صور عن كسوف الشمس وكيف يحدث

بواسطة: - آخر تحديث: 06 يناير 2020

    صور عن كسوف الشمس وكيف يحدث، من خلال موقعنا فوتو عربي نوفر لكم مجموعة صور عن كسوف الشمس وكيف يحدث الكسوف بالتفصيل، وقبل أن نشاهد الصور يجب علينا الاطلاع قليلا علي ظاهرة كسوف الشمس فاهي احدى الظواهر الكونية الطبيعية التي تحدث نهاية الشهر القمري حيث تكون الارض والقمر والشمس على استقامة واحدة ويكون القمر في المنتصف،وقد تحدث ظاهرة الكسوف جزئيا وفيها يكون القمر في طور المحاق فيحجب جزء من أشعة الشمس عن الوصول لمناطق محددة من الارض،او يحدث الكسوف كليا فيحجب القمر أشعة الشمس كلها عن الوصول للأرض وهنا يكون القمر اقرب ما يكون للأرض وتستغرق هذه الحاله عدة ساعات، تابع صور عن كسوف الشمس الان.

    نقدم لكم اوضح صور كسوف الشمس، حيث تتكرر ظاهرة كسوف الشمس في أقصى تقدير خمس مرات سنويا ويكون معظمها كسوف جزءي وليس كليا،وهنا نتسال عن سبب حدوث هذه الظاهره الكونيه العجيبه ؟ وهل تتاثر بها الكواكب الاخرى في الفضاء؟.

    تعريف الخسوف و الكوسوف ملخص

    علميا تحدث ظاهرة كسوف الشمس على كوكب الارض فقط ولا تؤثر على اي كوكب اخر ولَم يحدث رصد لها على اي من الكواكب ويوجد صور عن كسوف الشمس يوضح تلك الكسوف والخسوف،كما يرجع ذلك الى ان هذه الظاهره تحدث بسقوط ظل القمر على الارض وحيث انه ثبت علميا ان القمر ليس جسما كبيرا على عكس كوكب الارض ذو المساحة الشاسعة وعلى ذلك حين يحدث الكسوف يتاثر به جزء صغير من سطح الارض فقط. ومع دوران الارض ينتقل هذا التأثير من جزء الى اخر تباعا فيمكن ملاحظته في بلدان وقارات مختلفه، على الا تزيد روءية الكسوف في اللحظة نفسها اكثر من داءيرة قطرها ١٥٠ كيلومتر تقريبا من الارض.

    أية قرأنية عن الشمس

    قال الله تعالى: (وَآَيَةٌ لَهُمُ اللَّيْلُ نَسْلَخُ مِنْهُ النَّهَارَ فَإِذَا هُمْ مُظْلِمُونَ (37) وَالشَّمْسُ تَجْرِي لِمُسْتَقَرٍّ لَهَا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ (38) وَالْقَمَرَ قَدَّرْنَاهُ مَنَازِلَ حَتَّى عَادَ كَالْعُرْجُونِ الْقَدِيمِ (39) لا الشَّمْسُ يَنْبَغِي لَهَا أَنْ تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ (40) [سورة يس].

    صور رومانسية لشروق الشمس في بعض الأماكن

    اخبار الشمس

    كيف يمكن لنا متابعة هذه الظاهرة الفريدة بأمان ؟ قد اجمع الأطباء والعلماء على ان النظر لقرص الشمس مباشرة وخاصة في وقت كسوف الشمس خطر جدا ويمكن ان يوءدي الى عواقب وخيمه كالعمى الموءقت او الداءم في بعض الحالات،وهنا يمكن الاستعانة بنظارات مصممه خصيصا لمثل هذه الظواهر تعرف بـ ( نظارات الكسوف) وباستخدامها يمكن لنا كبارا وصغار الاستمتاع بمراقبة هذه الظاهر بأمان تام، شاهد صور كسوف الشمس الان.


    السابق
    أجمل كلام عن الحب والغرام بالصور
    التالي
    موضوع تعبير عن صلة الرحم بين العائلة

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us