علاج الشعر الأبيض بوصفات طبيعية في المنزل،الشيب هو تحول لون الشعر الأسود إلى لون رمادي أو أبيض وهذا يحدث بسبب صبغة الميلانين أو الخلايا الموجودة فى بويصلات الشعر، ويحدث الشيب نتيجة فى أغلب الحالات إلى التقدم فى العمر مما يجعل عدد تلك الخلايا فى صبغة الميلانين تقل وتؤدى إلى تغير لون الشعر الأصلي إلى اللون الأفراح وهو الأبيض أو الرمادي.

وقد يظهر التأثير لتلك الخلايا فى بداية العشرينات من عمره الأنسان أو فى خلال مراحل الخمسين من عمره، يرجع ذلك فى حالة الجينات المتواجدة فى الشخص نفسه تختلف من شخص إلى أخر، وتوجد عدة وصفات طبيعية يمكن اللجوء إليها للتخلص من الشيب بشكل كامل مثل استخدام حنة منزلية الصنع ووضعها بشكل كامل على الشعر لصبغه، أو استخدام الشاي الأسود أو نبات المرمرية، الكاري، كما يوجد كثير من وصفات جوز الهند مع عصير الليمون واكليل الجبل وغيره أيضا من تلك النباتات التى مع استمرار استخدامها تُحدث فرق كبير فى النتيجة .

علاج الشيب نهائياً مجرب

هناك عدة وصفات مجربة للتخلص من الشيب بشكل نهائي مثل:-
القيام بعصر حبة إحدى البصل ومزجه بقدر يسير من عصير الليمون ووفقا لذلك وضع المزيج على الشعر من الجذور وحتى الأطراف وتركه مدة ساعة وعلى ذلك غسل الشعر بالماء معتدل الحرارة.

خلطة الزيوت

القيام بمزج يسير من زيت الأملا مع يسير من زيت جوز الهند ووفقا لذلك تدليك الشعر بذلك المزيج.

خلطة الزيوت الطبيعية

القيام بمزج اعداد مساوية من كل من زيت الأملا مع زيت القرنفل مع زيت الروزماري ووفقا لذلك دهن المزيج على الشعر من الجذور وحتى الأطراف طوال مرحلة الليل وفي الغداة القيام بغسله بالماء معتدل الحرارة.

خلطة الميرمية

القيام بنقع يسير من الميرمية في الماء الشديد الحرارة مدة ساعتين ووفقا لذلك القيام بتصفية المزيج وعلى ذلك وضع الملخص في قنينة والقيام بدهن الشعر الأبيض لأطول مرحلة ممكنة ووفقا لذلك شطف الشعر بالماء معتدل الحرارة والدوام على تلك الخطوات على نحو متكرر كل يوم على مدار شهر كامل.

خلطة الفلفل الأسود والحليب الرايب

القيام بمزج 1/2 قدَح من الحليب الرائب مع 1/2 ملعقة من الحجم الصغير من الفلفل الأسود وقليل من عصير الليمون ووفقا لذلك وضع المزيج على الشعر مدة ساعة ووفقا لذلك شطفه بالماء معتدل الحرارة.

خلطة الشاي

القيام بغلي كأس من الشاي الأحمر وإضافة يسير من ملح الغذاء به ووفقا لذلك دهن الشعر بذلك المزيج من الجذور وحتى الأطراف وهذا لفترة خمسة وأربعين دقيقة وعلى ذلك غسل الشعر بالماء معتدل الحرارة.

علاج شيب الشعر بزيت الزيتون

زيت الزيتون من تلك الزيوت الرئيسية التى تستخدم فى كثير من الوصفات الخاصة بالشعر، وأيضاً تعد من أكثرها أهمية وفعالية فى علاج الشيب وظهور الشعر الأبيض وذلك عن طريق وصفة مُجربة من خلالها يتم وضع زيت الزيتون في قدر مناسب. إضافة الخل وحبوب الحلبة المطحونة والعسل إليه. خلط المزيج جيداً.

ووضعه على نار هادئة لبضع دقائق. وضعه على الشعر لمدة لا تزيد عن ربع ساعة يفضل استخدام هذه الوصفة مرتين يومياً لمدة أسبوعين، ويفضل الاستمرار عليها لفترة جيدة حتى تكون النتيجة بشكل جيد وكبير وتحدث سريعا ومن المهم أيضا اتباع بعض العادات الصحية مثل الحفاظ على النفس بعيداً عن التوتر والقلق والضغوط العصبية والحفاظ على عادات صحية للشعر لمنع نقص صبغة الميلانين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *