صور الثقب الاسود حقائق 2020

بواسطة: - آخر تحديث: 30 نوفمبر 2019

    صور الثقب الاسود حقائق 2020،منذ عدة أشهر انتشر الحديث بين جميع الأوساط من البشر عن الثقب الأسود، وذلك بعد قيام شركة ناسا بنشر مجموعة من الصور، والتي ذكرت أنها صور التقطت بواسطة الأقمار الصناعية الخاصة ب ناسا للثقب الأسود، وكان الخبر بمثابة حدث علمي وتاريخي عظيم، احتفل به جمهور العلماء في كل مكان على الأرض، وانتشر إلى أوساط العامة الذين اهتموا بدورهم بالصور، والوقوف على كل ماهو جديد بخصوص الثقب الأسود، دعونا اليوم نشاهد معاً صفحات موقع فوتو عربي صور الثقب الأسود، ونتعرف عليه عن قرب.

    الثقب الأسود 2020

    إذن دعونا نعرف أولا ما هو الثقب الأسود؟ إنه منطقة قام بتخيلها عالم الفيزياء الأشهر على الإطلاق اينشتاين، وقام بتعريفها على أنها منطقة تقع في الزمكان، وهو مصطلح يقصد به الفضاء الخارجي بأبعاده الأربعة، الأبعاد الأساسية مضافاً إليها الزمان، والتي تكون منطقة جاذبية عالية جدا، حيث تستطيع جذب أي جسم في داخلها بغض النظر عن حجمه، وهو الذي يجعل الأجسام تبدو وكأنها تختفي بمجرد المرور من أمامه.

    الثقب الأسود والزمن

    سميت هذه المنطقة في الفضاء بـ الثقب الأسود لأنها تبدو مساحة في الفضاء سوداء اللون حيث لا يمكنها عكس أي ضوء ساقط عليها، ببساطة لأنها سوف تبتلع هذا الضوء بسرعة بسبب الجاذبية العالية الموجودة هناك، والتي قامت عليها نظرية النسبية.

    حقائق عن الثقب الأسود

    وقد كانت الثقوب السوداء مجرد خيالات علماء، ومعلومات خيالية، حتى عام 1958 عندما أثبتت بعض النظريات العلمية احتمال وجود الثقوب السوداء فعلا في الفضاء الخارجي من حولنا، وظلت الثقوب السوداء سر كبير يحتمل وجودها من عدمه، حتى تمكنت شركة ناسا بالفعل في عام 2019م، من التقاط صور له من الفضاء، والقيام بعرضها على الجمهور، والتي ظهر فيها الثقب الأسود تماماً كما تخيله العلماء، وقامت النظريات العلمية بإثباته من قبل.

    الثقب الأسود اليوم

    ظهر الثقب الأسود في الصور على هيئة هالة نارية الألوان تضم بداخلها ثقب أسود كبير جدا، وكأنه ثقب داخل الفضاء، ينخفض معه الزمكان إلى الأسفل قليلاً، وقد أرجع العلماء حقيقة تكون الثقوب السوداء في الفضاء الخارجي إلى أنه مجموعة من النجوم التي انتهى عمرها، وتحطمت في الفضاء، وأخذ الحطام الناتج عنها في التجمع مع حطام نجوم أخرى، وعلى مر السنين وتجمع الآلاف النجوم في مكان واحد، وتوحد الجاذبية الموجودة فيهم في جسم واحد، تكون جسم كبير جدا ذو جاذبية عالية، وهو الثقب الأسود الذي سوف نشاهد صورة اليوم.

    أحلي مجموعة صور القمر 2019

    ظهور الثقب الأسود

    هناك عدة أنواع من الثقوب السوداء الموجودة في عالمنا، والتي تختلف على حسب طبيعة تكوينها وتكون كالتالي:

    • ثقب أسود صغري : وهي طريقة افتراضية لتكون الثقب من هذا النوع، والتي يمكن من الوجهة النظرية أن تتكون في معجل جسيمات.
    • ثقب أسود نجمي: وتكون عبارة عن مجموعة من الأجرام السماوية التي تتراوح كتلتها ما بين 4 – 15 كتلة شمسية.
    • ثقب أسود متوسط الكتلة : وهو ثقب يتميز بأن الكتلة الخاصة به تكون بين 100-10000 كتلة شمسية.
    • ثقب أسود فائق الضخامة : وهو أكبرهم حجماً حيث تتجاوز كتلته عدة ملايين أو عدة بلايين كتلة شمسية.

    صور الثقب الاسود 2020


    السابق
    صور حزينة جدا عن الفراق 2020
    التالي
    أصعب صور حزينة 2020

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us


    صنع بكل إتقان وحب
    بواسطة محمود العربي