أقوال وحكمقصص وحواديت

قصص الانسان فى القرآن بالتفصيل

قصص الانسان فى القرآن بعض الحلقات

قصص الانسان فى القرآن بالتفصيل،من اكثر الرسوم المتحركة تشويقا هي قصص الانسان في القران والتي تضمنت المحتوى الديني دون تعقيد بل وتبسيط المعلومات بشكل كبير حتى تصل الى الطفل و يفهمها جيدا وذلك من خلال مجموعه من الشخصيات التي اعتاد عليها الطفل و تعرف عليها من خلال الحلقات و منها انواع القصص والتي تحمل العظة والحكمة ويوجد الكثير من الدروس المستفادة في الحلقة الواحدة.

قصص الإنسان فى القرآن الحلقة ١٠

ومن الجدير بالذكر انه تم تأليف القصة من خلال احمد شفيق والسيناريو محمد احمد بهجت والاخراج لمصطفى الفرماوي كما انه لا يمكن ان نغفل الدور الكبير للفنان يحيى الفخراني والذي اضاف و اثرى كثيرا لهذا العمل وتبناه في كل مواسمه، فيعد هذا النوع من الرسوم المتحركة هو الاول في مواسم القصص التي بدأ بها وتوالت الاعمال بعد ذلك نظرا للأقبال الكبير التي حققته وبدا هذا البرنامج في عام 2012 وتحديدا في بداية شهر رمضان.

قصص الإنسان فى القرآن الحلقة ٣

ومن اكثر الامور تميزا لهذا العمل هو مراقبه الازهر الشريف على المحتوى الذي يقدمه المسلسل ،كما انه يحتوي على عشرة قصص يتم التعامل معها في خلال ثلاثين حلقه من خلال مجموعه كبيره من الفنانون في مصر و الوطن العربي و كثيرون منهم كضيوف شرف للعمل .

قصص الإنسان فى القرآن الحلقة ٧

وقامت فكره المسلسل علي سرد القصص التي تتواجد في القران التي ذكر فيها الانسان وذلك بأسلوب بسيط وسهل يمكن للطفل او الكبير ان يتذكرها في اي وقت وذلك من خلال القصة العامة للمسلسل والتي تتضمن هروب طفل صغير على السفينة التي يوجد بها القبطان والذي مهمته القيام بأمرين الاول هو البحث عن والدي هذا الطفل والثاني هو سرد القصص بطريقه سهله وشيقه.

قصص النساء فى القرآن مكتوبة باختصار

قصص الإنسان فى القرآن الحلقة ٤

ومن اهم القصص التي تناولتها حلقات المسلسل هي قصه طالوت وجالوت واصحاب الاخدود ويأجوج ومأجوج والنمرود وذو القرنين وصاحب الجنتين وغيرها فهم عشرة قصص تم تقسيمها على الحلقات ليكون كل قصه منفصله عن الاخرى.

قصص الإنسان فى القرآن الحلقة ١٦

و لقد ساهم بالعمل عدد من الشخصيات الأساسية من بينها الشيخ الراوي

جلال الدين الذي يقوم بدورة يحيى الفخراني وكذلك شخصيه لؤلؤ الذي يقوم

بها محمود عبد الغفار وشخصيته مرجان الذي يقوم بها محمود عامر و شخصيه

الطفل زياد التي يقوم بها احمد جلال.
كما قام بالمشاركة في هذا العمل مجموعه من الممثلين مثل الفنان ماجد الكدواني

وجمال اسماعيل و صلاح عبد الله و غسان مطر وطارق لطفي واحمد عزمي وجمال

اسماعيل وريهام عبد الغفور واحمد راتب وهاله فاخر ومروه عبد المنعم ومحمد رياض ولقاء سويدان و كثيرون .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق