علامات قرب موعد الولادة , تتسائل العديد من النساء الحوامل عبر محركات البحث داخل الأنترنت , عن علامات قرب موعد الولادة , حيث أن هناك العديد من العلامات التي يمكنكم من خلالها معرفة أنكم أقتربتهم علي موعد الولادة الخاص بكم , وتريد النساء معرفة هذا الأمر لتتابع حالتها الصحية أثناء الولادة , وتعرف متي ستولد ومتي تقترب من موعد الولادة للذهاب ومتابعة الطبيب الخاص بها.

حيث أن فترة الولادة من أكثر الفترات المتعبة لدي النساء , ولكنها من أجملها بالنسبة لهم فأنهم سيرزقون بطفل جديد , لذلك زوارنا الكرام سنعرض لكم اليوم من خلال موقع فوتوعربي , علامات قرب موعد الولادة بالتفصيل.

علامات تدل علي قرب الولادة

علامات تدل علي قرب الولادة , من الأمور المهمة جدا التي تهتم بها كل أمراة حامل بالبحث عنها , وهناك العديد من العلامات التي يجب عليكم معرفتها حتي تعرفون أنكم أقتربتم من موعد الولادة ومن هذه العلامات كالتالي:

شاهد أيضا : حساب موعد الحمل والولادة اون لاين 2021

هبوط الطفل

من العلامات الأولي التي يمكنكم من خلالها معرفة أنكم أقتربتم من موعد الولادة هي هبوط الطفل , وهي عبارة عن نزول رأس الجنين لأسفل الحوض , ليستعد للمخاض  , وتحدث ذلك العملية قبل الولادة بأسابيع قليلة جدا من بدأ المخاض , وحينها ستذهبون للحمام بشكل مستمر , بسبب ضغط الطفل علي المثانة.

تمدد عنق الرحم

العلامة الثانية التي تدل علي أنكم أقتربتم من موعد الولادة هي تمدد عنق الرحم , حيث في هذه المرحلة يبدأ عنق الرحم في التمدد في الأسابيع أو الايام التي تسبق الولادة بشكل مباشر , ويتم فيها حدوث أنقباضات في الرحم.

التشنجات وزيادة ألام الظهر

العلامة الثالثة وهي من أكثر العلامات التي تشتهر بين النساء الحوامل , هي الشنجات وزيادة ألام الظهر , حيث في الأوقات الأخيرة في الولادة قد تشعرين ببعض التشنجات وألام في منطقة أسفل الظهر والفخذ لأنهم قريبين جدا مع بعضهم البعض.

الإسهال

العلامة الرابعة والأخيرة والتي تدل علي اقتراب موعد الولادة , هو الإسهال , حيث أنه في الأيام الأخيرة من الولادة تحدث عملية أسترخاء في عضلات المستقيم مثل العضلات التي تتواجد في الرحم لتستعد للولادة , بالإضافة إلي باقي العضلات في الجسم , وقد تؤدي كل هذه الأمور  إلي حدوث إسهال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *