دعاء اليوم العشرين من رمضان 2021 دعاء 20 رمضان مكتوب , يهتم المسلمين في جميع أنحاء العالم وفي جميع الدول الأسلامية , عن دعاء اليوم العشرين من رمضان , وليس فقط اليوم العشرين فالمسلمين يبحثون من دعاء أول أيام رمضان وحتي نهاية الأيام في شهر رمضان المبارك , حيث أن الدعاء من العبادات المباركة والجميلة جدا , التي تقرب العبد من ربه وترفع عن العبد البلاء.

حيث ان جميع المسلمين يهتمون بالاقتراب من الله عز وجل في شهر رمضان المبارك , فأن شهر رمضان من أفضل وأحب الأشهر لدي الله عز وجل , فهو الشهر الكريم الذي أنزل الله عز وجل فيه القرأن علي رسول الله صلي الله عليه وسلم , حيث يقول الله تعالي , بسم الله الرحمن الرحيم ( شهر رمضان الذي أنزل فيه القرأن هدي للناس وبينات من الهدي والفرقان , فمن شهد منكم الشهر فليصمه) صدق الله العظيم , لذلك سنقدم لكم من خلال مقالنا اليوم عبر موقع فوتوعربي , دعاء اليوم العشرين من رمضان 2021 دعاء 20 رمضان مكتوب.

دعاء اليوم العشرين من رمضان

دعاء اليوم العشرين من رمضان , من أكثر الأدعية التي يوجد عليها إقبال كبير جدا من جميع المسلمين , وكل أدعية أيام رمضان في شهر رمضان المبارك يوجد عليها إقبال كبير جدا , حيث أن شهر رمضان هو شهر المغفرة والتوبة والرحمات , وهو شهر الصيام والصلاة وقراءة القرأن الكريم وإخراج الزكاة ومساعدة الفقراء والمحتاجين والمساكين , لذلك إذا كنتم تبحثون عن جميع أدعية أيام شهر رمضان المبارك فيجب عليكم متابعة موقعكم المفضل موقع فوتوعربي , وسنقدم لكم الأن دعاء اليوم العشرين من رمضان 2021.

  • اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي أَبْوَابَ الْجِنَانِ، وَ أَغْلِقْ عَنِّي أَبْوَابَ النِّيرَانِ، وَ وَفِّقْنِي فِيهِ لِتِلَاوَةِ الْقُرْآنِ، يَا مُنْزِلَ السَّكِينَةِ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ فِعْلَ الخَيْرَاتِ، وَتَرْكَ المُنْكَرَاتِ، وَحبَّ المَسَاكِيِنِ. وَأَنْ تَغْفِرَ لِي وَتَرْحَمَنِي، وَإِذَا أَرَدْتَ فِتْنَةَ قَوْمٍ فَتَوَفَّنِي غَيْرَ مَفْتُونٍ. وَأَسْأَلُكَ حُبَّكَ، وَحُبَّ مَنْ يُحِبُّكَ، وَحُبَّ عَمَلٍ يُقَرِّبُنِي إِلى حُبِّكَ.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ فَضْلِكَ وَرَحْمَتِكَ، فَإِنَّهُ لاَ يَمْلِكُهَا إِلاَّ أَنْتَ. اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ يَا الله الوَاحِدُ الأَحَدُ الصَّمَدُ الّذِي لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُوْلَدْ، وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوَاً أَحُدٌ، أَنْ تَغْفِرَ لِي ذُنُوبِي إِنَّكَ أَنْتَ الغَفُورُ الرَّحِيِمُ.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ بِرَحْمَتِكَ الّتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ أَنْ تَغْفِرَ لِي، اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ عِلْمَاً نَافِعَاً، وَرِزْقَاً طَيِّبَاً، وَعَمَلاً مُتَقَبَّلاً.
  • اللَّهُمَّ اقْسِمْ لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ مَا تَحُولُ بِهِ بَيْنَنا وَبَيْنَ مَعْصِيَتِكَ وَمِنْ طَاعَتِكَ مَا تُبَلِّغُنا بِهِ جَنَّتَكَ، وَمِنَ الْيَقِينِ مَا تُهَوِّنُ بِهِ عَلَيْنَا مَصَائِبَ الدُّنْيا وَمَتِّعْنا اللَّهُمَّ بأَسْمَاعِنا وَأبْصارِنا وَقُوَّاتِنا مَا أَحْيَيْتَنا، وَاجْعَلْهُ الْوَارِثَ مِنَّا، وَاجْعَلْ ثَأْرَنَا عَلى مَنْ ظَلَمَنا، وَانْصُرْنا عَلَى مَنْ عَادَانا، وَلاَ تَجْعَلْ مُصِيبتَنا فِي دِينِنا، وَلاَ تَجْعَلْ الدُّنْيا أكْبَرَ هَمِّنَا وَلاَ مَبْلَغَ عِلْمِنا يا رب العالمين.

شاهد أيضا : دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان 2021 دعاء 19 رمضان

دعاء 20 رمضان مكتوب

يمكن للمسلم في اليوم العشرين من رمضان أن يقول أي دعاء كما يشاء , فليس هناك في الفقه ما يتفق عليه العلماء والشيوخ علي دعاء معين , ولكن هناك بعض الأدعية الأسلامية الجميلة التي يمكن للمسلم أن يدعو الله عز وجل بها , لذلك سنقدم لكم الأن دعاء 20 رمضان مكتوب , لتقوموا بالأحتفاظ بتلك الدعاء الجميلة ونشرها علي مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بكم.

  • اللهمَّ في اليوم العشرين من رمضان المبارك، اللهم أعنِّي فيه على صيامه وقيامه، وجنبني فيه من هفواته وآثامه، وارزقني فيه ذِكرك بدوامه، بتوفيقك يا هادي المضلِّين.
  • اللهمَّ إنِّي أسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين.
  • اللهم وفِّر فيه حظي من بركاته، وسهِّل سبيلي إلى خيراته، ولا تحرمني قَبول حسناته، يا هاديًا إلى الحق المبين.
  • اللهم افتح لي فيما تبقَّى من شهر رمضان أبواب الجنان، وأغلق عني فيه أبواب النيران، ووفقني فيه لتلاوة القرآن، يا منزل السكينة في قلوب المؤمنين.
  • اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيرًا لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيرًا لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيمًا لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء.
  • اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *