أدم وحواءالعناية بالشعر

فوائد الليمون للتخلص من قشرة الشعر وعلاجه

فوائد الليمون للتخلص من قشرة الشعر وعلاجه

مشكلة قشرة الشعر من المشاكل المنتشرة الحدوث جدا، وخاصة مع أصحاب الشعر ذو الطبيعة الدهنية، والتي تفرز فروة رأسهم الكثير من الدهون، مما يسمح بتواجد القشرة في فروة الرأس، وخاصة مع تراكم تلك الدهون مع الأوساخ الناتجة من الجو، و لكي تتخلص من مشكلة قشرة الشعر، هناك العديد من الطرق المنزليه، والطبية التي تعمل على حل المشكلة، ومن أشهر هذه الحلول هو التخلص من قشرة الشعر بالليمون، دعونا نتعرف على هذه الطريقة، ونعرف أضرارها ومنافعها.

علاج قشرة الشعر بالليمون

تعتبر طريقة معالجة قشرة الشعر بإستخدام الليمون طريقة مشهورة جدا للقضاء على قشرة الشعر، وتكون الطريقة كالتالي:

قومي بتقطيع ليمونه كبيرة إلى نصفين، ثم خذي نصف منهم وقومي بدعكه في فروة الرأس جيدا، وبحركات دائرية لمدة من 6 إلى 8 دقايق، ثم اتركي الليمون على فروة رأسك لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك قومي بغسل شعرك جيدا بالشامبو والماء، وترطيب شعرك جيدا، وتعتبر هذه الطريقة فعالة جدا لتخلصك من مشكلة قشرة الشعر سريعا.

الخل والليمون للقشرة

هناك طريقة أخرىى للتخلص من قشرة الشعر بإستخدام الخل مع الليمون، وهي طريقة أكثر فعالية، ولكنها قوية أيضا على الشعر وتحتاج لشعر قوي.

قومي بعصر لمونة كاملة على ربع كوب من خل التفاح النقي، ثم ضعي على المزيج القليل من ماء الورد، واستخدمي الخليط على فروة رأسك وقومي بتدليكه جيدا، ثم اغسلي شعرك، واعتمدي الطريقة مرة كل أسبوع، حتى تتخلصي من القشرة تماما.

علاج قشرة الرأس بالخل

كما يمكنك استخدام الخل وحده أيضا لمعالجة قشر الشعر، إذا لم يتواجد ليمون، ولكن يجب أن يكون الخل المستخدم هو خل التفاح، فقط ضعي ربع كوب من الخل على فروة رأسك وقومي بتمشيط شعرك والخل عليه، حت تتساقط كل القشرة، ثم اغسلي شعرك جيدا.

أضرار الليمون على الشعر

كما ذكرنا لكم الطرق المتعددة لعلاج القشرة بإستخدام الليمون، وجب علينا أن ننوه عن الأضرار التي من الممكن أن تحدث لشعرك نتيجة استخدام الليمون، حيث أن الليمون منتج حمضي، يترك أثر غير جيد على الشعر فوجب علينا تنبيهك حتى تضعي الأضرار بعين الإعتبار.

يعمل الليمون على جفاف فروة الرأس، وبالتالي جفاف الشعر، لذلك احرصي على استخدام مرطب قوي لشعرك أثناء فترة المعالجة بالليمون.
إذا كان شعرك مصبوغ فإن الليمون سوف يعمل على تفتيح اللون قليلا، وخاصة مع الاستخدام المتكرر.
إذا أردت تغيير رائحة الليمون العالقة في شعرك، أضيفي إليه القليل من ماء الورد.
في بداية استخدام الليمون في مرحلة العلاج، من الممكن أن تشعري بحكة في رأسك أو حرقان بسيط، فهو أمر طبيعي لا تقلقي.
إذا تطور أمر الحكة أو الحرقان بشكل أكبر أوقفي المعالجة حالا، واستخدمي ماسك زبادي لكي يلطف فروة الرأس، ولا تكرري العملية.

علاج قشرة الرأس المزمنة

إذا كنتي تعانين من قشرة الرأس المزمنة، والتي لا تستجيب لأي من أنواع العلاج، فهناك خطوات يجب اتباعها للحد من المشكلة، وهي:

استخدمي شامبو مناسب لمكافحة القشرة، وهناك العديد من المنتجات المتوافرة في الأسواق لهذا الغرض، وأغلبها تعطي نتائج ممتازة.
قومي بتسريح شعرك قبل أن تغسليه، حتى تطير القشرة وتتخلصي منها.
لا تضعي أي منتجات دهنية على فروة رأسك قبل النوم، فهذا يعمل على زيادة المشكلة.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق