طريقة فتح شهية الأطفال لتناول الاكل

بواسطة: - آخر تحديث: 05 أبريل 2019

طريقة فتح شهية الأطفال لتناول الاكل،فتح الشهية للأطفال شيء مهم لهم وطريقة تغذيتهم وهذا واجب على كل أب وأم  تجاه أطفالهم فالطعام الشهى يجعل الأطفال ينتظرون جباتهم باستمرار ويكونوا فى تسرع على الأكل وهم يستمتعون بالطعام ولا يملون منه.

فتح شهية الاطفال بالاعشاب

توجد وصفات نستخدمها لفتح شهية الأطفال مثل:

اليانسون يوجد به زيوت تطير تساعد على الهضم بشكل كبير وهذا يساعد كثيراً على فتح الشهية وعندما نستخدمه فى وضعه فى الماء ونسخنه جيداً يشربه طفلك بشكل يومى مرتين فى النهار والليل.

الزعتر هذا النوع يستخدمه الناس كثيراً ويعمل على تقوية المناعة لديه وهذا الزعتر يساعد على جعلك تأكل بشكل شهى وممتع أكثر وعند وضعه على أى طعام للأطفال يفتح لهم شهيتهم بشكل جميل وممتع.

الحلبه يفضلها العديد من الناس لأنها تعمل على فتح شهيتك للأكل وتعمل على زيادة رغبة الأطفال فى الطعام ونصنعها بوضع حبيباتها فى الماء على النار وعندما تغلي تكون جاهزة للشرب وممكن أن نحليها بوضع السكر حسب الرغبة أو العسل وهذا يساعد طفلك على شربها ويستمتع بها فيمكن أن يشربها قبل الوجبات التى يأكلها.

أدوية لفتح الشهية وزيادة الوزن للاطفال

يوجد الكثير من الأطفال يحتاجون كثيراً إلى الفيتامينات التى تساعدهم على النمو وتعزز من قوة جسده الصغير الذي يحتاج إلى النمو بشكل طبيعى ومفيد.

فيتامين ب من الفيتامينات التي تعزز من زيادة كرات الدم الحمراء كم أنه يجعل الكبد يعمل بشكل طبيعى وممتاز وللأسف قلته فى الجسم بشكل غير طبيعى يجعلك تقلل من الأكل بشكل لا يكون جيد بالنسبة للجسم وهذا الفيتامين يكثر فى المنتجات المخصصة له مثل الفراخ واللحمة والجمبرى وكل ما يتعلق بمنتجات الحليب والأسماك المتنوعة.

كما أيضاً فيتامين د مهم جداً لأنه يدخل فى تكوين العظام كما يعمل على تعزيز امتصاص الزنك والحديد والفسفور وللأسف نقص فيتامين د قلته على وتؤثر تأثير مضر على امتصاص العناصر والمكونات المعدنية فيقلل ذلك من الطعام فى وجباتك الأساسية ويزيد من الإرهاق لذا فلابد من الاهتمام بهذا الفيتامين للأطفال لذا لابد من الإكثار من ذلك الفيتامين بجعلهم يشربون اللبن الذي يحتوي عليه أو أكل الأسماك.

وصفات مجربة لفتح شهية الأطفال

يمكن استخدام التمر واللبن لأنها من الوجبات التى تساعد على فتح الشهية للوجبات الأساسية فنقوم بوضع التمر مع اللبن لفترة من الوقت فيقدم هذا الخليط للأطفال فيجعلهم يريدون الأكل بأستمرار لأن هذا الخليط به العديد من الفيتامينات والمعادن والسكريات والعديد من المكونات التى تجعله من أفضل الوجبات المغذية مع الاهتمام بعدم زيادة السكر لحدوث توازن فى الوجبة.

استخدام الخل يستخدم خل التفاح أو العنب فى السلطة التي نقوم بصنعها في المنزل أو نضع الخل فى الماء ويشربها الطفل على مرات متفرقة فهذا يجعلهم يطلبون الوجبات الغذائية التى تساعدهم على النمو.

البصل وهو من الخضروات التى يستخدمها العديد من الناس وله الكثير من الفوائد المهمة ويساعد على تنظيف المعدة والقضاء على العديد من الجراثيم ونضعه لأطفالنا فى الغذاء والسلطات المتنوعة.

فتح شهية الطفل سنة ونصف

يجب أن نقد للأطفال الطعام الذي يحبونه من جميع الأصناف لأن هذا يجعلهم يطلبون الأكل بشكل مستمر.

من المهم أن نوفر لهم الوجبات الخفيفة بشكل متفرق مثل البسكويت.

ليس من الجيد أن نضغط على الطفل لكى يأكل لأن هذا يجعله لا يريد أن يأكل.

يجب التنوع فى الوجبات والأصناف المختلفة لكى يكون مستمتع بالطعام.

 


السابق
عروض بيم 2019 شهر ابريل
التالي
الآثار الجانبية لعملية زراعة الشعر في تركيا
a
Access Keys
1
التصنيفات
2
تصفح المواضيع
3
تسجيل
4
دخول
5
عن فوتو عربي
6
اتفاقية الاستخدام
7
الشركاء
8
اتصل بنا
m
About Us


صنع بكل إتقان وحب
بواسطة محمود العربي