دعاء ليلة القدر 2021-1442 مكتوب اللهم بلغنا ليلة القدر , نجد في الأوقات الحالية , أن الكثير من المسلمين في جميع أنحاء العالم والوطن العربي , يبحثون عبر محركات البحث داخل الأنترنت , عن دعاء ليلة القدر اللهم بلغنا ليلة القدر , حيث أن شهر رمضان المبارك أقترب من الأنتهاء والدخول علي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.

والعشر الأواخر هي الأيام التي يوجد فيها ليلة القدر المباركة , وهي من الليالي التي فضلها الله عز وجل عن باقي ليالي السنة , وخصصها وأنزل فيها القرأن الكريم علي رسول الله صلي الله عليه وسلم في غار حراء أثناء عبادته , وذكرها الله عز وجل في القرأن الكريم في سورة مخصصة تسمي بأسم سورة القدر , ويقول الله تعالي , بسم الله الرحمن الرحيم (إنا أنزلناه في ليلة القدر وما أدراك ما ليلة القدر ليلة القدر خيرا من ألف شهر تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربك من كل أمر سلام هي حتي مطلع الفجر) صدق الله العظيم , وسنقدم لكم الأن زوارنا الكرام , دعاء ليلة القدر 2021-1442 مكتوب الله بلغنا ليلة القدر.

دعاء ليلة القدر

مع أقتراب دخول ليلة القدر علينا وعلي المسلمين جميعا , يهتم المسلمين بشكل كبير جدا بالبحث عن أفضل الأدعية الدينية والأسلامية التي يمكنهم قولها في هذه الليلة المباركة والكريمة , فهي من الليالي التي يكتثر فيها الثواب وأستجاب الدعاء , فيجب علي المسلمين جميعا الدعاء لله عز وجل في ليلة القدر المبارك حتي يستجيب الله عز وجل لهم.

  • اللّهم ارزقني فضل قيام ليلة القدر، وسهل أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري وحطّ عني الذنب والوزر، يا رؤوفاً بعبادك الصالحين.
  • إلهي وقف السائلون ببابك، ولاذ الفقراء بجنابك، ووقفت سفينة المساكين على ساحل كرمك يرجون الجواز إلى ساحة رحمتك ونعمتك، اللّهم ما قسمت في هذه الليلة من علم ورزق وأجر وعافية فاجعل لنا منه أوفر الحظ والنصيب.

أدعية ليلة القدر 2021-1442 مكتوبة

من يشعر من المسلمين بليلة القدر المباركة , فهذا دليل علي أنه مؤمن وقريب من الله عز وجل , حيث أنه لا يشعر بها إلا المؤمنين القريبين من الله عز وجل , وفي هذا اليوم الكريم والليلة المباركة , نجد الملايين من المسلمين يقوموا بالتعبد والتقرب من الله عز وجل أكثر من الأيام العادية , فتكتثر في ليلة القدر العديد من الأدعية الجميلة التي يرددها المسلمين , بالإضافة إلي الصلاة والخضوع والخشوع لله عز وجل , لذلك إذا كنتم تبحثون عن أفضل أدعيلة ليلة القدر 2021-1442 مكتوبة , فسنقوم بعرضها عليكم الأن.

  • للهم ان كانت هذه ليلة القدر فاقسم لي فيها خير ما قسمت واختم لي في قضائك خير مما ختمت واختم لي بالسعادة فيمن ختمت، اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة في السعداء وروحي مع الشهداء واحساني في عليين وإساءتي مغفورة.
  • اللهم ما قسمت في هذه الليلة المباركة من خير وعافية وصحة وسلامة وسعة رزق فاجعل لي منه نصيب وما أنزلت فيها من سوء وبلاء وشر وفتنة فاصرفه عني وعن جميع المسلمين.
  • ارزقني فضل قيام ليلة القدر وسهل اموري فيه من العسر الى اليسر.
  • اللهّم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم متعني بسمعي وبصري واجعلهما الوارث مني، وانصرني على من يظلمني، وخذ منه بثأري، اللهم أعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم و اجعلنا في سائر الشهور والأيام كذلك ما عمرتنا، واجعلنا من عبادك الصالحين الذين يرثون الفردوس هم فيها خالدون، والذين يؤتون ما آتوا وقلوبهم وجلة، أنهم إلى ربهم راجعون، ومن الذين يسارعون في الخيرات وهم لها سابقون.

شاهد أيضا : أجمل دعاء ليلة القدر 2021 مكتوب

دعاء الرسول الكريم لليلة القدر

تم تسمية ليلة القدر بهذا الأسم , لأن الله عز وجل يقدر فيها جميع أعمال المسلمين في تلك الليلة , ويكتب فيها ما سيقوم بأعطائه لعباده من رزق , ولقد أخفي الله عز وجل موعد ليلة القدر الدقيق حتي يجاهد جميع عباده في العبادة والطاعة في جميع أيام شهر رمضان المبارك , وقال رسول الله صلي الله علي وسلم  (مَن قام ليلةَ القدرِ إيماناً واحتساباً، غُفِرَ له ما تقدَّمَ من ذنبِه).

  • اللَّهمَّ عالِمَ الغَيبِ والشَّهادةِ، فاطرَ السَّمواتِ والأرضِ، رَبَّ كلِّ شيءٍ ومَليكَهُ، أشهدُ أن لا إلَهَ إلَّا أنتَ، أعوذُ بِكَ مِن شرِّ نفسي وشرِّ الشَّيطانِ وشِركِهِ.
  • (اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في الدنيا والآخرةِ، اللهمَّ إني أسألُك العفوَ والعافيةَ، في دِيني ودنيايَ وأهلي ومالي، اللهمَّ استُرْ عوراتي، وآمِنْ روعاتي، واحفظني من بين يدي، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذُ بك أن أُغْتَالَ من تحتي).
  • (اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الهَمِّ والحَزَنِ، والعَجْزِ والكَسَلِ، والبُخْلِ، والجُبْنِ، وضَلَعِ الدَّيْنِ، وغَلَبَةِ الرِّجالِ).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *