فقرة عن معاني الترابط بين ابناء الوطن العربي بالعناصر

بواسطة: - آخر تحديث: 28 يناير 2020

    فقرة عن معاني الترابط بين ابناء الوطن العربي بالعناصر،من المعروف ان هناك ترابط كبير بين ابناء الوطن، حيث تقوم مصر بربط وضم ابناء اوطانها وتقوم بضم الديانات المختلفة فيها مثل (الدين الاسلامي & المسيحية) ، حيث عاش مسيحي ومسلم في مجتمع واحد بكل مودة ورحمة بينهم وعاشوا في مجتمع واحد ومنازل متقارب ويساعدون بعضهم البعض، تابعوا تفاصيل فقرة عن معاني الترابط بين ابناء الوطن.

    فقرة عن معاني الترابط بين ابناء الوطن بالعناصر

    • مقدمة عن معاني الترابط بين ابناء الوطن.
    • تعبير عن بناء الوطن في الدين الاسلامي.

    قامت العديد من الدول بالايقاع بين المسلمين والمسيحين بعمل الفتن بينهم ولكنهم لم ينجحو لان تربطهم صلة ترابط قوية جدا حيث اننا نجد عندما يتم تفجير كنيسة يقوم المسلم بالبكاء علي اخيه المسيحي والوقوف بجانبه وعندما يستمع المسيحي عن قتل احد المسلمين يقوم بالبكاء عليه لانهم جميعهم اخوة واصدقاء في الموطن.

    تعبير عن بناء الوطن في الدين الاسلامي

    يحثنا الدين الاسلامي علي التعاون حيث قال الله تعالي ( لا ينهاكم الله عن الذين لم يقابلوكم في الدين ولم يخرجوكم من دياركم ان تبروهم وتقسطوا اليهم ان الله يحب المقسطين ) صدق الله العظيم.

    وللوطن واجب وحقوق علي جميع ابنائه سواء كان مسلما او مسيحيا، فيجب علي جميع افراد الوطن الاهتمام بوطنهم والمساعدة في تقدمه وتطوره عن طريق العمل بجد والترابط بين بعضهم البعض والحفاظ علي نظافة الوطن، حيث كلما زاد الترابط بين افراد الوطن كلما زادت قوة الوطن وصلابته.

    تعبير عن الترابط بين ابناء الوطن 2 متوسط

    يدل الترابط بين ابناء الوطن علي حبهم لبعضهم البعض مما يؤدي الي نهضة ورقية ورفعة هذا الوطن،وايضا يقوم الترابط بين افراد الوطن بشعورهم بالامن والامان وعدم الخوف، حيث انهي تنهي فكرة الفتن الطائفية والحقد بينهم وواجب كل مواطن نحو موطنه ان يقوم بتطوير وطنه والمساهمة في تقدمه والاهتمام بالحفاظ علي استقرار الوطن والتخلص من العنف بين الناس.

    حيث تؤدي الوحدة الوطنية بالتكاتف بين ابناء وطنها، وهي تعتبر من اهم الاساسيات والركائز التي تبني عليها المجتمعات المتقدمة، حيث ان عدم التكاتف بين ابناء الوطن، يؤدي الي الحقد بين الافراد والعنف وحدوث فتن طائفية وعدم الشعور بالامن والامن، ويؤدي الي تدهور الوطن وسقوطه، ولذلك يجب علي كل فرد في الوطن بمساعدة اخيه دون ان يهتم ما هو دينه او يهتم لمعرفة اي شيء عنه ولكن من المهم بقيام جميع الافراد بمساندة بعضهم البعض لتحقيق الترابط بينهم.


    السابق
    موضوع تعبير عن احترام الكبير بالعناصر لطلاب المرحلة الابتدائية
    التالي
    مقال جميل عن ابن معمر في الشعر والغزل والقصائد

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us