صور شم النسيم 2023 اجمل صور عيد الربيع

بواسطة: - آخر تحديث: 29 ديسمبر 2020

     صور شم النسيم 2023 اجمل صور عيد الربيع هل تعرف أن شم النسيم يتم الاحتفال به أيضاً في دول أوروبا وأمريكا؟ لعلها معلومة جديدة بالنسبة لك لأن كلنا يعرف بصورة أكيده أن عيد شم النسيم هو مناسبة فرعونية بحتة، وقد تعليمنا هذا منذ أن كنا أطفال في المدرسة، ولكن ما حكاية أن الغرب يحتفلون بعيد شم النسيم؟ وأنه يوجد شم النسيم بالانجليزي؟

    دعنا نتعرف اليوم على بعض المعلومات الخاصة ب أصل شم النسيم، وتاريخ شم النسيم، ونلقي بعض الضوء على شم النسيم بالانجليزي وما القصة ورائه، ونمر على شم النسيم 2023 وما الذي سوف نقوم بتجهيزه لاستقبال هذا اليوم الحافل بالأزهار، والألوان، والبهجة، والسرور.

    شم النسيم 2023

    يعتبر شم النسيم 2023 واحد من الأعياد التي ينتظره الجميع في مختلف أنحاء العالم.

    هو عيد من أعياد المسيحين  والتي يحتفل به المسيحين وهينئهم المسلمون أيضا من جميع أنحاء العالم.

    ويبحث الألاف من الأشخاص في جميع أنحاء العالم علي أحلي صور شم النسيم 2023.

    لذلك يمكنكم الحصول من خلال مقالنا اليوم علي أحلي وأجمل صور شم النسيم 2023.

    شاهد ايضاً موعد شم النسيم 2023 اجازة عيد شم النسيم في مصر

    تاريخ شم النسيم

    شم النسيم يهل علينا كل عام كما ذكرنا في بداية فصل الربيع فهو العيد الذي ينبأ بدخول فصل الربيع وهو أجمل فصول السنة، لذلك أحيانا كثيرة يطلق عليه عيد الربيع، وكثيراً ما تغنى الشعراء به، وكتبت الأغاني من أجل فقط التغزل في الربيع وعيد الربيع، أما عن تاريخ شم النسيم فهو يرجع إلى تاريخ الأسر المصرية الفرعونية القديمة، والتي كانت تتخذ من تاريخ شم النسيم يوماً خاص بالاحتفال، وإقامة الحفلات في جميع أنحاء مصر القديمة، متبعين الكثير من الطقوس المعروفة لذلك اليوم، مثل إعداد الأسماك المملحة من فترة كبيرة قبل عيد شم النسيم لتكون جاهزة في هذا اليوم للأكل، وتلوين البيض، والرسم على الوحه بالألوان الربيعية الرائعة، وأكل الملانة، والخس، والخضروات الورقية التي تكون كثيرة جداً في هذا الوقت من العام.

    تاريخ شم النسيم 2023

    كما ذكرنا في الأعلى أن تاريخ أصل شم النسيم له أصور فرعونية عتيقة، فإننا أيضاً سوف نتطرق إلى شم النسيم الإنجليزي أو ذلك العيد الذي يحتفل به الأجانب في أوروبا وأمريكا ويقيمون طقوس تشبهه تماماً شم النسيم أو عيد الربيع، ولكنه يطلق عليه في الغرب عيد الاستر، ويبدو أن الأجانب قد اقتبسوه من العيد المصري المعروف، حيث يقام عيد الاستر أيضاً احتفالا بدخول الربيع تماماً مثل شم النسيم، وتقام فيه الطقوس المعروفة لشم النسيم عندنا وبهذا لم يعد تاريخ شم النسيم يقتصر على الفراعنة فقط.

    أصل شم النسيم


    السابق
    صور بمناسبة ليلة الإسراء والمعراج 2021 للهنئة
    التالي
    بوستات عيد الام 2024 احلي بوستات عن عيد الأم Happy Mother’s Day

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن موقع هلسي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us