طريقة استخدام الكلوميد للحمل بتوأم , من أكثر الأشياء التي تبحث عنها النساء حديث الزواج عبر محركات البحث في الأنترنت , هي طريقة استخدام الكلوميد للحمل بتوأم , حيث الكثير من النساء يتمنون أن يقوموا الحمل في توأم , فالتوأم من الأمور الجميلة جدا التي يجعلون بهجة وفرحة كبيرة جدا في المنزل , ويكونوا دائما أصدقاء مع بعضهم البعض ويساعدون بعضهم البعض في كل شيء.

لذلك زوارنا الكرام إذا كنتم تبحثون عن طريق استخدام الكلوميد للحمل بتوأم , فيجب عليكم متابعة مقالنا اليوم , حيث سنقدم لكم من خلال موقع فوتوعربي , طريقة استخدام الكلوميد للحمل بتوأم بالتفصيل وبشكل كامل , حتي تستفادوا من هذه الطريقة.

فوائد حبوب الكلوميد للحمل بتوأم

لحبوب الكلوميد العديد من الفوائد الرائعة التي تساعد علي الحمل في توأم , حيث أنه يعمل بشكل كبير جدا علي تنشيط المبايض علي النحو التالي مثل:

  • يعمل الكلوميد علي تحفيز الغدة النخامية , والتي تعمل حينها علي إفراز بعض الهرمونات اللازمة لإمكانية تحفيز عملية الأباضة , وهذه الهرمونات هي الهرمون المنشط للحوصلة , بالإضافة إلي هرمون الملوتن.
  • يعمل أيضا الهرمون المنشط للحوصلة بتنشيط عملية إنتاج حويصلة البويضة بشكل كبير جدا أو عدة حويصلات عن طريق عملية الإباضة.
  • يعمل هرمون الملوتن بشكل كبير جدا علي تحفير عملية الاباضة وإطلاق البويضة من خلال المبايض.

لذلك يعتبر الكلوميد من أكثر الأدوية التي تساعد علي الحمل بتوأم , بسبب تنشيط المبايض بشكل كبير جدا.

شاهد أيضا : علاج متلازمة أكياس المبايض

طريقة أستخدام الكلوميد للحمل بتوأم

لا يمكن أستخدام الكلوميد بشكل عشوائي , فهناك بعض الخطوات الضرورية واللازمة التي يجب عليكم إتباعها قبل أستخدام هذا العلاج , ومن هذه الطرق كالتالي:

  • إذا كانت المرأة تعاني من العقم , فيجب عليها الألتزام بجميع مواعيد الدواء حتي أنتهاء فترة العلاج.
  • يمكنكم أخذ الكلوميد من بداية اليوم الخامس من الحيض ولمدة خمس أيام  , وحينها تحدث الإباضة خلال سبعة إلي عشرة أيام من تناول دواء الكلوميد.
  • يوصى لزيادة فرصة الحمل بممارسة الجماع خلال فترة الإباضة.
  • من المفضل أن لا تتجاوز جرعة الدواء ثلاث جرعات فقط.
  • يمكن البدء بدورة العلاج التالية من كلوميد بعد ثلاثين يوماً من الدورة العلاجية السابقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *