وصفات علاج تجعد الشعر في خطوات بسيطة

بواسطة: - آخر تحديث: 08 مارس 2019

    وصفات علاج تجعد الشعر في خطوات بسيطة،من أهم تلك المشاكل التى تُعالج تجعد الشعر ومن ثم تقصفه إلى أن يمر بمرحلة التساقط فى النهاية، حيث يتساقط الشعر من قلة التغذية وعدة عوامل وأسباب أخري تؤدى إلى تلك المشكلة التى يمر بها أكثر من نصف نساء العالم، بعضها تكون هناك عوامل وأسباب خارجية مكتسبة كالتعامل الخاطئ مع الشعر وعدم تغذيته بالشكل الصحيح و تركه معرض لكل تلك العوامل التى تحدث بشكل دائم فى حياتنا اليومية، دون المساعدة فى التعامل معه بشكل جيد أو العمل على مقاومة تلك العوامل.

    ومنها عوامل فطرية وذلك يكون سبب فى تجعد الشعر سبب وراثي أو فطري من جينات المرأة وحينها يمكن استخدام وسائل أكثر تطوراً، التغيرات الهرمونية أو الخلل الذي يتواجد بها أيضا سبب من أسباب تجعد الشعر ومن الممكن أن تكون الأثار النفسية التى تمر بها من حين بأخر سبب فى ذلك، عدم استخدام مرطبات للشعر وعدم توفير تهوية كافية للشعر فى حالة المحجبات، يجب تركه فترة كبيرة عند نزع الحجاب وتوفير تهوية مناسبة له.

    للتخلص من تجاعيد الشعر نهائياً

    هناك بعض النصائح التى من الممكن اتباعها لتجنب حدوث تجعد فى الشعر ومن تلك النصائح أن يحدث تمشيط الشعر الجاف بأصابعٍ رطبة: عندما تكون السبب النداوة بتشعت الشعر وتفرّقه، يلزم ترطيب الأصابع بالماء وجعلها تتخلل الشعر حتى تقلل من التجعد والتشابك. تنعيم الشعر بالبلسم: يُفضل مزجُ البلسم بقليلٍ من الماء ووضعه على أطراف الشعر باليدين لتليين الشعر المجعّد، وكما يفضل اختيار بلسم يتضمن على البروتين؛ إذ إن كلاً منهما يعملان على تليين الشعر المتجعّد ويمنحان الشعر البريق والتألق.

    من المهم أيضا عدم الأفراط فى استخدام كريمات ومنتجات تعالج الشعر وتنعمه مما يؤدى إلى حدوث نتيجة عكسية وتؤدى إلى تقصفه ومن ثم حدوث تساقط، لذلك من الممكن استخدام زيوت طبيعية غير تلك التى تُصنع ومنها يؤدى إلى امتصاص بويصلات الشعر لتلك الزيوت الطبيعية فيستفيد منها الشعر ويقويه وينعمه ويؤدى إلى التقليل من تقصفه وذبوله، وأيضا يجب التطرق للتمشيط، لا يجب تمشيط الشعر صباحا ومساء بسبب أو بدون سبب، كل ذلك يجب أن يتم بغرض معين ووقت معين ووضع خطة يومية أو روتين يومي للشعر تجنباً لتقصفه.

    حل نهائي لتجاعيد الشعر

    وصفة طبيعية من خلالها يمكن التخلص من تجاعيد الشعر بشكل كبير، عن طريق تحضير وصفة لتلميع وتنعيم الشعر
    المكونات :- ملعقة عسل، علبة زبادي، ملعقة مايونيز
    الطريقة:اخلطي المكونات دي كلها مع بعضها وضعيها على شعرك ،لمدة ساعة اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم، كرري الوصفة مرتين في الأسبوع.
    وصفة أخري لتزايد كثافة الشعر، المكونات : صفار بيضة، ملاعق زيت الخروع،اخلطي المكونات كلها مع بعضها وضعيها على شعرك وحطي،عليها فوطة مبلولة بماء دافئ لمدة ساعتين، كرري الوصفةمرة كل أسبوعً وستشاهدين الفرق بنفسك.

    هناك عدة وصفات طبيعية أخري يمكن الاستعانة بها ولكن يجب الاستمرار بشكل كبير حتى تكون الفائدة كبيرة فى الشعر وواضحة فى البويصلات، حيث يمكن تكرار الوصفة مرتين فى الأسبوع وبالاستمرار تكون النتيجة أفضل، مع الملاحظة أن النتيجة تظهر من اول استخدام وذلك للأثر الكبير والفوائد الظاهرة لمكونات الوصفة لتنعيم وترطيب الشعر، وتلك المكونات الطبيعية لا تسبب أى أثر سيء للشعر أو تترك به علامات تؤدى إلى تدميره أو إصابته بالأذى على المدى البعيد، لذلك من المهم جدا حماية الشعر من عوامل التلف الخارجية والداخلية .


    السابق
    اعراض ديدان البطن عند الأطفال وكيفية علاجه والوقاية منه
    التالي
    موضوع تعبير عن التعاون بين الأخرين وأهميته

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us