فوائد الجرجير لكل الجسم والبشرة والشعر

بواسطة: - آخر تحديث: 25 فبراير 2019

فوائد الجرجير لكل الجسم والبشرة والشعر ،عرف نبات الجرجير قديماً لدى المصريين القدماء بأنه عظيم الفائدة والمنافع المتعددة وقد عرفت فوائد الجرجير للجسم والبشرة والشعر منذ قديم الزمان حتى إنتشر هذا النبات في مختلف أجزاء العالم وإن كان ينتشر بالقرب من إقليم البحر المتوسط بشكل كبير, وسنتعرض في هذه المقالة لعدد كبير من فوائد الجرجير للبشرة والشعر والجسم بشكل عام.

فوائد الجرجير للشعر

يعتبر الجرجير من أكثر الخضروات ذات الفائدة العالية للشعر من الحفاظ عليه ومنعه من التساقط وعلاج القشرة والحد منها بل والتخلص منها نهائياً وذلك بفعل العديد من العناصر الغذائية الهامة والمعادن المغنية التي يحتوي عليها الجرجير ولعل من أهم هذه العناصر الكبريت والحديد وفيتامين أ والزنك.

والجرجير بمعادنه وعناصره هذه يمكن أن يكسب الشعر النعومة التي يرغب الفرد في الوصول إليها وكذلك يقضي على القشرة تماماً ويساعد في إستطالة الشعر, لذا فينصح دائماً بتناول الجرجير في الحياة اليومية بشكل مستمر للإستفادة أكبر قدر ممكن من فوائد الجرجير للشعر هذه.

ماسك الجرجير للبشرة الدهنية

لعل من أهم فوائد الجرجير للبشرة أنه يساعد على الحفاظ على صحة الجلد ويعمل على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس وأيضاً إزالة الجلد الميت وحماية الجلد من شيخوخة البشرة وتجاعيد الوجه وبالضرورة يحفظ حماية البشرة من الشقوق الحرة التي تنتشر عبر الوجه, وتلك الفائدة ترجع لإحتواء نبات الجرجير على عدد من المركبات النباتية والعناصر الغذائية الهامة وبالأخص فيتامين أ والذي يأتي من البيتا كاروتين, وكذلك فيتامين ج والفلافونويد فيتامين ه.

ويمكن الإستفادة من هذه الفوائد عن طريق عمل ماسك الجرجير للبشرة الدهنية والجافة أيضاً على حد السواء.
والجرجير يعتبر من أقوى مرتبطات الجلد التي تعطيه الراحة وتزيل آلام الحكة وحروق الجلد كالأكزيما وكذلك فإنه يكون ذات فعالية شديدة عندما يستخدم لعلاج حروق الشمس أو الحكات التي تنتج جراء لدغ بعض الحشرات.

فوائد الجرجير للجسم

دور نبات الجرجير لا يقتصر على مجرد كونه عنصر فعال في تغذية الشعر وترطيب الجلد فقط ولكنه يلعب دور بالغ الأثر في عدد كبير من أنشطة الجسم الحيوية الداخلية, فيعمل الجرجير على ضبط نسب سكر الجلوكوز في الدم لكي تكون في مستواها الطبيعي وكذلك يدعم الجهاز المناعي ضد نزلات البرد, بالإضافة إلى أنه يوفر كميات كبيرة من فيتامين C وكذلك فهو مفيد للمرأة في أوقات الدورة الشهرية لما يوفره من تصحيح نقص الحديد, كذلك فهو مصدر لفيتامين B6.

ويمكن أن نضف لذلك دور الجرجير الفعال في تنقية الدم وتقوية الشهية وإدرار البول ويساعد في عمليات الأيض والتمثيل الغذائي وذلك حيث وجود عنصر اليود في الجرجير الذي يساعد في وظيفة الغدة الدرقية وبالتالي يعزز الإستقرار الهرموني ويمنع حدوث تضخم في الغدة الدرقية.

فوائد الجرجير لحب الشباب

يساعد الجرجير بما يحتويه من العديد من العناصر الغذائية والمعادن الهام الجلد والبشرة على أن يستعيدوا رونقهما ونضرتهما وأيضا يسهم في التخلص من حب الشباب والهالات السوداء التي تنتشر في الوجه أسفل العينية والحفاظ على نقاء ونضرة البشرة بشكل مستمر ويمكن الإستفادة من فوائد الجرجير لحب الشباب من خلال ماسك الجرجير للوجه.
ويتكون الماسك من حزمة من الجرجير مع عسل نحل وشوفان ونشا ذرة وماء ورد ونخلط كل هذه المكونات معاً لنحصل على الماسك في عجينة متجانسة على قطعة من القماش وقبل أن نضعها على الوجه يجب غسل الوجه بماء بارد جيداً ويترك هذا الماسك لمدة 45 دقيقة على الوجه ثم غسل الوجه بعدها جيداً, ويمكن تكرار ذلك مرتين في الأسبوع لتحصل على بشرة نضرة خالية من حب الشباب.


السابق
صنع عصير قمر الدين فى المنزل
التالي
علاج البواسير في المنزل بطرق أمنة

اترك تعليقاً

a
Access Keys
1
التصنيفات
2
تصفح المواضيع
3
تسجيل
4
دخول
5
عن فوتو عربي
6
اتفاقية الاستخدام
7
الشركاء
8
اتصل بنا
m
About Us