طريقة أهتمام الزوج بزوجته معلومات هامة،من أهم الأشياء التي تجعل المرأة أكثر حيوية ونشاطا هي اهتمام زوجها بها والاهتمام بأحوالها وتحقيق ما تريده، ومعاملتها كملكة سواء أمام الناس أو بينهم وبين بعض، ولكن نجد أن بعض الأزواج يتعاملون بقسوة وجفاء، ولا يعطون لزوجاتهم الحقوق اللازمة لحياة سعيدة، وفي هذا المقال سنتناول موضوع كيفية اهتمام الزوج بزوجته، وسنتحدث باستفاضة عن الكثير من المعلومات الهامة في بعض النقاط الأساسية.

اهتمام الزوج بزوجته في الإسلام.
أشياء تعلق الزوج بزوجته.
قلة اهتمام الزوج بزوجته.

 اهتمام الزوج بزوجته في الإسلام

العلاقة بين الزوج والزوجة جعلها الله قائمة على المودة والرحمة والسكينة بين كلٍ منهم، وذلك لكي تقوى الروابط بينهم وليتعاون كل منهم مع الآخر بالشكل الذي يرضي الله عز وجل، ويرضي الرسول صلى الله عليه وسلم، ويقول الله تعالى: ﴿وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ﴾[الروم:21].

والله عز وجل أمر في القرآن الكريم بأن يحسن الزوج معاملة زوجته، وأن يعاشر الأزواج زوجاتهم بالمعروف، وجعل هذا واجب على الأزواج، فقد قال الله تعالى: ﴿وَعَاشِرُوهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ فَإِنْ كَرِهْتُمُوهُنَّ فَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَيَجْعَلَ اللَّهُ فِيهِ خَيْرًا كَثِيرًا﴾[النساء:19].

وشرح الشوكاني معنى الآية قائلا أن عاشروهن بالمعروف تعني ما يعرف في الشريعة من حسن المعاملة والمعاشرة.

وأكدت السنة النبوية مبدأ حسن معاملة الزوج لزوجته، حيث أن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أوصى جميع أمته بالنساء، فعن أبي هريرة رضي الله عنه، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:

“من كان يؤمن بالله واليوم الآخر، فإذا شهد أمرا فليتكلم بخير أو ليسكت، واستوصوا بالنساء، فإن المرأة خلقت من ضلع، وإن أعوج شيء في الضلع أعلاه، إن ذهبت تقيمه كسرته، وإن تركته لم يزل أعوج، فاستوصوا بالنساء خيراً”.

أشياء تعلق الزوج بزوجته

هناك العديد من الأشياء التي تجعل الزوج يتعلق بزوجته، وكثيرا ما تبحث المرأة عن الأشياء التي تجذب زوجها وتجعله يتعلق بها، وسنتناول بعض الأشياء التي قد تعلق الزوج بزوجته مثل:

أن تكون الزوجة هي بئر أسرار الزوج وملجأه الوحيد، حيث يجب أن تكون الزوجة هي أول ما يفكر به الزوج عندما يقع في أزمة أو مشكلة، فكوني مثل أمه حيث أن الرجال دائما تبحث عن التي تشبه أمه في حنانها واحتوائها.

أن يكون البيت أكثر راحة وأكثر دفئا للزوج، حيث يجب أن يكون المنزل هو المكان الأول الذي يرغب الزوج بالجلوس فيه ولا يحاول الخروج منه.

عدم الكذب والغرور، حيث يجب أن تكون الزوجة صادقة دائما مع زوجها ولا تبالغ في مدح نفسها حتى لا يشعر أنها مغرورة، ويجب أن تبتعد عن الأشياء التي تضايقه وتستفزه.

قلة اهتمام الزوج بزوجته

في بعض الوقت قد يقل اهتمام الزوج بزوجته وهذا بسبب الكثير من العوامل التي من الممكن أن تؤثر على الحياة، منها:

المسئولية: قد يقل اهتمام الزوج لزوجته بسبب المسئوليات التي يحملها على عاتقه بسبب العمل وأعباء الحياة.
التملك: قد يقل اهتمام الزوج لزوجته بسبب شعوره بأنها أصبحت شئ يملكه وأنه ضمن وجودها فيصبح لا يبذل أي مجهود للوصول إليها لأنها بالفعل موجودة.
الملل: قد يقل اهتمام الزوج لزوجته بسبب مرور سنوات عديدة على زواجهم أدت إلى حدوث الملل والفتور في العلاقة وشعور الزوج بالنفور من زوجته مع الوقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *