عبارات تعزية ومواساة وأدعية للمتوفي

بواسطة: - آخر تحديث: 05 فبراير 2020

    عبارات تعزية ومواساة وأدعية للمتوفي،الموت أصعب شئ في الوجود، ينتهي فيها الانسان بشكل كامل روحا وجسدا، ولا يبقي له شيئا ياخذه معه في قبره، فالكل شخص اجل وميعاد سيموت فيه حتما لا مفر، فالموت علينا حق، فاعندما يموت الانسان تقف جميع اجهزة واعضاء الجسم، الا يستطيع الحركة او الاحساس بالناس او الاكل او الشراب او التنفس كل شئ يينتهي بعد قبض الروح عند الله سبحانه وتعالي، وتختلف اساليب التعزية والجنازة  في كل مكان، وعندما يموت شخص مقرب الينا نبدأ في التعزية والدعاء له.

    حتي لو لم يكن من المقربين، فقد انتشرت قي الاونة الأخيرة كثرة موت الفجأه بشكل كبير، ونلاحظ عندما نتفحص مواقع التواصل الاجتماعي، نجد العديد من البوستات والمنشورات وعبارات تعزية ومواساة بسبب فلان مات، منهم من مات بسبب مرض، منهم من مات بسبب حادث اليم، ومنهم من مات بدون اي مشاكل صحية او حوادث، وهنا نقول هذا عمره وانتهي لان الله سبحانه وتعالي كاتب لكل شخص منا عمر، وعلي راي المثل “محدش بياخد اكتر من عمره”.

    كلام لتهدئة اهل الميت

    يبحث الكثير من الناس عن عبارات تعزية ومواساة لاهل الميت ليخففوا عنهم فجعة الفقدان، وفي موقعنا فوتو عربي نوفر لكم عبارات أدعية للمتوفي غاية في الراحة.

    عبارات تعزية ومواساة للميت

    • اللهم اكتبه عندك من الصالحين والصديقين والشهداء والأخيار والأبرار. اللهم اكتبه عندك من الصابرين وجازه جزاء الصابرين.
    • اللهم حاسبه حساباً يسيراً، يا من هو أرحم بعباده من أنفسهم ومن الأم بولدها. اللهم ارحمه فوق الأرض، وتحت الأرض، ويوم العرض عليك، اللهم قهِ عذابك يوم تبعث عبادك.
    • اللهم استقبله عندك خالٍ من الذنوب والخطايا، وأنت راضٍ عنه غير غضبان عليه.
    • اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وأكرم منزله واوسع مدخله واغسله بالماء والبرد ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الابيض من الدنس وابدله بداره دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وزوجة خيرا من زوجته وادخله الجنة واعذه من النار ومن عذاب القبر.
    • (لله ما اخد ولله ما اعطى ، وكل شئ عنده باجل مسمى،فمرها فلتصبر وتحستب).
    • اللهم اكتبه عندك من الصَابرين وجازه جزاء الصابرين.
    • اللهَم استقبله عندكَ خالٍ من الذنوب والخطَايا، وأنت راضٍ عنه غير غضبان عليه.
    • اللهم إني أسَألك يا أرحم الراحمين أن يكون المتوفى ممن بشر عند المَوت بروح وريحَان ورب راضٍ غير غضبان.
    • الله يغفر له ويرحمه ويتجاوز عنه ويتقبله في الصالحين.
    • والله لا أدري ماذا أقول ولكن لا نملك إلّا الدعاء له بالرحمة، إنّا لله وإنّا إليه راجعون، حقاً إنّنا مجرد عابري سبيل.
    • اللهم اني أسألك أن ترحم عبدك وتغفر له ولي ولجميع المسلمين إنّك قريب مجيب الدعاء.
    • اللهم إن المتوفى في كفالتك وضيافتك، فهل جزاء الضيف إلا الإكرام والإحسان وأنت أهل الجود والكرم. بمزيد من الحزن والأسى تلقينا نبأ وفاة فقيدكم المغفور له بإذن الله تعالى، ولا يسعنا إزاء مصابكم الأليم إلا أن نتقدم إليكم بصادق المواساة، تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهمكم جميعاً الصبر والسلوان، إنا لله وإنا إليه راجعون.

    شاهد ايضا صور وبوستات عزاء للميت ومواساة البقاء لله 2020


    السابق
    صور تورتة عيد ميلاد شيكولاتة 2020
    التالي
    أحدث صور للزوجة رقيقة 2020

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us