ما معنى اسم مريم وصفات شخصيتها Mariam

بواسطة: - آخر تحديث: 03 يوليو 2020

ما معنى اسم مريم وصفات شخصيتها Mariam,اسم مريم من الاسماء المنتشرة في الوطن العربي من قديم الزمان,حيث ترجع شهرة الاسم ايضا علي تسمة سدنا مريم عليها السلام والدة سيدنا عيسي عليه السلام,فنجد ان الاسم يوجد من عصور قديمة في الوطن العربي,ويدل هذا الاسم الرائع علي اسم شجرة توجد باليونان اسمها مريم,وتتميز هذه الشجرة بأن لها رائحة طيبة وجميلة,واوراقها تتميز باللون الاحمر وحجم الورقة الكبيرة ويوجد لديها ساق قصيرة,وتعددت شجرة مريم في أكثر من دولة فمثلا في اليونان اسمها شجرة ليناقوطس أو شجرة قوطوليون وفى المغرب عرفت بشجرة الكافورية  وفى بلاد الأندلس يطلقون عليها الأقحوان.

معني اسم مريم

يوجد اسم مريم من قديم الزمان,حيث ان الكثير كانوا يحبون تمسية هذا الاسم لفتياتهم تفائلا بأسم سدنا مريم والتي كان يرمز لها بالاخلاق الحميدة وللعفة والطهارة,ويدل اسم معني في اللغة العربية علي الرقة والجمال والحياء,ودائما ما يعرف لأي فتاة تحمل اسم مريم بأنها تتميز بحب الحياة والاجتهاد.

اسم مريم في الاسلام

اعلنوا علماء الفقه والدين الاسلامي بأيجاز تسمية هذا الاسم في الاسلام,لأن هذا الاسم يعرف عنه انه اسم مريم ابنة عمران,حيث بارك الله عز وجل في مرين ابنة عمران واختارها الله عز وجل بأن تكون رمز للعفة والطهارة,واختارها لتكون والدة سيدنا عيسي عليه السلام.

الصفات الشخصية لحاملة اسم مريم

هناك العديد من الصفات الجميلة والمميزت التي تحتوي عليها حاملة هذا الاسم,ومن هذه الصفات:

  • يدل الاسم علي الاخلاق الحميدة والطهارة للفتاة.
  • يدل الاسم لعي العفة والحياء والرقة.
  • دائما تكون نشيطة مرحة تحب الحياة منظمة وملتزمة في حياتها.
  • صاحبة الاسم دائما ما تكون خجولة.

معني اسم مريم في القرأن

ذكرت مريم في القرآن الكريم أكثر من مرة وفى سورة سميت باسم مريم وهى (سورة مريم)،  وهى من الصور ذات القصص الجميل كما انه ورد اسم مريم في القران الكريم 43 مرة,لذلك لا يوجد اي شيء محرم في تسمية الفتاة بأسم مريم.

مريم في اللغة الانجليزية

يعرف اسم مريم في اللغة الانجليزية علي انه اسم عبري قديم,وهناك العديد من الطرق التي يكتب بها هذا الاسم باللغة الانجليزية مثل (Marem,maream,mariam).


السابق
معني اسم بسنت مميزات وصفات Basant
التالي
معني اسم مالك ومميزاته Malek

اترك تعليقاً

a
Access Keys
1
التصنيفات
2
تصفح المواضيع
3
تسجيل
4
دخول
5
عن فوتو عربي
6
اتفاقية الاستخدام
7
الشركاء
8
اتصل بنا
m
About Us