أدم وحواءالحمل والولادة

متى تبدأ حركة الجنين إذا كان ولد في الشهر الخامس

متى تبدأ حركة الجنين إذا كان ولد في الشهر الخامس

متى تبدأ حركة الجنين إذا كان ولد في الشهر الخامس،حركة الجنين داخل رحم أمه من أروع الأحاسيس التي يمكن أن تشعر بها المرأة الحامل، فعندما تبدأ في الشهر الرابع من الحمل تبدأ بالشعور بحركة طفلها لأول مرة، وتنتظر بفارغ الصبر الوقت التي سوف تعلم فيه نوع جنينها هل هو ولد أو بنت، وغالبا ما تكتمل الأعضاء التناسلية لدى الجنين في الشهر الرابع أو الخامس، وبالتالي هذه هي الفترة التي يمكن معرفة نوع الجنين خلالها.

متى تبدا حركة الجنين

تبدأ حركة الجنين لأول مرة في الشهر الرابع خصوصا إن كان هذا الجنين ولد، فقد قيل قديما من أجدادنا أن الجنين الذكر تبدأ حركته مبكرا قبل الأنثى، ولكن هذه الطريقة وفقا للعلم غير مؤكدة، فمن الممكن أن تصيب ومن الممكن أن تخيب بسبب اختلاف كل أم عن غيرها واختلاف طبيعة أجسامهن.

كيف تكون حركة الجنين

تختلف حركة الجنين إن كان ولد أو أنثى حيث:

تبدأ حركة الجنين الذكر قبل الجنين الأنثى التي تتحرك في الشهر الخامس، حيث أن حركة الذكر تكون مفرطة وكثيرة مقارنة بحركة الأنثى، وتم عمل دراسات واختبارات عن النساء الحوامل اللاتي لديهن خبرة في الحمل والولادة وحركات الجنين.
حركة الجنين الذكر تكون أقوى من حركة الجنين الأنثى، وذلك بطبيعة الحال لدى الكبار بأن الذكر أقوى بشكل عام من الأنثى.
يقال أن حركة الجنين الذكر تكون في الجزء العلوي من البطن، وحركة الجنين الأنثى تكون في الجزء السفلي منها.
حركة الجنين الذكر تكون عبارة عن ركلات بسيطة تستمر لمدة ثواني وتكون بواسطة أرجله أو ذراعه، أما الجنين الأنثى تكون حركتها تشبه السباحة حيث أنها تكون سريعة وغير متوقفة.

حركة الجنين في الشهر الرابع وجنسه

بعض الاستماع من السيدات اللاتي لديهن الخبرة في مجال الحمل والولادة لأكثر من مرة، قيل أن حركة الجنين الذكر تشعر بها الأم قبل حركة الجنين الأنثى، والتي تكون في أول الشهر الرابع على عكس الجنين الأنثى التي تكون حركتها في الشهر الخامس.

ويقال أن شكل البطن يختلف إذا كان الجنين ذكر عن شكلها إذا كان الجنين أنثى، حيث إن كان الجنين ذكر، يكون شكل البطن بيضاوي، أما إذا كان الجنين أنثى فتكون شكل البطن تشبه الكرة، ويقال أيضا أن كيس الحمل في البداية من الممكن أن يبين نوع الجنين، حيث أن الجنين الذكر يكون كيس الحمل ذات شكل بيضاوي.

متى يرتفع الجنين فوق السره

يرتفع الجنين فوق السرة في الشهر السادس من الحمل، حيث أن في هذا الشهر يرتفع مستوى الرحم عن مستوى السرة مما يجعل الأم قادرة على ملاحظة حركات جنينها بوضوح، حيث أن عند بداية الأسبوع الخامس والعشرين من الحمل تبدأ الأم بالشعور بالتقلصات وهذا بسبب نمو جنينها بشكل سريع، وتبدأ الأعضاء في التطور بشكل سريع حيث يكون طول الجنين حوالي من 32 إلى 34 سنتيمتر، ويكون وزنه حوالي 660 جرام.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق