متي وكيف يبدأ صيام النصف من شعبان , يتسائل عدد كبير جدا من المسلمين في جميع أنحاء العالم والوطن العربي عن , متي وكيف يبدأ صيام النصف من شعبان , حيث ان يوم النصف من شعبان من الايام المباركة والجميلة والتي يجب علينا الصيام فيها ليغفر لنا الله ما تقدم من ذنبنا وما تأخر , وهي من الليالي التي يجب علينا التقرب من الله عز وجل فيها.

وليلة النصف من شعبان بدايتها كانت من يوم 27 مارس وحتي فجر 28 مارس , والتي يقوم فيها المسلمين بالاكثار من الدعاء لانها من الليالي التي يستجاب فيها الدعاء , لذلك سنقدم لكم اليوم من خلال مقالنا عبر موقع فوتوعربي , متي وكيف يبدأ صيام النصف من شعبان.

متي يبدأ صيام النصف من شعبان

اعلنت دار الافتاء المصرية في قرار رسمي لها , ان من يريد صيام النصف من شعبان فيجب عليه الصيام من يوم الاحد يوم 28 مارس , وبالإضافة الي ذلك صيام الايام البيض وهي الجمعة والسبت والحد , ويرجع ذلك الي ما ذكر في حديث رسول الله صلي الله عليه وسلم انه قال «إِذَا كَانَتْ لَيْلَةُ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ فَقُومُوا لَيْلَهَا وَصُومُوا يَوْمَهَا؛ فَإِنَّ اللهَ يَنْزِلُ فِيهَا لِغُرُوبِ الشَّمْسِ إِلَى سَمَاءِ الدُّنْيَا فَيَقُولُ: أَلَا مِنْ مُسْتَغْفِرٍ فَأَغْفِرَ لَهُ؟ أَلا مُسْتَرْزِقٌ فَأَرْزُقَهُ؟ أَلا مُبْتَلًى فَأُعَافِيَهُ؟ أَلَا كَذَا أَلَا كَذَا…؟ حَتَّى يَطْلُعَ الْفَجْرُ» رواه ابن ماجه.

شاهد أيضا : دعاء وفضل ليلة النصف من شعبان

ليلة النصف من شعبان

ليلة النصف من شعبان من الليالي المباركة والمفضلة لدي الله عز وجل وملائكته ورسوله , حيث انها ليلة مستجاب فيها جميع ادعية المسلمين , فيجب علينا جميع في هذه الليلة الاقتراب من الله عز وجل بالصلاة وقراءة القرأن وقول الادعية وندعي الي ما نحتاجه , وأيضا الصيام في ليلة النصف من شعبان يوم 28 مارس يغفر الله لنا فيه ما تقدم من ذنبنا وما تأخر , لذلك فيجب علينا جميع الاهتمام بالصيام في ليلة النصف من شعبان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *