دعاء رفع البلاء وفك الكرب والمصائب

بواسطة: - آخر تحديث: 24 مارس 2020

دعاء رفع البلاء وفك الكرب والمصائب، تداولت في وقتنا الاخير الكثير من الاسئلة عن ما هو دعاء رفع البلاء فالناس الان في جميع انحاء العالم يحتجون الي هذا الدعاء,حيث ان ابتلاء الله يأتي لجميع الناس ليختبر صبرهم وايمانهم وهناك ايضا بلاء يكون بسبب عصيان الله والابتعاد عنه والشرك به.

دعاء لدفع البلاء مجرب

فدعاء رفع البلاء هو الذي يجعل الله ان يخفف عنا وعن امة المسلمين بلائه فلقد شهد العالم الكثير من الابتلائات بسبب الاوبئة التي تنتشر وتقوم بقتل الكثير من الناس,وفي وقتنا الاخير نجد البلاء التي اتي في فيروس كورونا الذي قام بأخافة جميع انحاء العالم بسبب خطورته وقتله للناس وعدم وجود علاج له فيجب علينا جميعا بالاستعانة الي الادعية التي تقوم برفع البلاء عنا وعن امة المسلمين جميعا.

تكون ادعية رفع البلاء بالتضرع والرجوع والخشوع الي الله عز وجل لرفع البلاء عنهم والوباء وهي باذن الله مستجابة لان الله رحيم بعباده.

ادعية رفع البلاء ورفع الوباء

سنتلكم في موضوعنا الان متابعينا عن اهم الادعية التي يستجيبها الله لنا باذن الله من خلال دعاء رفع البلاء والمرض باذن الله والادعية التي يقوم الكثير من المسلمين بقولها ليرفع عنهم الله عز وجل بلائهم.

  • قال رسول الله صلي الله عليه وسلم يجب علي المسلم ان يكثر من الاستعاذة بالله (مِنْ الْبَرَصِ، وَالْجُنُونِ، وَالْجُذَامِ، وَمِنْ سَيِّئْ الْأَسْقَامِ»
  • عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّهُ قَالَ : جَاءَ رَجُلٌ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّوات اللَّهُ عَلَيْهِ وسَلَّمَ قال : يَا رَسُولَ اللَّهِ، مَا لَقِيتُ مِنْ عَقْرَبٍ لَدَغَتْنِي الْبَارِحَةَ، قَالَ: “أَمَا لَوْ قُلْتَ حِينَ أَمْسَيْتَ: أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ، مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ، لَمْ تَضُرَّكَ” وهو من رواية ابو مسلم.
  • روي عن عائشة رضي الله عنها انها قالت ان رسوب الله صلي الله عليه وسلم قد علمها هذا الدعاء (اللهم إني أسألك من الخير كله عاجله واجله، ما علمت منه وما لم اعلم، وأعوذ بك من الشر كله عاجله واجله ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك من خير ما سألك عبدك ونبيك، وأعوذ بك من شر ما عاذ به عبدك ونبيك، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو فعل).

دعاء لدفع البلاء والامراض

لان نعلم أن في لحظة وغضة بصر يأتي بلاء في كل العالم يجعل الناس يعيشون في رعب وخوف من هذا البلاء، فقد ظهر فيروس كورونا في الصين وكثرت الاصابة به وعدد الوفيات ثم بدا ينتقل من دولة لأخري حتي أصبح مقتحم كل العالم ووجود العديد من الاصابات والمتوفيين في كل الدول العربية والاوروبية، ونحن في هذا الوقت والمحنة الصعبة لا نحتاج سوا اللجؤ الي الله سبحانه وتعالي من خلال الدعاء له بإزاحة البلاء وهذة الغمة عنا وعن امة المسلمين والعالم اجمعين، وسوف نضع لكم مجموعة أدعية لدفع البلاء والامراض عنا.

  • “اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والجبن والبخل، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال”.
  • كما جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال:“اللهم إني أعوذ بك من البرص والجنون والجذام وسيئ الأسقام”.
    والمقصود بسئ الأسقام هو أي مرض أو وباء.
  • ولي كل نعمة وصاحب كل حاجة ومنتهى كل رغبة فلك الحمد كثيراً ولك المن فاضلاً.
  • اللهم إنّي عبدك، ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض فيّ حكمك، عدل فيّ قضاؤك، أسألك بكلّ اسم هو لك سمّيت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، فقد أخبر النّبي صلّى الله عليه وسلّم، أنّ هذا الدّعاء ما قاله أحد إلا أذهب الله همّه، وأبدله مكان حزنه فرحاً.
  • اللهم إنّي أعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضلع الدّين، وغلبة الرّجال.

أقرا ايضا  حكم وأقوال عن الصبر في الحياة


السابق
اذاعة مدرسية عن اضرار المخدرات وكيفية الوقاية منها
التالي
انواع العوم في السباحة

اترك تعليقاً

a
Access Keys
1
التصنيفات
2
تصفح المواضيع
3
تسجيل
4
دخول
5
عن فوتو عربي
6
اتفاقية الاستخدام
7
الشركاء
8
اتصل بنا
m
About Us