سبب الام الثدي للحامل , من أكثر المشاكل التي قد تقابل النساء الحوامل في فترة الحمل هي الشعور بالام في الثدي , حيث يتسائل الكثير منهم ما سبب هذه المشاكل , حيث يكون الم الثدي في فترة الحمل شديد جدا ولا يمكن تحمله , وفي الحقيقة هناك العديد من الأمور التي تحدث في فترة الحمل التي تسبب إلي حدوث الام الثدي للحامل.

لذلك زوارنا الكرام زوار موقع فوتوعربي , سنقدم لكم اليوم من خلال مقالنا , سبب الام الثدي للحامل بالتفصيل , حتي نوفر لكم المعلومات اللازمة لتكونوا علي دراية بها في فترة الحمل.

سبب الام الثدي

من المعروف أن النساء الحوامل يعانون من الام الثدي في فترة الحمل , وبشكل محدد في الشهور الأولي من الحمل يحدث ذلك الالم , ويعتبر هذا الأمر من الأعراض الأولي التي قد تدل علي وجود حمل بنسبة كبيرة جدا , لذلك زوارنا الكرام سنقدم لكم الأن جميع اسباب الام الثدي في فترة الحمل.

تأثير التغيرات الهرمونية

تأثير التغيرات الهرمونة , من أكثر الأسباب التي تؤدي إلي حدوث الم في الثدي في فترة الحمل , وهي تتمثل في:

  • يعتبر الام الثدي من أول علامات الحمل التي قد تشعر بها المرأة الحامل.
  • يكون الالم بسبب التغيرات الهرمونية التي تحدث داخل الجسم في فترة الحمل , حيث يحدث ارتفاع في مستوي هرمون الإستروجين في هذه الفترة وارتفاع في البروجيسترون في الجسم يؤدّي إلى زيادة تدفّق الدّم إلى الثّديين.

شاهد أيضا :

تغيرات الثدي أثناء الحمل

في الأسبوع السادس من الحمل تبدأ حدوث بعض المتغيرات في الثدي , حيث يحدث فيه تضخم وتورم , ويستمر بالنمو بشكل ملحوظ حتي نهاية فترة الحمل.

  • يختلف حجم الثّديين في فترة الحمل بشكل كبير جدا من سيّدة إلى أُخرى، فقد يزداد حجم الثّدي بشكل بطيء جدا لدي البعض ، بينما يظهر التضخّم سريعاً وواضحاً عن البعض الآخر، لذلك قد تحتاج بعض السيّدات لاستخدام أحجامٍ مُتعدّدة من حمّالات الصّدر خلال فترات الحمل
  • قد يؤدي في بعض الأوقات تضخم الثدي إلي ظهور تشققات وعلامات تمدد في الجسم علي جلد الثدي بشكل محدد , وفي بعض الأوقات قد تحدث حكة في الثدي ولكن ليس في كل الأوقات.
  • ظهور الأوردة الدمويّة بصورة أكثر كثافة أثناء فترة الحمل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *