دعاء ثالث يوم في رمضان 1442 , الكثير من المسلمين في جميع الدول الاسلامية وجميع انحاء العالم , يبحثون عبر محركات البحث في الانترنت عن دعاء ثالث يوم في رمضان 1442 , حيث أن شهر رمضان المبارك اقترب بالدخول علينا , ويجب علي جميع المسلمين الاستعداد لهذا الشهر الكريم , حيث ان شهر رمضان هو شهر المغفرة والتوبة.

وهو الشهر الذي يغفر الله لنا جميع الذنوب , فيجب علينا جميعا كمسلمين الاهتمام بهذا الشهر المبارك بالصلاة والصيام وقراءة القرأن ومساعدة الفقراء والمساكين واطعامهم , لنتقرب من الله عز وجل , وهو الشهر المفضل لدي الله ورسول وملائكته , لذلك سنقدم لكم اليوم من خلال مقالنا عبر موقع فوتوعربي , دعاء ثالث يوم في رمضان 1442.

دعاء ثالث يوم في رمضان 2021

مع اقتراب دخول شهر رمضان المبارك , يبحث العديد من المسلمين عن دعاء ثالث يوم في رمضان 2021 , وسنعرض لكم الان اجمل وأفضل دعاء ثالث يوم في رمضان 2021:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم صل على محمد وال محمد (اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه، وباعدني فيه من السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبا من كل خير تنزله فيه، بجودك يا أجود الاجودين، يا ارحم الراحمين).
  • بدأ الدعاء بالبسملة لأنها تسبق أي عمل يقوم به المسلم، وبعد ذلك نصلى على سيد الخلق أجمعين محمد صلى الله عليه وسلم.
  • وفي الدعاء يطلب العبد من الله عز وجل أن يعطيه نعمة الذكاء ويمنن عليه بالتنبيه ويقظة العقل.
  • كما يطلب العبد من الله عز وجل في هذا الدعاء أن يبعده عن الحماقة وقلة العقل والجهل، وأن يبعده كذلك عن السفاهة.

شاهد أيضا : دعاء ثاني يوم في رمضان 1442-2021

فضل دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم للصحابة أن من يقرأ هذا الدعاء في اليوم الثالث من شهر رمضان يبني الله له بيتا في الجنة.
  • ومن أرفع الدرجات التي يمكن أن يرفع بها الله عز وجل عباده هي، تخصيص بيوتا وقصورها لهم في الجنة.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *