية.
  • مثل ما الذي يحدث عن تعريض المعدن للحرارة؟، يتكون الاجابة عندها يتمدد، وذلك من أجل زيادة حماسة الطلاب ليتفاعلوا مع مقدمي الاذاعة ويحاولوا حل اللغز وتنشيط ذاكرتهم في الوقت ذاته
  • يجب تحضير الاذاعة قبل موعدها بفترة كافية حتى يتدرب الطلاب على فقرتهم وقت كافي حتى يقومون بتقديمها بشكل سليم.
  • يجب الاهتمام بتكريم الطلاب المتفوقين بكل فصل بالاذاعة المدرسية كل يوم على مدار السنة الدراسية.

أهمية الاذاعة المدرسية

  • إن الاذاعة المدرسية تعد أحد أبرز النشاطات المدرسية التي ارتبط بها الطلاب منذ عامهم الأول بالمدرسة
  • الاذاعة المدرسية جزء لا يتجزأ من الطابور الصباحي الذي يكتمل به اليوم المدرسي.
  • تساعد الاذاعة المدرسية الطلاب على تعلقهم وارتباطهم بتلاوة القرآن الكريم الصباحية وكذلك الاحاديث النبوية.
  • تحفيز الطلاب على المذاكرة والتفوق حتى يتم تكريمهم بالاذاعة الصباحية أمام باقي زملائهم.
  • كذلك سيحرص الطلاب على أن يكونوا مميزين ومطلعين على العديد من المعلومات والتدرب على قدرة الالقاء حتى يتم اختيارهم في فريق الاذاعة المدرسية.
  • ومن خلال قراءة مقدمة اذاعة مدرسية وتقديم الفقرات سيصبح لدى الطلاب شخصية قوية ولن يكون لديهم رهاب من مواجهة المجتمع والناس بالمستقبل.
  • كذلك سيتخلص الطلاب المشاركين بالاذاعة المدرسية من التوتر والقلق والخجل، ويكون لديهم قدرة على ادارة الحديث في حياتهم اليومية.
  • سيعتاد الطلاب سواء المشاركين بالاذاعة أو باقي زملائهم المستمعين لهم على التركيز في المعلومات التي تقال بالاذاعة للاستفادة منها ويزدادوا ثقافة وعلم.
  • الترويح عن الطلبة خاصة إذا كان الاذاعة تحتوي على فقرات تدخل عليه البهجة والسرور كالاغاني والاناشيد والمسرحيات الصغيرة.

خطوات يجب التأكد منها قبل الاذاعة

  • تأكد من أن الميكرفون يعمل بشكل سليم حتى لا يؤثر على أداء الطلاب.
  • إذا كانت هناك فقرة سيتحدث بها أكثر من طالب معًا يجب توفير أكثر من ميكرفون حتى لا يتوتر الطلاب من تنقل الميكرفون فيما بينهم.
  • تأكد من حضور كافة الطلاب وحفظهم للفقرات قبل اعلان الاذاعة.
  • يجب أن يكون الطلاب ملابسهم نظيفة ومهندمة حتى يكونوا قدوة لباقي زملائهم

مقدمة اذاعة مدرسية

مقدمة اذاعة مدرسية بسيطة

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله المتفضل بالجود والإحسان, والمنعم على عباده بنعم لا يحصيها العد والحسبان, انعم علينا بإنزال هذا القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان ,ونصر نبينا محمد صلى الله عليه وآله واصحابه ببدر وسماه يوم الفرقان واعزه بفتح مكه أم القرى وتطهيرهامن الأصنام والاوثان أما بعد ..

مديري الفاضل أساتذتي المحترمين أخواني الطلاب السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .فإنه ليسعدنا وليشرفنا أن نقدم لكم إذاعتنا لهذا اليوم آملين أنتحوز على رضاكم ….ومع أولى فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم القرآن الكريم *والطالب

*بعد ان استمعنا الى كلام الله نستمع الى حديث رسوله صلى الله عليه وسلم

والطالب   اما الآن مع حكمة مع الطالب

هل تعلم مع الطالب

اخبار اليوم والطالب

وفي الختام نسأل الله ان تحوز اذاعتنا على رضاكم واستحسانكم

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مقدمة إذاعة مدرسية دينية

 

أحييكم بتحية الإسلام، فلنبدأ بالسلام، فالإسلام دين السلام والمحبة، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، نجدد تحيتنا لكم كل صباح مع إذاعتنا المدرسية، فلنأخذ بكتاب الله خير دليل في الطريق، فلن يضل من كان القرآن دليله، ولن يخيب من كان يسير على هدى القرآن العظيم، وخير ما نبدأ به يومنا هذا القرآن الكريم تتلوها علينا الطالبة  ، صدق الله العظيم فيما بلغ عن رب العزة،

والآن مع الكمال وأبلغ الكلام كلام المصطفى عليه أفضل الصلاة والسلام مع الحديث الشريف والطالبة

يخفي الله حقائقة في أصغر خلائقة وغاب عن ذكرة من لا يتبصر في حكمته و الآن مع الحكمة والطالب

ونحن في الطريقنا مسرعين للوصول إليكم لم نجد سوى باقة من الكلمات والأشعار الجميلة نهديها لكم صديقاتي ، ومع الشعر والطالبة

الختام : وقد حان الآن موعد الرحيل فلكم منا كل الشكر والتقدير على حسن الإستماع، متمنين لكم التوفق والنجاح، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة اذاعة مدرسية

مقدمة إذاعة مدرسية عن الأم

إن فضل الأم كبير وعظيم لا يقدر بثمن، وصدق حافظ إبراهيم جين قال: “الأم مدرسة إذا أعددتها أعدت شعبًا طيب الأعراق”

إلى منارة الحب ونبع الحنان، إلى النور الذي يضيء دنيانا، إلى شمس دنيانا وقمرها، إلى بهجة أوقاتنا، إليك يا أمي أشدو بأحلي الكلمات والتي مهما أفعل فلن توفي جزء من حقك لذلك يسعدنا أن نلقي على مسامع حضراتكم جانبًا من فضائل اليوم في إذاعتنا اليوم.

مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة

بسم الله الرحمن الرحيم وقل ربي زدنى علما صدق الله العظيم السيد الفاضل مديرة المدرسة السادة المعلمين ومعلماتي الجليلات الطلبة والطالبات يسعدنا ويسرنا أن نقدم لكم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم الجميل، وخير كلام نبدأ به فقرتنا هو كلام المولى عز وجل ومع القرآن الكريم والطالب

صدق الله العظيم، هيا بنا نقطف سوياً زهرة من بستان السيرة النبوية العطرة ومع الحديث الشريف والطالب

والآن مع كلمة الصباح ويلقيها عليكم الطالب

ونستمع الآن إلى حكمة اليوم ويقدمها الطالب

أما الآن مع فقرة هل تعلم والطالب

وبذلك نكون قد وصلنا لنهاية برنامجنا الإذاعي شكراً لحسن استماعكم لنا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة اذاعة مدرسية لفصل البنات

الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح، وما عم فينا سرور وفرح، الحمد لله ما ارتفع نور الحق وظهر، وما تراجع الباطل وتقهقر، وما سال نبع ماء وتفجر، وما طلع صبح وأسفر، وصلاة وسلامًا طيبين مباركين على النبي المطهر صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر، ما سار سفين للحق وأبحر، وما على نجم في السماء وأبهر، وعلى آله وصحبه خير أهل ومعشر، صلاة وسلامًاَ إلى يوم البعث والمحشر… أما بعد

مقدمة اذاعة مدرسية
مقدمة اذاعة مدرسية

مقدمة اذاعة مدرسية عن الامل

بسم الأمل مادام الأمل من الحياة وبسم الحياة مادامت الحياة من عند الله بسم الله الرحمن الرحيم صباح جديد يمتلئ بالحب والعطاء متمنيين فيه للجميع مزيداً من التوفيق والنجاح، السيد الفاضل مدير المدرسة السادة الأفاضل المدرسين والمعلمات الجليلات إخواني الطلبة والطالبات يسعدنا في صباح هذا اليوم أن نلقي عليكم الإذاعة المدرسية والتي نبدأها بخير كلام وهو كلام رب العالمين و يتلو عليهم آيات من الذكر الحكيم الطالب. صدق الله العظيم

وبعد كلام الله عز وجل لا نجد أفضل من كلام نبيه الكريم الصادق الأمين فهيا بنا نستمع إلى الحديث الشريف مع الطالب  صدقت يا رسول الله فيما قلت وبلغت عن رب العزة.

وقد جاء الآن موعد كلمة الصباح ومع الطالب  و الآن مع فقرة الدعاء مع الطالب

والآن هيا بنا نستمع إلى معلومة جديدة مع فقرة هل تعلم ويقدمها الطالب

ويلقي علينا الطالب حكمة الصباح،

والآن مع جولة سريعة في أهم الأخبار العالمية والمحلية ويقدم لنا نشرة الأخبار الطالب

ها قد وصلنا إلى نهاية برنامجنا الإذاعي ونتمنى أن تكونوا قد استفدتم منه ونتمنى لكم يوم دراسي موفق والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أقرأ أيضًا: موضوع اذاعة مدرسية عن التسامح والعفو

يمكنكم الأن الاختيار من بين أكثر من مقدمة اذاعة مدرسية مختلفة ومميزة من أجل الحصول على إذاعة تجذب انتباه الطلاب وتفيدهم من خلال طرح العديد من المعلومات الهامة بها.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *