ما حكم الدين للافطار في شهر رمضان بسبب فيروس كورونا

بواسطة: - آخر تحديث: 11 أبريل 2020

    ما حكم الدين للفطار في شهر رمضان بسبب فيروس كورونا,سنتناول معكم تلك الموضوع عبر موقع فوتوعربي تابعونا,في الوقت الاخير انتشرت الكثير من النصائح الوقائية ومنها شرب الماء بشكل متكرر للتقليل من انتقال العدوي,وقام الازهر الشريف بأخراج تصريح في الوقت الاخير لينهي الجدل بين الناس حيث انه قال لا يجوز الافطار في رمضان خوفا من الوباء وانه لا يوجد اي دليل او ضرر مؤكد علي ان شرب الماء يقلل من الفيروس.

    حكم الدين في عدم صيام رمضان بسبب كورونا

    اقترب ربنا منا بشكل كبير جدا وتبقي عليه بعض الايام القليلة فقط ومن المعروف انه سيكون يوم السبت الموافق 24/4,حيث انه يأتي علينا بشعائره الاسلامية الجميلة والصيام والصلاة وهو ركن من اركان الاسلام الاساسية,وهناك الكثير من الاحكام للصيام التي يجب علي المسلمين ان يحرصون عليها طمعا في اداء ما عليهم من فريضة,حيث انه الكثير من المسلمين قاموا متسائلين عن حكم الافطار في رمضان بسبب كورونا.

    وانتشر تلك السؤال بشكل واضح وعمل الكثير من الجدل بين الناس,فقامت مشيخة الازهر بتكليف لجنة بحث مخصصة لمعرفة حقيقة هل هناك ارتباط بين الصيام والاصابة بفيروس كورونا,ولقد توصلوا الي نتيجة لتنهي تلك الجدل حيث انهم قالوا انه لا يوجد دليل طبي بين تناول الماء والتقليل من التعرض للاصابة بفيروس كورونا,وفقا لما اصدرته منظمة الصحة العالمية.

    وقرر دار الافتاء بأن صيام شهر رمضان واجب علي المسلمين وليس هناك اي علاقة بالفيروس ويجب عليهم اتباع الشرع في الصيام.

    فتوي الافطار في رمضان بسبب الكورونا

    قامت بوابة الازهر الالكترونية قائلة بأنه لا يصح الافطار في شهر رمضان,وان رخصة الافطار تكون وفق النصوص التي قال عليها الشرع.

    والاعذار المشروعة مثل:الانسان التي يكون لديه مرض او عذر طبي او الحيض واي رخصة مشروعة للافطار,وفي حال وجود رأي طبي أو كان هناك خطر على الصائم يعلن عنه طبيبه المعالج وينصح معه بالإفطار جاز له عدم الصوم ولا يصح خلاف ذلك من مجرد الخوف أو ترطيب الفم ويمكن الإستعانة بالمضمضة كما في الوضوء بدون مبالغة مع الحرص حتى لا يبتلع شيء من الماء ويبطل الصوم.

     


    السابق
    الرابط الجديد للتسجيل جامعة الملك خالد 1441/1442
    التالي
    كيفية الاستعلام عن فاتورة الكهرباء سوهاج بالخطوات والاسم

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us