علاج قشرة الشعر الدهني بالليمون بالمنزل

بواسطة: - آخر تحديث: 18 مارس 2019

علاج قشرة الشعر الدهني بالليمون بالمنزل،هناك العديد من الطرق المعروفة للتخلص من قشرة الشعر والتي تسبب القلق والإحراج الشديد للمصابين بها، و لنتعرف على الطرق الصحيحة لمعالجة القشر يجب علينا معرفة نوع القشرة، وحجمها وشكلها، ولعل قشرة الشعر الدهنية الكبيرة من أكثر أنواع القشرة التي يصعب التعامل معها، بالإضافة إلى أن الليمون هو من أفضل علاجات التخلص من القشرة المتبعة منذ القدم، واليوم سوف أخبركم بأفضل طرق علاج القشرة الدهنية الكبيرة، باستخدام الليمون عبر عدة وصفات دعونا نتعرف عليها.

علاج قشرة الشعر بسرعة

اخلطي خمس ملاعق من الخل الأبيض، إلى عصير ليمونة كاملة، وقومي بمزج الخليط جيدا، ثم قومي بتدليك فروة الرأس جيدا بحركات دائرية بأطراف الأصابع، لمدة خمس دقائق، ثم اغسلي شعرك جيدا، وكرري العملية مرة كل ثلاثة أيام حتى تتخلصي من القشرة تماما.

علاج قشرة الشعر نهائيا

أحضري ربع كوب من زيت جوز الهند النقي، بدرجة حرارة الغرفة، وإذا كان الزيت متجمد قومي بتسخينه قليلا حت يذوب، ثم أضيفي إليه ملعقتان من عصير الليمون، إلى الزيت، وقومي بعمل مساج لفروة الرأس بالخليط لمدة عشر دقائق، وكرري المساج ثلاث مرات أسبوعيا، وقومي بغسل شعرك بعد كل استخدام، حتى تتخلصي من القشرة.

علاج القشرة في الشعر من اول مره

امزجي ربع كوب من الماء الدافئ مع ثلاث ملاعق من عسل النحل الأبيض الطبيعي، ثم ضعي على الخليط عصرة ليمونة كاملة، وقومي بتدليك فروة رأسك بها، حتى تشعري بتنميل بسيط في فروة الرأس، ثم اتركي الخليط لمدة ساعتين على فروة رأسك، ثم اغسلي شعرك جيدا بالماء والشامبو.

علاج القشرة الدهنية وتساقط الشعر

يمكنك خلط ملعقة من صودا الخبز، أو ما يعرف ببيكربونات الصودا، إلى ملعقتين من عصير الليمون، وسوف تلاحظي فوران بسيط في الخليط بمجرد مزج المكونات، انتظري حتى يهدأ الفوران تماما، ثم دلكي فروة رأسك جيدا بالخليط، سوف تساعدك صودا الخبز على تطهير فروة رأسك من جميع الجراثيم المتسببة للقشرة، وكذلك يساعد الليمون على تقليل إفزار الدهون التي تتراكم وتسبب القشرة، كرري العملية مرتين كل أسبوع، واغسلي شعرك بعدها جيدا جدا.

علاج نهائي للقشره الدهنيه

يمكنك استخدام وصفة من الليمون بمفرده للتخلص من القشرة الدهنية التي تصيب شعرك، ويمكنك عمل ذلك بإستخدام نصف ليمونة، قومي بتدليك الليمون على فروة الرأس بحركات دائرية، حتى تتخلصي من القشرة تماما، واغسلي شعرك جيدا من الليمون بالشامبو والماء البارد.

علاج قشرة الشعر الجاف

تختلف طرق معالجة القشرة التي تصيب الشعر الجاف، عن طرق معالجة القشرة التي تصيب الشعر الدهني، حيث أن الشعر الجاف طبيعته تختلف عن الشعر الدهني، في أن إفرازه للدهون يكون بطريقة أقل، ويكون الشعر عرضة أكثر للجفاف والتكسر، وخاصة مع استخدام علاج بوصفات الليمون التي تعمل أصلا على جفاف الشعر وإليك طريقة فعالة للقضاء على قشرة الشعر في الشعر الجاف.

امزجي نصف كوب من زيت الزيتون النقي إلى أربع ملاعق كبيرة من الزبادي، ثم اعتمدي الخلطة على شعرك لمدة ساعتين، وكرري العملية مرتين في الإسبوع، ثم قومي بغسل شعرك جيدا، سوف يعمل زيت الزيتون على تطهير فروة الرأس من الجراثيم، و التخلص من الدهون الزائدة في فروة الرأس، وسوف يعمل الزبادي على منح شعرك الجاف الترطيب اللازم له.


السابق
تفسير رؤية السلسلة في الحلم للعلماء
التالي
زيوت شعر للاطفال المفضلة

اترك تعليقاً

a
Access Keys
1
التصنيفات
2
تصفح المواضيع
3
تسجيل
4
دخول
5
عن فوتو عربي
6
اتفاقية الاستخدام
7
الشركاء
8
اتصل بنا
m
About Us

جميع الحقوق محفوظة 2019

صنع بكل إتقان وحب
بواسطة محمود العربي