ما هي الإكزيما وأسبابها وعلاجها بالمنزل

بواسطة: - آخر تحديث: 06 مارس 2019

    ما هي الإكزيما وأسبابها وعلاجها بالمنزل،يطلق هذا الاسم على الاصابات الخاصة بالجلد والبشرة ويشكل ضرر كبير من احمرار وكثرة الحكة فى جميع الجلد الخاص بجسم الانسان وله اسباب كثيرة ولكن الجانب الاكثر شيوعاً هو التهاب البشرة التأتبي وهذا المرض ليس له عمر محدد فهو معرض للكبار والصغار فى السن.

    الاكزيما عند الكبار

    هذا المرض منتشر بشكل كبير وهو يصنف من الامراض الوراثية ويمكن ان توجد عندما تكون صغير وتتعافى كلما كبرت ولكن هذا لا يمنع من انها ممكن أن تظهر فى الكبر وتظهر بشكل اولى باحمرار على الجلد والشعور بالحكة وهى تجعل الجلد جاف وتتاثر بالطقس لذا يكثر التعرض إليها بسبب فى فصل الشتاء تأخذ فترة العلاج وقت كبير وممتد وهى تتأثر بشكل كبير بعوامل الجو المحيط.

    من الافضل الاهتمام بالبشرة والحفتظ عليها بشكل مستمر لكيلا تصاب بأذى مثل ذلك المرض الذى يأتى بسبب الاهمال فلابد من ترطيب البشرة بشكل يومى والحفاظ عليها من الشمس والجفاف وعدم الافراط أيضاً باستخدام المرطبات لكيلا تأتى بنتيجة عكس المتوقع.

    كيف اعرف الاكزيما

    الاكزيما من الامراض التى تخص ألتهابات الجلد من كثرة الحساسية وكثرة الجفاف ويظهر بشكل أكبر على اليد والارجل والعنق.

    التأثر الوراثى يعتبر عامل رئيسى بها فيصاب بها بعض الناس وراثة وتوجد بكثرة عند الناس الذين لديهم حساسية مفرطة والسبب الثانى العوامل البيئية التى تكثر بها الاتربة والبكتريا التى تساعد بالتسبب فى كثير من الامراض ويُعد العامل النفسي من الاسباب التى تتأثر بكثرة الاصابة بهذا المرض.

    اكزيما الرجلين

    يجب الحذر من الاصابة باكزيما الرجلين بالابتعاد عن المواد الخشنة والصلبة وكثرة الوقوف على الكعب فقط ممارسة الرياضة تساعد على تجنب هذا المرض وذلك لأن الوزن الزائد يعمل على تعب وألم الاقدام.

    لا تسير عاري الارجل بدون شيء تلبسه لأن هذا يكثر الاصابه بهذا المرض والحرص على عدم الانفعال وكثرة الععصبيه.

    ونستطيع معالجه هذا المرض بالاعتناء بالقدمين بشكل يومى وعدم إرهاقهم والتخلص من الجلد الميت بشكل مستمر وذلك باستخدام الحجر لتقشير هذا الجلد وذلك لتجديد البشرة وجعلها تبدو ناعمة وجميلة.

    الاهتمام بالقدمين باللجوء إلى المرطبات التى نستخدمها لتساعدنا على التغلب لهذا المرض والابتعاد كل البعد عن استخدام المواد الحادة للتخلص من الجلد الزائد لأن هذا لا يصلح بل يزيد من المرض.

    علاج الاكزيما نهائيا

    يوجد أنواع مختلفه لمعالجة الاكزيما مثل العلاج بالضوء لأن استخدام الضوء يكون مهدئ للبشرة ويجعلك تتخلص من البكتيريا.

    استخدام فيتامين د مع وجود الشمس ولابد من التغذية بشكل أفضل.

    المرطبات تساعد كثيراص فى التخلص من هذا المرض ولابد من الاعتدال على استخدام المرطبات بشكل يومى ويمكن أن نستخدم زيت جوز الهند فهو من المرطبات الجيدة والتى تساعد بشكل سريع وله نتائج مبهرة ويخلصنا من الشوائب والفطريات وذلك يزيد من قدرتنا على التخلص من هذا المرض.

    استخدام ملح البحر الميت فقد ذُكر من قبل أنه من المواد التى تساعد فى التخلص من مرض الاكزيما ويقول العلماء أن هذا الملح يعمل على جعل البشرة تبدو بشكل جيد وناعم ورطب.

    كمادات المياه الباردة تعمل على تهدئة البشرة والجلد الحساس وتقلل من الاحساس بالحكه.

    اللجوء إلى استخدام الكريمات المرطبة وهو يساعد كثيراً فى التخلص من الحكه والاحمرار النتاج من الاكزيما.

    زيت اللافندر من المواد المهمة والتى تستخدم بكثرة لأنه يعمل على التقليل من الحكة ويجعل الجلد قادر على استرجاع نضارة وحيويتة بشكل أفضل ولا نستخدم منه كثير فالقليل من القطرات تكفى لعلاج الامر.


    السابق
    مزيل عرق بيزلين لتفتيح الابط وكريم دوف ونيفيا للتخلص من السواد
    التالي
    أسرع طريقة لمشي الطفل بمرحلة مبكرة

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us