أدم وحواءالعناية بالشعر

علاج الشعر التالف بنصائح طبية مهمة

علاج الشعر التالف بنصائح طبية مهمة

علاج الشعر التالف بنصائح طبية مهمة،بيعته، وأدت إلى ظهور العديد من المشاكل به، والتي قد تجعله يبدو يظهر أقل صحة، وأقل جاذبية، ومن أبرز هذه العوامل هو تعرض الشعر للمنتجات الكيميائية، و الحرار والرطوبة و ماء البحر، وغيرها من الكثير من العوامل التي تضر بالشعر وتتركه تالف و مكسر و به هيشان يؤثر على شكله ومظهره، واليوم سوف أورد لكم بعض الحلول الطبية التي سوف تساعدك على التخلص من مشاكل الشعر التالف، و طرق مختلفة للعناية به.

أدوية لعلاج الشعر التالف

من أفضل الأدوية الطبية التي تساعد على علاج الشعر التالف، وتخلصك من مشكلة الشعر التالف نهائيا، هو المداومة على تناول الفيتامينات المكملة، أو المالتي فيتامين، والتي تمد الجسم بالفيتامينات الناقصة فيه، و تعمل على إعادة بناء الشعر التالف مرة أخرى، وإعادة نسب الميلانين والكرياتين للشعر مرة أخرى، وهناك الكثير من الأدوية الشهيرة التي تتوافر في الصيدليات، ويمكنك تناولها بصفة دورية، ولكن الأفضل أن تكون بعد إستشارة الطبيب، وكذلك لتحديد الجرعة المناسبة، ومن أفضلها:

Feroglobin فيتامين.
Women’s Rogaine 5% Minoxidil Foam فيتامين.
Viviscal Extra Strength فيتامين.
Maxi Hair فيتامين.

علاج الشعر التالف والمتقصف من الصبغات

من المعروف أن الصبغات من أكثر الأشياء التي يمكنها أن تؤذي شعرك وتصيبه بالتلف والجفاف، ولما للصبغات من أثر بالغ السوء على الشعر، فقد أوردت لكم هذه النصائح والطرق للتخلص من الشعر التالف والذي تأذى من الصبغات.

توقفي عن صبغ شعرك نهائيا، و استخدمي الزيوت و المنتجات الطبيعية لشعرك.
إذا أردت تغيير لون شعرك استخدمي الحناء، فهي أأمن على الشعر، ولا تتسبب في أي تلف له.
احرصي على استخدام مجموعة عناية للشعر المصبوغ، مكونه من شامبو وبلسم وحمام كريم.
استخدمي زيت جوز الهند مع نصف معلقة من السكر، لعمل مساج لفروة الرأس وتدليكها جيدا، ثم قومي بتغطية الرأس باستخدام الشاور كاب لمدة خمس ساعات على الأقل، ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو، ولا تنسي استخدام البلسم المناسب.
قومي بهرس موزة مع أربع ملاعق من زيت الزيتون النقي، واخلطي المزيج جيدا، وضعيه على شعرك لمدة ثلاث ساعات، ثم اغسلي شعرك جيدا.

علاج الشعر التالف المطاطي

مشكلة الشعر المطاطي مشكلة تواجه الكثير من الفتيات، وهي ناتجة من تعرض الشعر للكثير من المواد الكيميائية وخاصه بودرة التفتيح والأكسجين، التي تعمل على تلف الشعر وتركه بمظهر مطاطي مثل الأستيك، وللتخلص من مشكلة الشعر المطاطي اتبعي التالي:

توقفي تماما عن استخدام اي منتجات كيميائية تؤذي شعرك.
قومي باستخدام ماسك مكون من زبدة الشيا الأصلية المضاف إليها زيت الزيتون، و حبوب من فيتامين e، واعتمدي الماسك مرة كل أسبوع.
اعتمدي دائما على ترطيب شعرك بمرطب قوي مثل زيت الزيتون، أو زيت الخروع، أو كريم بالمرز.
قومي بعمل حمام كريمي دافئ لفتح مسام شعرك قبل وضع أي زيوت عليه، ويكون بوضع فوطة مبللة بالماء الساخن على شعرك لمدة عشر دقائق، ثم ضعي الزيت المناسب واتركيه.
لا تستخدمي أي توك للشعر مصنوعة من مواد بلاستيكية، أو مواد مصنعة.
يعتبر زيت جنين القمح معالج هائل لتلف الشعر، استخدميه داخل الماسك الإسبوعي لشعرك، أو في روتين الترطيب اليومي الذي تعتمديه.
ابتعدي عن الماء الساخن في غسيل شعرك ودائما اعتمدي على الماء الدافئ.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق