ما هو لون دم الاجهاض في الشهر الأول , من أكثر الأسئلة الشائعة التي تداول بشكل كبير في الأوقات الأخيرة بين الحوامل , بأنهم يتسائلون عن لون دم الاجهاض في الشهر الأول من الحمل , حيث أن لون دم الأجهاض يختلف عن لون الدم العادي التي ينزف من المرأة , وفي الكثير من الأوقات تكون المرأة قلقة بسبب هذا الدم لذلك تريد أن تعرف ما هو اللون الصحيح لدم الاجهاض.

لذلك زوارنا الكرام زوار موقع فوتوعربي , إذا كنتم تبحثون عن لون دم الاجهاض في الشهر الأول , فيجب عليكم متابعة مقالنا حتي النهاية , حيث سنوضع لكم بالتفصيل شكل لون دم الاجهاض لتستطيعوا التفريق بينه وبين لون أي دم أخر.

مواصفات دم الاجهاض

كما أخبرناكم أن دم الأجهاض يختلف عن لون الدم العادي مثل دم الدورة التي ينزل من المرأة , وهناك بعض المواصفات التي تميز دم الاجهاض والتي يجب عليكم معرفتها بالتفصيل , ومن هذه المواصفات كالتالي:

  • في بداية الأمر يكون الدم خفيف جدا ويكون مثل التنقيط , وبعد ذلك تزداد شدة النزيف بشكل كبير جدا بسبب توسع عنق الرحم ويكون في فترة من 3 إلي 5 ساعات من بداية النزيف , وبعد ذلك يبدأ دم النزيف يخف تدريجيا.
  • يمكن أن يحدث النزيف بشكل متقطع وخفيف في فترة تصل من أسبوع إلي أسبوعين.
  • يختلف دم الأجهاض عن دم الدورة , حيث يكون لون دم الاجهاض بين اللون الوردي وبين اللون البني الغامق.
  • في بعض الأوقات قد تظهر مع دم الاجهاض بعض تكتيلات بنية أو تكتلات قريبة من اللون الأسود.

شاهد أيضا : اعراض سكر الحمل عالم حواء

أعراض الاجهاض

هناك بعض الأعراض التي إذا شعرتم بها في فترة الحمل , فيجب عليكم الذهاب إلي الطبيب في اسرع وقت , فأنها قد تدل علي الاجهاض.

  • إذا شعرتم بتشنجات ومغص في البطن , يجب عليكم الذهاب إلي الطبيب سريعا.
  • ألم أسفل الظهر , من أكثر الأمور التي قد تدل علي وجود أجهاض.
  • وفي النهاية إذا وجدتم سوائل تخرج منكم وأمور غير أعتيادية بالنسبة لكم التي تخرج من المهبل , والتي تتمثل في تكتلات أو سوائل مهبيلة غريبة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *