معنى اسم سارة وصفاتها بالصور

بواسطة: - آخر تحديث: 13 يناير 2020

    معنى اسم سارة وصفاتها بالصور اسم سارة هو من أكثر الأسماء شهرة فى الوطن العربي وفى العام أيضا، وهو من الأسماء العربية القديمة والأصيلة، فهذا الأسم كانت تحمله السيدة سارة وزوجة نبي الله إبراهيم وهذا ما جعله يحمل شيئا من الطابع الديني، وتوجد الكثير من البنات حول العالم التى تحمل اسم سارة ويختلف معناه من لغة إلى آخرى، وهو يحمل الكثير من المعاني الرائعة والصفات الجميلة ومهما يمر الزمن يظل اسم سارة من الأسماء التى لا تفقد مكانتها أو جمالها، واسم سارة من الأسماء المحببة للكثير من الأباء والأمهات وهذا ما يجعلهم يطلقوه على بناتهم الصغيرات، وذكر أن الفتاة التى تحمل اسم سارة ستكون ذان شأن عالى كبير ومكانة رفيعة، تابعو صفات و معنى اسم سارة وصفاتها بالتفصيل.

    معنى اسم سارة فى اللغة العربية ومعاجمها

    اسم سارة هو من الأسماء العربية التى أطلقت على النساء قديما ومن أكثرهن شهرة وأعظمهن شأناً هى السيدة سارة زوجة سيدنا إبراهيم عليه السلام، ولقد ذكر اسم اسم سارة مأخوذ عن كلمة سرة ومعناها السيدة تفرح وتسر وتبهج الناس، واسم سارة أيضا معناه طاقة الريحان ومعناه أيضا فى اللغة العربية وعند العرب القدماء هو الفرحة والسرور والبهجة، وذكر أيضا أن معنى سارة هى السيدة التى تعرف بالسر، وذكر أيضا أن اسم سارة مشتق من السؤرة والسأر وهو بقايا من الطعام والشراب، واسم سارة أيضا مشتق من الفعل سر وهو يعني مفرح أو مبهج.

    معنى اسم سارة فى اللغات الأخرى

    لقد ورد معانى كثيرة لاسم سارة فى اللغات الأخرى غير اللغة العربية، وبعض هذه اللغات شرفية وبعضها الأخر غربي وهذا ما يدل على أن الأسم منتشر ومشهور بين العرب والأجانب، فلقد ذكر أن اسم سارة فى اللغة السريانية يعنى السيدة أو الأخت، وذكر فى اللغة الهندية بمعنى الأميرة واللغة الأوردية بمعني الملكة، وذكر أيضا أن اسم سارة يأتى من أصل آرامي ومعناه السيدة النبيلة، وذكر في اللغة العبرية بمعنى السيدة الحاكمة أو الأميرة فهى مشتق من كلمة ساراى بمعنى المرأة المجاهدة.

    ويوجد لاسم سارة الكثير من المعانى فى اللغة الإسبانية هى المرأة السعيدة، ولقد أتي في اللغة الفرنسية بمعني البنت الجميلة أو الجميلة وذكر أن اسم سارة فى اللغة الألمانية هو الأميرة، ومعنى اسم سارة فى اللغة البرازيلية هو الشفاء، وهذا ما جعل اسم سارة من الأسماء الشهيرة التى عند البحث تجدها في كل الحضارات والثقافات القديمة والحديثة.

    حكم تسمية اسم سارة في الإسلام

    أجاز علماء الإسلام تسمية البنات المسلمات باسم سارة فهو لا يخالف الشريعة الإسلامية، بل أنه يحمل طابع ديني لأنه أطلق على السيدة سارة زوجة سيدنا إبراهيم عليه السلام وأم سيدنا اسحاق، بل أنه من الأسماء المحببة إلي الفتيات فهو يحمل معانى جميلة من السرور والبهجة، وذكرت تعاليم الدين الإسلامي أن معنى اسم سارة وصفاته ليست مكروهة ولا تهين لمن تتسمي به من البنات، ولذلك أنه من الأسماء المستحبة في الإسلام ومستحب أيضا لدى المسلمين.

     

    صفات الفتاة الحاملة لاسم سارة

    توجد العديد من الصفات الجميلة والمميزة التي يحملها اسم سارة لصاحبته فهو له مكانة دينية في الأديان السماوية، وله أيضا مكان كبيرة من معانيه التى وردت في جميع اللغات وعلى رأسها اللغة العربية، فالفتاة التي تحمل اسم سارة هي فتاة تحمل معها السعادة والسرور فى كل مكان وهذا ما يجعلها شخصية فريدة ومميزة، ولهذا قمنا في هذا المقال بتوضيح الصفات الكاملة لاسم سارة.

    • حاملة اسم سارة تتصف بالسرور والبهجة والفرحة، التى تحملها لمن حولها كل الوقت وهذا يجعلها مميزة.
    • وهى أيضا شخصية تتميز بالمرح والانطلاق ولا تحب الحزن أو الكآبة، وهذا ما يجعلها محبة للضحك وتتمتع أيضا بخفة الظل.
    • صاحبة اسم سارة يمكنها تحمل المسئولية التى تقع عليها وهذا ما يعطى إمكانية للآخرين الاعتماد عليها فى الكثير من الأمور.
    • تتصف حاملة اسم سلرة بأنها شخصية متواضعة ولباقة فى الحديث مع الأخرين وشخصية محبة للتفاؤل ولا تكره الطاقة السلبية والتشاؤم.
    • وهى أيضا فتاة تمتلك العزيمة والطموح والمقدرة على التعايش فى وقتنا الحاضر ومن تطوير نفسها وذاتها.
    • صاحبة اسم سارة متعاونة وتحب مساعدة الأخرين وتقديم يد العون لهم، كما أن محبة للأعمال الخير التى تساعد الفقراء والمحتاجين.
    • وهى شخصية أيضا تتمتع بالطيبة والحنان والعطف على الآخرين وهى أيضا شخصية مخلصة وصادقة مع جميع المقربين منها.
    • صاحبة اسم سارة تتمتع بشخصية قوية وايجابية وهذا يعطيها القدرة على تخطي كل العقبات وحل المشكلات التى تمر بها لأنها تتراجع ولا تستسلم بسهولة.
    • والفتاة التى تحمل اسم سارة محبة لعالم الأزياء والموضة وللأثاث الفخم.

    اجمل الخلفيات والصور التي تحمل اسم سارة

    نقدم لكل الفتيات التى تسمي باسم سارة اجمل الخلفيات والصور التى تحمل اسمهن، وتوجد بعضا منها يحمل عبارات جميلة وبعض الخطوط المزخرفة والرائعة، وتتميز هذه الصور بتصاميم وألوان جميلة ومكتوب بعضا باللغة العربية أو الإنجليزية وبعضها يحمل اللغتين معا، ويمكن للفتيات استخدمها على مواقع التواصل الاجتماعي وبرامج الدردشة أو كخلفية للكمبيوتر أو الهاتف المحمول.


    السابق
    معنى اسم امل وصفات شخصية حاملة الاسم
    التالي
    معنى اسم هديل بالتفصيل

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us