ما هي فوائد القهوة منزوعة الكافيين وهل لها اضرار

بواسطة: - آخر تحديث: 23 أبريل 2020

    ما هي فوائد القهوة منزوعة الكافيين وهل لها اضرار ,موضوع من اهم المواضيع التي يسأل فيها الكثير من الناس هل نوع القهوة المنزوع منها الكافيين مفيدة ام ضارة سنتناول معكم تلك الموضوع المهم في مقالنا هذا في موقع فوتوعربي,فالقهوة هي من اكثر المشاريب الساخنة ذات الشعبية الكبيرة في العالم فهي متعة وحياة بالنسبة للكثير من الناس الذين يتناولونها,ولكن هناك بعض الاشخاص يقوموا بالتقليل بشرب القهوة حيث انهم يعلمون ان الاكثار منها فيها بعض الاضرار,فتعتبر القهوة منزوعة الكافيين بديل ممتاز لهذا الحل.

    تشبه القهوة منزوعة الكافيين نفس شكل القهوة العادية ولكن الفرق بينهما انها تكون منزوع منها الكافيين.

    ما هي القهوة منزوعة الكافيين وطريقة تصنيعها

    يتم عمل القهوة منزوعة الكافيين من حبوب البن بالزالة حوالي 97% من الكافيين علي الاقل,وهناك بعض الطرق التي عند طريقها يتم ازالة الكافيين من القهوة وتلك الترك تتلخص في:

    • نقوم بأحضار المذيب ونقوم بغسل الحبوب فيه حتي يتم استخراج الكافيين وبعد ذلك نقوم بازالة المذيب
    • تتم عملية إزالة الكافيين من حبوب البن قبل تحميصها وطحنها، وتبقى القيمة الغذائية للقهوة منزوعة الكافيين متطابقة تقريبا مع القهوة العادية، بغض النظر عن محتوى الكافيين.

      ما مقدار الكافيين في القهوة منزوعة الكافيين

    ليس معني ان القهوة منزوعة الكافيين بأنها خالية من الكافيين تماما,ولكنها تحتوي علي نسبة قليلة من الكافيين عن القهوة العادية وهي تكون تقريبا 3 ملج لكل كوب(2),وقد اشارت بعض الدراسات ان كل كوب من القهوة منزوعة الكافيين يحتوي علي 0-7 ملج من الكافيين(3).

    فوائد القهوة منزوعة الكافيين

    سنقدم لكم الان بعض فوائد القهوة المنزوعة الكافيين وهي تتلخص في:

    على الرغم من اعتبارها ضارة في السابق،إلا أن القهوة في الحقيقة مفيدة في الغالب,كما إنها ترتبط بالعديد من الفوائد الصحية، والتي تعزى في الأساس إلى محتواها من مضادات الأكسدة والمواد الفعالة الأخرى,وبرغم ذلك، فإن الآثار الصحية المحددة للقهوة منزوعة الكافيين قد يكون من الصعب تعيينها. وذلك لأن معظم الدراسات تقيم تناول القهوة دون تمييز بين القهوة العادية ومنزوعة الكافيين، كما أن بعضها لا يشمل القهوة منزوعة الكافيين.

    فإن معظم هذه الدراسات تعتمد على الملاحظة، ولا يمكنها إثبات أن القهوة تسببت في الفوائد، ولكن فقط أن شرب القهوة ارتبط بها.

    علاقة القهوة بأمراض الشيخوخة والاعصاب

    اظهرت بعض الدراسات بأن القهوة تساعد علي عدم تطور الامراض التنكسية العصبية مثل مرض الزهايمر والشلل الرعاش,وقامت إحدى الدراسات بأقتراح أن هذا قد يكون بسبب حمض الكلوروجينيك الموجود في القهوة، وليس بسبب الكافيين.

    فنجد ان القهوة منزوعة الكافيين لها الكثير من الفوائد التي تحمي بها جسم الانسان فهي تعتبر مفيدة وليست ضارة,لانه تعمل علي الحفاظ علي الكثير من العمليات في جسم الانسان فهي ليس لها اثار جانبية مثل القهوة العادية.


    السابق
    المواعيد المخصصة لعمل البنوك اثناء حظر التجوال في السعودية
    التالي
    تفسير رؤية صلاة المغرب في المنام الخير والشر

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us