دعاء اليوم السادس عشر من رمضان دعاء 16 رمضان 2021

بواسطة: - آخر تحديث: 21 أبريل 2021

    دعاء اليوم السادس عشر من رمضان دعاء 16 رمضان 2021 , دعاء اليوم السادس عشر من رمضان , من الادعية الجميلة التي يبحث عنه الالاف من الأشخاص بشكل يومي عبر محركات البحث في الأنترنت , حيث أن الدعاء في أيام شهر رمضان المبارك من فضائل شهر رمضان , حيث ان الله فضل شهر رمضان المبارك عن باقي الأشهر الأخري.

    حيث قام الله عز وجل بتنزيل القرأن الكريم علي رسول الله صلي الله عليم وسلم في غار حراء في شهر رمضان المبارك , حيث في قوله تعالي , بسم الله الرحمن الرحيم ( شهر رمضان الذي أنزل فيه القرأن هدي للناس وبينات من الهدي والفرقان , فمن شهر منكم الشهر فليصمه) , صدق الله العظيم , لذلك سنقدم لكم اليوم من خلال مقالنا , دعاء اليوم السادس عشر من رمضان دعاء 16 رمضان 2021.

    دعاء اليوم السادس عشر من رمضان

    دعاء اليوم السادس عشر من رمضان , من الأدعية الجميلة التي يجب قولها في اليوم 16 من رمضان ليجازيكم الله عز وجل الأجر والثواب في الدنيا والأخرة , بالإضافة إلي ذلك فأن الدعاء يرفع البلاء عن العبد أيضا , ويقرب العبد من ربه , وفي شهر رمضان المبارك يكون الدعاء مستجاب , وتكون جميع أبواب الجنة مفتوحة وجميع أبواب النار مغلقة , لذلك نجد المسلمين يهتمون بشكل كبير جدا بالتقرب من الله عز وجل , بمعرفة جميع الأدعية التي تقال في جميع أيام شهر رمضان المبارك.

    • عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم: اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ، وَجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ.

    •  ثواب الدعاء: “مَنْ دَعَا بِهِ أُعْطِيَ يَوْمَ خُرُوجِهِ مِنْ قَبْرِهِ نُوراً سَاطِعاً يَمْشِي بِهِ، وحُلَّةً يَلْبَسُهَا، ونَاقَةً يَرْكَبُهَا، وسُقِي مِنْ شَرَابِ الْجَنَّةِ”.

    شاهد أيضا : دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان 2021 دعاء 15 من رمضان

    الأدعية المحببة للصائم

    الصيام في شهر رمضان المبارك يكون لله عز وجل , ويجازي به الله عز وجل جميع عباده المسلمين , وهناك بعض الأدعية المحببة للصائم , التي يجب علي كل شخص مسلم صائم في شهر رمضان المبارك قولها , للتقرب من الله عز وجل ورفع البلاء عن العبد , حيث أن الدعاء من العبادات الجميلة والبسيطة جدا , والتي يمكن لأي مسلم ادائها في أي وقت وأي مكان.

    • اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرم الراحمين.

    • اللهم يا محول الأحوال حول حالنا وحال المسلمين من حال إلى أحسن حال، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

    • “اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت”.

    • “لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين”.


    السابق
    دعاء اليوم الخامس عشر من رمضان 2021 دعاء 15 رمضان 1442
    التالي
    دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 2021 دعاء 17 رمضان

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us