صور شم النسيم 2021 اجمل صور عيد الربيع هل تعرف أن شم النسيم يتم الاحتفال به أيضاً في دول أوروبا وأمريكا؟ لعلها معلومة جديدة بالنسبة لك لأن كلنا يعرف بصورة أكيده أن عيد شم النسيم هو مناسبة فرعونية بحتة، وقد تعليمنا هذا منذ أن كنا أطفال في المدرسة، ولكن ما حكاية أن الغرب يحتفلون بعيد شم النسيم؟ وأنه يوجد شم النسيم بالانجليزي؟

دعنا نتعرف اليوم على بعض المعلومات الخاصة ب أصل شم النسيم، وتاريخ شم النسيم، ونلقي بعض الضوء على شم النسيم بالانجليزي وما القصة ورائه، ونمر على شم النسيم 2021 وما الذي سوف نقوم بتجهيزه لاستقبال هذا اليوم الحافل بالأزهار، والألوان، والبهجة، والسرور.

شم النسيم 2021

يزورنا شم النسيم 2021 هذا العام كعادته في فصل الربيع الذي يتوافق مع الربع الأول من العام الميلادي، حيث يتوافق تاريخ شم النسيم 2021 هذا العام في يوم الإثنين 3 مايو 2021، والذي سيكون إجازة رسمية في مصر، في أغلب الهيئات والمصالح الحكومية المصرية، احتفالاً بعيد شم النسيم الذي تركه لنا أجدادنا قدماء المصريين تراث خالد منهم إلى يوم الدين، بكل ما فيه من طقوس شم النسيم، وتاريخ شم النسيم واليوم الذي يأتي فيه كل عام، وجميع ما يتعلق بهذا اليوم السعيد.

شاهد ايضاً موعد شم النسيم 2021 اجازة عيد شم النسيم في مصر

تاريخ شم النسيم

شم النسيم يهل علينا كل عام كما ذكرنا في بداية فصل الربيع فهو العيد الذي ينبأ بدخول فصل الربيع وهو أجمل فصول السنة، لذلك أحيانا كثيرة يطلق عليه عيد الربيع، وكثيراً ما تغنى الشعراء به، وكتبت الأغاني من أجل فقط التغزل في الربيع وعيد الربيع، أما عن تاريخ شم النسيم فهو يرجع إلى تاريخ الأسر المصرية الفرعونية القديمة، والتي كانت تتخذ من تاريخ شم النسيم يوماً خاص بالاحتفال، وإقامة الحفلات في جميع أنحاء مصر القديمة، متبعين الكثير من الطقوس المعروفة لذلك اليوم، مثل إعداد الأسماك المملحة من فترة كبيرة قبل عيد شم النسيم لتكون جاهزة في هذا اليوم للأكل، وتلوين البيض، والرسم على الوحه بالألوان الربيعية الرائعة، وأكل الملانة، والخس، والخضروات الورقية التي تكون كثيرة جداً في هذا الوقت من العام.

تاريخ شم النسيم 2021

كما ذكرنا في الأعلى أن تاريخ أصل شم النسيم له أصور فرعونية عتيقة، فإننا أيضاً سوف نتطرق إلى شم النسيم الإنجليزي أو ذلك العيد الذي يحتفل به الأجانب في أوروبا وأمريكا ويقيمون طقوس تشبهه تماماً شم النسيم أو عيد الربيع، ولكنه يطلق عليه في الغرب عيد الاستر، ويبدو أن الأجانب قد اقتبسوه من العيد المصري المعروف، حيث يقام عيد الاستر أيضاً احتفالا بدخول الربيع تماماً مثل شم النسيم، وتقام فيه الطقوس المعروفة لشم النسيم عندنا وبهذا لم يعد تاريخ شم النسيم يقتصر على الفراعنة فقط.

أصل شم النسيم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *