دعاء اليوم السادس من شهر رمضان 2021 أفضل أدعية يوم 6 رمضان

بواسطة: - آخر تحديث: 16 أبريل 2021

    دعاء اليوم السادس من شهر رمضان 2021 أفضل أدعية يوم 6 رمضان , يقول الله تعالي في كتابه الكريم , بسم الله الرحمن الرحيم ( شهر رمضان الذي أنزل فيه القرأن هدي للناس وبينات من الهدي والفرقان , فمن شهد منكم الشهر فليصمه) صدق الله العظيم , يقول الله تعالي في الأية السابقة أن شهر رمضان هو شهر نزول القرأن الكريم علي رسول الله صلي الله عليه وسلم في غار حرام ,ليهدي به الناس وواجب علي جميع المسلمين أن يقوموا بالصيام في هذا الشهر الكريم.

    وكل أعمال المسلمين لتكون لأنفسهم إلا الصيام فهي لله عز وجل ويجازي بها , وشهر رمضان هو شهر البركات وشهر المغفرة والرحمة , وهو شهر الأكثار من الأعمال الخيرية ومساعدة الفقراط وإطعام المساكين , وأداء الصلوات في مواعيدها والصيام وصلاة التروايح والسحور , والعديد من الشعائر الجميلة الأخري , لذلك سنقدم لكم اليوم من خلال موقع فوتوعربي , دعاء اليوم السادس من شهر رمضان 2021 أفضل أدعية يوم 6 رمضان.

    دعاء اليوم السادس من شهر رمضان

    يبحث الملايين من المسلمين في جميع أنحاء العالم , عن أفضل وأجمل الأدعية التي يجب عليهم الدعاء بها لله عز وجل في شهر رمضان المبارك , ودعاء اليوم السادس من شهر رمضان المبارك كالتالي:

    • اَللّهُمَّ لا تَخْذُلني فيهِ لِتَعَرُّضِ مَعصِيَتِكَ، وَلا تَضرِبني بِسِياطِ نَقِمَتِكَ، وَزَحْزِحني فيهِ مِن موُجِبات سَخَطِكَ بِمَنِّكَ وَأَياديكَ يا مُنتَهى رَغْبَةِ الرّاغِبينَ.
    • “اللهم رب شهر رمضان، الذي أنزلت فيه القرآن ، وافترضت على عبادك فيه الصيام، ارزقني حج بيتك الحرام، في عامي هذا وفي كل عام، واغفر لي تلك الذنوب العظام , فانه لا يغفرها إلا أنت ياعلام يارحمن”.
    • ” اللهم زيني فيه بالستر والعفاف واسترني فيه بلباس التقي والكفاف، واحملني فيه على العدل والإنصاف، وأمني فيه من كل ما أخاف واجعلني في حفظك يا الله”.

    شاهد أيضا: دعاء اليوم الخامس من شهر رمضان 2021

    فضل دعاء اليوم السادس من رمضان

    يريد الكثير من المسلمين معرفة , ما هو فضل دعاء اليوم السادس من رمضان , حيث يقول رسول الله صلي الله عليه وسلم , أن فضل قراءة وقول دعاء اليوم السادس من شهر رمضان المبارك يقوم الله عز وجل بأعطائه 40 ألف مدينة في الجنة , ونستدل علي ذلك من خلال حديث رسول الله صلي الله عليه وسلم “مَنْ دَعَا بِهِ أَعْطَاهُ اللَّهُ تَعَالَى أَرْبَعِينَ أَلْفَ مَدِينَةٍ، فِي كُلِّ مَدِينَةٍ أَلْفُ أَلْفِ بَيْتٍ، فِي كُلِّ بَيْتٍ أَلْفُ سَرِيرٍ طُولُ كُلِّ سَرِيرٍ أَلْفُ ذِرَاعٍ، عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ حُورِيَّةٌ لَهَا أَلْفُ ذُؤَابَةٍ يَحْمِلُ كُلَّ ذُؤَابَةٍ سَبْعُونَ خَادِماً”.

    أفضل أعمال يوم 6 من رمضان

    هناك بعض الأعمال المستحبة عملها في يوم 6 من رمضان , والتي يجب علي جميع المسلمين فعلها للتقرب من الله عز وجل , ومن تلك الأعمال كالتالي:

    • الإكثار من الأستغفار.
    • قراءة القرأن الكريم.
    • إطعام الفقراء ومساعدة المساكين.
    • صلة الأرحام وطاعة الوالدين.
    • الصلاة في جميع مواعيدها.
    • الصلاة علي رسول الله صلي الله عليه وسلم.
    • قراءة الأدعية للتقرب من الله عز وجل.


    السابق
    مواعيد عرض مسلسل هجمة مرتدة في رمضان 2021
    التالي
    دعاء سابع يوم رمضان 2021 دعاء اليوم السابع من رمضان 1442

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us