دعاء سابع يوم رمضان 2021 دعاء اليوم السابع من رمضان 1442

بواسطة: - آخر تحديث: 17 أبريل 2021

    دعاء سابع يوم رمضان 2021 دعاء اليوم السابع من رمضان 1442 , شهر رمضان هو شهر الكرم والخير وشهر المغفرة والتوبة والتقرب من الله عز وجل , حيث مع دخول شهر رمضان المبارك , يستعد المسلمين في جميع أنحاء العالم بأداء جميع شعائر شهر رمضان المبارك , ليكسبوا هذا الشهر الكريم ليحصلوا علي مغفرة وتوبة من الله عز وجل , حيث يقوم المسلمين في جميع أنحاء العالم بالصلاة والصيام في شهر رمضان المبارك.

    وذلك ليس يقتصر فقط علي الصيام والصلاة , بل أيضا يقوموا بمساعدة الفقراء وإطعام المساكين وإخراج الزكاة للمحتاجين , وبر الوالدين وصلة الأرحام والعديد من الأعمال الجميلة التي تقرب العبد من رهب , والدعاء هو من أكثر الأمور الجميلة التي تنظف القلب وتقرب العبد من ربه , ويجب علينا جميعا أن ندعي الله عز وجل أن يقضي لنا حوائجنا ويهدينا إلي صراط مستقيم , لذلك سنقدم لكم اليوم من خلال مقالنا , دعاء سابع يوم رمضان 2021 دعاء اليوم السابع من رمضان 1442.

    دعاء سابع يوم رمضان 2021

    دعاء سابع يوم رمضان , واحد من أكثر الأشياء التي أصبح الملايين من الأشخاص يبحثون عنها عبر محركات البحث في الأنترنت , حيث أن كل يوم من أيام شهر رمضان المبارك يقال فيها بعض الأدعية الجميلة والمختلفة عن بعضها البعض , ليتقرب العبد من ربه بالرجوع له والدعاء إليه , ويمكن قول تلك الأدعية في أي وقت في اليوم أو بعد الصلاة أو أثناء السجود لتلبية جميع حوائجكم.

    • اللهم أعنِّي فيه على صيامه وقيامه، وجنبني فيه من هفواته وآثامه، وارزقني فيه ذِكرك بدوامه، بتوفيقك يا هادي المضلِّين.
    • اللهمَّ إنِّي أسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.
    • اللهمَّ أعنِّي في كل أيام شهرك الفضيل على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان يا رب العالمين. اللهم وفِّر فيه حظي من بركاته، وسهِّل سبيلي إلى خيراته، ولا تحرمني قَبول حسناته، يا هاديًا إلى الحق المبين.

    فضل الدعاء وثوابه

    يتسائل الكثير من المسلمين عبر محركات البحث داخل الأنترنت , عن فضل الدعاء وثوابه , وفي الحقيقة فضل الدعاء كبير جدا لدي الله عز وجل , حيث أثناء الدعاء يقوم المسلم بذكر الله تعالي , وعند ذكر أسماء الله فيقوم الله بأعطاء العبد حسنات وزيادتها , ومن فضله أنه يقرب العبد من ربه وينظف القلب ويجعله مطئمن , ويستجيب الله عز وجل للعبد في تلك الأوقات , وسنقدم لكم الأن دعاء سابع يوم رمضان يمكن قوله في تلك اليوم المبارك والجميل , وكل أيام شهر رمضان هي أيام مباركة.

    • اللَّهمَّ إنِّي عَبدُك، وابنُ عبدِك، وابنُ أمتِك، ناصِيَتي بيدِكَ، ماضٍ فيَّ حكمُكَ، عدْلٌ فيَّ قضاؤكَ، أسألُكَ بكلِّ اسمٍ هوَ لكَ سمَّيتَ بهِ نفسَك، أو أنزلْتَه في كتابِكَ، أو علَّمتَه أحدًا من خلقِك، أو استأثرتَ بهِ في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعلَ القُرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صَدري، وجَلاءَ حَزَني، وذَهابَ هَمِّي، إلَّا أذهبَ اللهُ عزَّ وجلَّ همَّهُ، وأبدلَه مكانَ حَزنِه فرحًا.
    • اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيرًا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرًا لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيمًا لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء.

    شاهد أيضا : دعاء اليوم السادس من شهر رمضان 2021 أفضل أدعية يوم 6 رمضان

    أفضل أدعية سابع يوم رمضان 2021-1442

    سنعرض لكم الأن , أفضل أدعية سابع يوم رمضان 2021-1442 , لتقوموا بالدعاء بها في اليوم السابع من شهر رمضان المبارك , وهي كالتالي:

    • اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك.
    • إلهي إن كنت لا ترحم إلا الطائعين فمن للعاصين! وإن كنت لا تقبل إلا العاملين فمن للمقصرين! إلهي ربح الصائمون، وفاز القائمون، ونجا المخلصون، ونحن عبيدك المذنبون فارحمنا برحمتك وجد علينا بفضلك ومنتك واغفر لنا أجمعين برحمتك يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلَّم.
    • إلهنا لا تحرمنا من نبيك الشفاعة، واجعل التقوى لنا أربح بضاعة، ولا تجعلنا في شهرنا هذا من أهل التفريط والإضاعة، وأمِّنَّا من خوفنا يوم تقوم الساعة برحمتك يا أرحم الراحمين.

     


    السابق
    دعاء اليوم السادس من شهر رمضان 2021 أفضل أدعية يوم 6 رمضان
    التالي
    دعاء اليوم الثامن من رمضان 2021 دعاء ثامن يوم رمضان 1442

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us