طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء الشهرية اون لاين،من خلال بعض الخطوات البسيطة يمكنك الاستعلام عن فاتورة الكهرباء و ذلك من خلال استخدام رقم العداد الكهربي و اسم المستخدم فمن خلال الموقع الالكتروني للشركة القابضة لتوزيع و نقل الكهرباء و الذي بالإضافة الى الاستعلام عن الفاتورة يمكن من خلال الحصول على العديد من الخدمات المتنوعة بالإضافة الى منافذ الدفع و التى تتواجد فى كل مكان و التابعة لخدمات فورى .

حساب فاتورة الكهرباء

من خلال خدمات الكهرباء الفورية او التطبيق الذي يمكنك تحميلة على الهاتف يمكن التعرف على فاتورة الكهرباء بسهولة و ذلك من خلال اتباع الخطوات التى تساعد فى الحصول على الخدمة من خلال انشاء حساب سواء على التطبيق او الموقع الخاص و ذلك من خلال وضع بعض البيانات مثل رقم البطاقة و الايميل و رقم الهاتف المحمول ثم التطرق الى تسجيل البيانات الخاصة بالعداد او وضع الرقم الذي يتواجد على الايصال و من ثم يصل اليك على الايميل الشخصي كافة البيانات على البريد الالكتروني و من خلال تلك الخطوات فانك لست بحاجة لمحصل الكهرباء او الكشف عن العداد .

كيفية تسجيل قراءة عداد الكهرباء الكترونيا

يتم تسجيل قراءة العداد الكهربائي اما من خلال الموقع الرسمي لخدمات الكهرباء الذكية و التى تتطلب ادخال بعض البيانات الشخصية و البيانات المتعلقة بالعداد الكهربائي كما يمكنك استخدام الخط الساخن ١٢١ فى العمل على تسجيل القراءات للعداد.

او الاعتماد على التطبيق الخاص بالهاتف المحمول و هي واحده من الخواص التى تساعد فى تيسير الاستعلام عن الفاتورة و ذلك من خلال تحميل تطبيق يعمل على الهواتف الذكية و الذي يتم تحميلة من متجر جوجل و للبحث عن هذا التطبيق يمكنك كتابة خدمات الكهرباء الذكية و من خلال انشاء حساب جديد على التطبيق من خلال الضغط على اضافة عداد ثم العمل على ادخال اسم المكان و رقم المنطقة و رقم الهندسة و رقم الحساب و رقم السداد من خلال ملئ البيانات الخاصة بعداد الشقة او الشركة ثم تسجيل الدخول .

كيفية قراءة عداد الكهرباء

يوجد نوعان من العدادات فمنها التقليدي و الرقمي و من خلال تلك الخطوات يمكن اخذ القراءات بسهولة و هي :
1- العدادات الرقمية و التى اصبحت اكث تواجدا تلك الايام و بالنظر الى العداد ستلاحظ وجود الرمز التالي kwh و فى حالة تواجدها سجل الارقام الظاهرية على الشاشة و التى يتم كتابتها من اليسار الى اليمين مع تجاهل الارقام بعد الفاصلة العشرية فى حالة وجودها .
2- اما عن العداد الكهروميكانيكي فتتم قراءة العداد من خلال النظر مباشرة الية و تدوين الرقم الظاهر من اليسار الى اليمين مع عدم تدون اى ارقام ملونه او يعد العلامة العشرية .

شرح مفصل لفاتورة الكهرباء

مع الزيادة الاخيرة فى فاتورة الكهرباء ازدادت الاقاويل حول ذلك و لذلك فقد حاولنا شرح تلك الزيادة و كيفية حساب الفاتورة من خلال :
1- فالاستهلاك عدد الكيلوات عند الاستهلاك من صفر الى خمسون كيلو وات يتم حسابة بضربة فى ١٣ قرشا قرش.
2- اما عند زيادة الاستهلاك من خمسون كيلو وات و ١٠٠ كيلو وات و ذلك بضرب الاستهلاك فى ٢٢ قرشا .
3- و فى حالة زيادة الاستهلاك من ١٠٠ الى ٢٠٠ كيلو وات فيتم حساب الاستهلاك بضرب الاستهلاك فى ٢٧ قرشا للكيلو وات الواحد.
4- اما عن الاستهلاك من ٢٠٠ الى ٣٥٠ كيلو وات فان الكيلو وات الواحد ب ٥٥ قرش .
5- و الاستهلاك للكيلو وات الواحد ما فوق ال٣٥٠ كيلو وات و اقل من ٦٥٠ وات يكون يكون حساب الكيلو وات الواحد ٧٥ قرشا .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *