طريقة نوم الطفل بشكل سريع

بواسطة: - آخر تحديث: 07 مارس 2019

    طريقة نوم الطفل بشكل سريع،تعاني الكثير من الأمهات خاصة الأمهات الجدد من مشكلة بكاء الأطفال المتواصل وعدم قدرة الأطفال ولا الأمهات على النوم بصورة كافية، حيث أن مشكلة النوم لدى الأطفال تؤثر على نوم الأم العميق وتسبب لها مشكلة التوتر ومشكلة القلق بشكل عام، وتفشل الكثير من الأمهات في معالجة ذلك الأمر، وفي هذا المقال سنتحدث عن تلك المشكلة وسنحاول إيجاد حلول لها.

    أشياء تساعد الطفل على النوم.
    مشروبات تساعد الطفل الرضيع على النوم.
    مساج للأطفال للنوم.

    أشياء تساعد الطفل على النوم

    هناك الكثير من الأشياء والطرق التي تساعدك على تنويم طفلك بصورة هادئة، حيث أن النوم من أهم الأشياء التي تجعل الفرد نشيط طوال اليوم، وعدد ساعات النوم تختلف على حسب عمر الشخص، ومن الأشياء التي تساعد على نمو الأطفال ما يلي:

    الضوضاء البيضاء، وهي عبارة عن مجموعة من الأصوات التي تشبه الأصوات التي يسمعها الطفل داخل الرحم في بطن أمه، ومن أمثلتها أصوات حركة الأمعاء وأصوات المعدة وأصوات الأجهزة الكهربائية كصوت الخلاط وصوت المروحة الكهربائية وصوت المكنسة الكهربائية وصوت الغسالة والكثير من الأصوات الأخرى، فتلك الأصوات تزيد من شعور الأطفال بالهدوء والراحة وتعمل على الاسترخاء، مما يجعله يخلد إلى النوم، فمن الممكن تحميل ذلك البرنامج على الموبايل والاستماع إلى كل تلك الأصوات.

    صوت الصخب وأصوات السيارات والشوارع، فكل هذا يعمل على زيادة شعور الطفل بالاسترخاء مما يؤدي إلى دفعه للنوم براحة وهدوء.

    لمس رأس الأطفال والمسح على شعرهم، فهذا الشي يعمل على تهدئة الطفل عند تكرار هذه الحركات بصورة متكررة وتدفعه إلى الخلود إلى النوم.

    معانقة الطفل، يجب عليك معانقة طفلك عن طريق أن تجعله يستلقى على جانبه ثم قم بمعانقته بقوة حتى يعلم أن هذا هو وقت النوم.

    مسح وجه الطفل بالمناديل الورقية، يجب تكرار تلك الحركة بأن تمسح على وجه طفلك برقة بواسطة منديل ورقي، حيث أن تلك الحركة تجعله يشعر بالاسترخاء وتجعله يشعر بالنعاس على الفور.

    تهيئة الوقت لكي يعرف الطفل أن هذا هو وقت النوم، ويتم ذلك عن طريق تقليل الضوء وخفض الصوت وجميع العوامل التي تؤدي إلى النشاط، حتى يهدأ الطفل وينام بصورة سريعة وعميقة.

    الاهتمام بنوعية الطعام، حيث أن نوعية الطعام تؤثر بشكل كبير على نوم الأطفال، حيث أن الأطعمة التي تحتوي على الكثير من السكريات والدهون تسبب عسر الهضم للأطفال مما يؤدي إلى عدم قدرة الأطفال على النوم.

    مشروبات تساعد الطفل الرضيع على النوم

    هناك العديد من المشروبات التي تساعد على تهدئة الرضيع وتساعد على نومه بهدوء، ومن هذه المشروبات:

    الينسون، حيث أن الينسون من الأعشاب التي تساعد على تخفيف آلام المعدة في الأطفال وتساعد في التقليل من أعراض البرد وتعالج السعال، وكل هذا يساعد على تهدئة الطفل مما يساعده في النوم، ولكن يجب ألا تحلي هذه المشروبات قبل عمر 6 شهور.
    النعناع، حيث أنه من أهم المشروبات التي تساعد أطفالك على النوم بعمق.
    زهور البابونج التي تخفف آلام المعدة وتخفف المغص للأطفال.

    مساج للأطفال للنوم

    المساج للأطفال يساعد على تهدئة الطفل واسترخائه ويساعد على نومه بشكل عميق وهادئ، حيث أن التدليك يشعره بالهدوء والاطمئنان والأمان مما يجعله ينام بعمق، والمساج أيضا يساعد على تخفيف التوتر ويعتبر علاج للطفل من الكثير من الأشياء التي من الممكن أن تجعله غير قادر على فعل أبسط الأشياء، حيث أنه يساعد على:

    تنشيط الدورة الدموية لدى الطفل.
    تحسين عملية الهضم.
    يعمل على سلامة الحركة الخاصة بالعين.
    الاسترخاء والهدوء والاطمئنان.


    السابق
    طرق علاج  تأخر النطق عند الأطفال ونصائح مهمة لكل ام
    التالي
    اعراض التهاب المرارة وكيفية علاجها وأسبابها الشائعة

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us


    صنع بكل إتقان وحب
    بواسطة محمود العربي