مخاطر الشاشات علي الاطفال وكيفية التعامل معه

بواسطة: - آخر تحديث: 16 مارس 2021
مخاطر الشاشات علي الاطفال وكيفية التعامل معه

    مخاطر الشاشات علي الاطفال وكيفية التعامل معه، التطور الذى يحدث الان في التكنولوجيا هو الذى يجعلنا نخشي من تعرض الاطفال الدائم للمخاطر المختلفة التى تتسببها بسبب كثرة المشاهدة التى يستمر الاطفال في المشاهدة كل يوم، لذلك يجب ان يكون هناك توقيت محدد للاطفال في مشاهدة الشاشات المختلفة من التلفاز او الهاتف او التابلت جميع الاجهزة لها نسبة اضرار مختلفة لهذا السبب علينا متابعة الطفل خلال اليوم حتى لا يتعرض للأذي.

    ما هي مخاطر الشاشات علي الاطفال؟

    -قلة النوم

    هذا السبب نجده ملحوظ عند الاباء والامهات عند مراقبة الاطفال خلال اليوم فنجد ان هم امام الاجهزة طوال اليوم، فنجد ان هذا ينعكس على عدد ساعات النوم لديهم حيث يجب على الطفل ان ينام خلال اليوم من 10 ساعات إلى 12 ساعة حتى يكون النمو الخاص به سليم وصحي، فنجد انه يجب ان يكون لهم عدد ساعات محددة في اليوم امام الاجهزة والشاشات الإلكترونية بشكل مباشر حتى نحافظ على صحتهم ونومهم دون ان نعرضهم إلى خلل كبير.

    -التعرض لمشاكل بصرية

    يعرف الجميع انه عندما نتعرض للإشعاعات التى يتم إصدارها من الشاشات المختلفة تشكل ضرر كبير للجميع بما فيهم للاطفال، حيث نجد انه هناك عدد كبير من الاشخاص يعانون من ضعف البصر والإجهاد للعين وهناك الكثير من الاعراض التى تظهر خلال اليوم فيجب ان نحظر من تركهم امام الشاشات.

    -مشكلة السمنة لدى الاطفال

    بسبب كثرة الاهتمام بمشاهدة اي شيء امام التلفاز او الهواتف او مختلف الشاشات فهذا يجعلهم يجلسون لوقت طويل جداً وهذا غير جيد على الاطلاق للاطفال، لان الاطفال تحتاج دائماً إلى الانطلاق والحركة بشكل مستمر حتى يشعرون بالتحسن ويتمتعون بالصحة الجيدة، ولكن عندما يستمرون في الجلوس فهذا يجعلهم يتعرضون للكثير من تراكم الدهون نتيجة للاكل الذى لم يتم استهلاكة بشكل كبير مثل المعتاد دائماً لدى الاطفال.

    لمشاهدة ايضاً: اسباب الزغطة عند الاطفال حديث الولادة

    كيفية تجنب مخاطر الشاشات علي الاطفال؟

    1. عدم وضع تلفاز خاص بالاطفال في الغرف الخاصة بهم حتى تتمكن من التحكم في عدد الساعات التى يقضونها امام الشاشات بشكل صحي.
    2. يجب اطفاء التلفاز عندما لا يشاهدة اي احد من الاطفال حتى يتعادون على ذلك بشكل يومي دون ان يكون هناك مشاكل في ذلك.
    3. اختيار البرامج والالعاب التى يشاهدها طفلك بشكل مستمر حتى تتعرق على عدد الساعات التى سوف يتم وضعها خلال اليوم.
    4. لابد وان يكون هناك العاب خاصه بهم بعيداً عن الالعاب الالكترونية والعودة بالزمن في المتعة عند ممارسة تلك الالعاب يومياً.
    5. تقليل عدد الساعات بشكل مستمر حتى نصل إلى الوقت المثالي لكى يعتاد الاطفال على ذلك دون وجود اى نوع من المشاكل معهم.


    السابق
    أسباب نزلات البرد عند الاطفال والرضع وكيفية الوقاية منها
    التالي
    أهم أساسيات الرضاعة الطبيعية وفوائدها

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us