أدم وحواءالحمل والولادة

ما هي علامات الحمل المبكرة عند النساء

ما هي علامات الحمل المبكرة عند النساء

ما هي علامات الحمل المبكرة عند النساء،من أهم علامات الحمل المتداولة والتى تظهر مراراً وبشكل متكرر هى تشنّجات ونزول دمّ خفيف؛ فعندما تنزرع البويضة في بطانة الرّحم يُمكن أن يُؤدّي ذلك إلى ظهور قطرات دمّ خفيفة، وهذا ينتج ذلك عادةً بعد صوب 6-12 يوماً في أعقاب تخصيب البويضة.

علامات الحمل في الأسبوع الأول

إفرازات مهبليّة بيضاء اللّون تحدث نتيجةً لزيادة سمك جدار المهبل الشعور بثِقَل وانتفاخ في الثديين، وتغيُّر لون المنطقة المُحيطة بالحلمات نتيجة تغيُّر مستوى الهرمونات في البويضة الشعور بالتّعب بسبب ارتفاع مستوى هرمون البروجسترون، وقد يكون المجهود ايضاً بسبب انخفاض ضغط الدم، أو بسبب انخفاض مُستوى السكر في الدم الإحساس بالغثيان في أيّ وقت من أوقات النهار.

غير أنّ غالبيّة النّساء يُعانين منها في ساعات الصّباح الباكر، وصرح هذه الحالة بسبب هرمونات الحمل، إلا أنّ هناك القليل من النّساء لا يشعرن بها تغيُّر في شهيّة الحامل ونفورها من بعض الأطعمة التي كانت مُفضّلةً لديها بسبب التغيّرات الهرمونيّة. عدم تواجد الدّورة الشهريّة أو تأخّر موعدها، وهذا العَرَض يُعدّ من أكثر أشكال واقترانات الحمل الهرمونية ارتفاع درجة حرارة الجسم الأساسيّة، التبوّل بصورةٍ مُتكرّرةٍ، وذلك بسبب التغيّرات الهرمونيّة التي تزيد من اعداد الدم وتدفّقه إلى الكلى.

ممّا يُؤدّي إلى امتلاء المثانة على نحو سريع والحاجة إلى تفريغها طول الوقت. تزداد الحاجة إلى التبوّل مع تقدم الحمل بسبب ضغط الجنين على المثانة، حدوث انتفاخ خفيف في مُحيط الخصر، ويعود ذلك إلى التغيّرات الهرمونيّة وليس لصعود كمية الرحم.

علامات الحمل المبكرة بعد التلقيح

من أهم العلامات والاعراض التى تحدث عقب حدوث تلقيح الحيوان المنوي بالبويضة هو حدوث نزيف حيث يستمر لفترة ما تصل إلى ١٢ يوماً ومنها يخيل إلى الحامل الذعر من حدوث أى خطأ أو تعثر فى الحمل ولكن النزيف من تلك الأشياء التى تحدث بطبيعية ولا توجد أى أثار تدل على حدوث شيء خطير وذلك لأخذ البويضة فترة على حدوث ثبات فى الرحم.

الشعور بالتعب والإرهاق أيضا من تلك العلامات التى تؤدى إلى ظهور أعراض الحمل بشدة حيث يظهر القيء والغثيان والتعب الدائم والتقلبات المزاجية دائما.

على الأرجح أثناء المراحل الأولي من الحمل وجود مجموعة من الإفرازات المهبلية . قد تلمح وجود إفرازات بنية جلية من المهبل مع رائحة المسك إذا كنت حامل .

ومع هذا، فإن مظاهر واقترانات الحمل قد لا تتشابه من فرد لأخر. وقد تجابه بعض السيدات العديد من الإفرازات المهبلية. وهذا علي وفق إصدار مستوي هرمون البروجسترون خلال الحمل والذي يؤدي إلي مبالغة الإفرازت المهبلية. تلك الإفرازات نافعة للغايةً في الحراسة من العدوي وتعين في مبالغة نمو البكتريا الجيدة في المهبل .

علامات الحمل من الوجه

ظهور الحبوب هل يعد من تلك الأسباب التى تؤدى إلى وجود أعراض الحمل بشكل مباشر على المرأة، مبالغة هرمون الذكورة: بحيث يزيد إفراز ذلك الهرمون خلال الحمل، ويعمل ذلك الهرمون على مبالغة إفراز المواد الدهنيّة في الجلد وتراكمها، وانسداد المسام، ممّا يؤدّي إلى ظهور الحبوب. التوتّر: تتجاوزّ غالبية السيدات بحالة من التوتّر خلال الحمل، إمّا لأسباب هرمونيّة أو غيرها.

 

ويؤدّي ذلك الاضطراب إلى ظهور الحبوب على الجلد. تغيّر الطقوس الغذائيّة: إذ تشعر السيدة الحامل كثيرا ماً بالجوع خلال الحمل، وهذا نتيجة لـ التغيّر في الهرمونات تملك، ممّا يجعلها تتناول أشكال كثيرة من المأكولات، من بينها المأكولات الدهنيّة التي تؤدّي إلى ظهور الحبوب على الجلد. الأسباب الوراثيّة: قد تتكاثر هنا صعوبة القضاء على الحبوب لو كان العامل وراثياً. العقاقير: يؤدّي استعمال أصناف محددة من العقاقير إلى ظهور الحبوب على بشرة الحامل، لهذا لا ينبغي عليكِ أخذ نوع من العقاقير بلا استشارة الطبيب.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق