طريقة عمل البسبوسة بكل سهولة

بواسطة: - آخر تحديث: 25 فبراير 2019

    طريقة عمل البسبوسة بكل سهولة،البسبوسة من الحليات التى يفضلها العديد من الناس ويحبونها لأن مذاقها جيد ويوجد بها انواع كثيرة مثل البسبوسة بالقشطة والبسبوسة بالشكولاتة والعديد من الانواع الاخري التي يحبها الكثير،نستخدم الاتي فى صنعها دقيق سميد وزبادي و سكر وزيت وجوزهند وبيكنج بودر وملح والمكسرات التى تفضليها حسب الرغبة.

    طريقة التحضير

    نأخذ السميد وجوز الهند بعد تفتيتة ونضع لهم السكر والبكينج بودر ثم نضع كية ملح قليلة ونخلط كل هذه المكونات معاً،نضع الزيت حوالي ربع كباية واثنين من الحليب ثم نخلط كل هذا لكي ننتج عجينة طرية،نقوم بتقطيع البسبوسة بالطريقة التي نحبها ممكن ان نضع بها المكسرات التى نريدها او الزبيب،لابد من دهن الوعاء الذي نضع فيه البسبوسة بالزيت ونساوي كل اطراف الوعاء لكي يكون ذو شكل جيد،ثم نتركها لفترة لا تزيد عن عشر دقائق قبل وضعها فى الفرن ثم تخبز جيداً فيه وسوف تكون ممتازة.

    طريقة عمل بسبوسة بالقشطة

    المواد التى نستخدمها فى التحضير السميد واللبن وسكر وبيكنج باودر وزبدة وقشدة والمكسرات حسب ما تفضل،لصنعها نقوم بوضع الزبدة والسميد واللبن والسكر والبيكنج باودر ونخلط كل هذا بشكل جيد،ثم بعد ذلك نزيد من القشطة ونعمل على خلط العجينة جيداً حتي تكون طرية ثم نقوم بوضع كل هذا فى الوعاء المناسب،ولابد من دهنة حتى لا تلتصق بها الخليط ثم نمزج بشكل جيد القشطة لكي نضعها على العجينة،ثم نضع كل هذا فى الفرن مع درجة حرارة مناسبة ويمكن ان نضع ما نفضل من المكسرات التى نحبها.

    طريقة عمل بسبوسة التمر

    نستخدم السميد كلاً من النوعين الناعم والخشن والسكر والبيكنج باودر وجوز هند سمنة او زبدة وبيكربونات الصودا ولبن وتمر،نستخدم العاء المناسب ونتأكد من عدم لصق الخليط به نخلط كلاِ من السميد الناعم والسكر وجوز الهند وبيكربونات الصودا والسمنة واللبن نخلطة جيداً لكي ننتج خليط متجانس،نضع كل هذا فى الوعاء ثم نقوم بوضع عليها التمر الذى نفضله ثم نترك هذا الخليط لفترة لا تقل عن ساعة ثم يوضع فى الفرن بدرجة حرارة مناسبة للخليط نضع عليها وهى ساخنة الشربات ثم نتركها وتكون جاهز للاكل.

    بسبوسة بالتوفى

    نستخدم لعمل هذه البسبوسة السميد والقشطة وجوز الهند وسكر وبيض وزيت وبيكنج باودر،لعمل التوفى نستخدم الكريمة التى تستخدم فى الطبخ وسكر وكما نريد من المكسرات والذي نحبة حسب الرغبة،نصع هذا الخليط بمزج البيض مع السكر وبعد ذلك نضع القشطة ثم نضع البيكنج باودر على السميد وجوز الهند ونقوم بمزج كل هذه المكونات معاً ومعهم الزيت.

    لكي نصنع التوفي نترك السكر على النار لكي يصل لونه الي بني غامق ونظل نقلبه لكي يصل إلأى مرحله الغليان،نجعله يأخذ وقته لكي يهدئ من الحرارة ونضعه على البسبوسة ولابد ان تكون حرارتها عاليه لكي تشربة ثم نضع عليها كما نريد من التزينات مثل المكسرات.

    طريقة عمل البسبوسة الصيامي بالرتقال

    نستخدم فى طرقة عملها السميد ووجوز الهند وعصير البرتقال وسكر وزيت،نضع كل المكونات المستخدمه مع بعضها ونقوم بمزجها جيداً مثلما فعلنا فيما سبق ويجب أن نتأكد من تماسك العجينة ونضعها فى الوعاء المناسب ثم نتركها على درجة حرارة مناسبة فى الفرن ونضعها عليها الشربات كما فعلنا وهي ساخنة.

    بسبوسة بجوز الهند

    المكونات السميد وجوز الهند وزبادي وزبدة وبيكنج باودر والشربات،نضع السميد عل جوز الهند والبيكنج باودر وبعد كل هذا نضيف الزبدة والزبادي ونخلط كل هذا جيداً ونتركها فى الفرن لكي تطيب ونضع عليها وهي ساخنة الشربات وتكون جاهزة.


    السابق
    أفضل علاج للزكام بالأعشاب والأدوية
    التالي
    صنع عصير قمر الدين فى المنزل

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us