دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان 2021 دعاء 27 رمضان , يبحث الملايين من المسلمين عبر محركات البحث داحل الأنترنت , عن أفضل وأجمل الأدعية الأسلامية التي يمكن قولها في أيام شهر رمضان المبارك , ولكن في الحقيقة يمكن للعبد أن يدعو ربه بما يريد وما يشاء في أي يوم من أيام شهر رمضان , حيث أنه لا يوجد أي شيء في الفقه او القرأن او السنة النبوية تجبر المسلم بدعاء معين في أيام شهر رمضان المبارك.

ولكن يلجأ الكثير من المسلمين للأنترنت ليسهلوا علي أنفسهم الأمر , وليستطيعوا الحصول علي أفضل وأجمل الأدعية الأسلامية التي يمكنكم أن يدعو بها الله عز وجل , لذلك زوارنا الكرام إذا كنتم تبحثون عن أفضل دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان فيجب عليكم متابعة مقالنا اليوم , حيث سنقدم لكم دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان 2021 دعاء 27 رمضان.

دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان

دعاء اليوم السابع والعشرين من رمضان , من الأدعية التي يبحث عنها المسلمين , حيث أنه من العشر الأواخر من رمضان , ويهتم المسلمين بشكل كبير جدا بالدعاء في العشر الأواخر من أيام شهر رمضان المبارك , حيث يوجد في تلك العشر ليلة القدر المباركة التي يقول الله عز وجل أن ليلة القدر خيرا من ألف شهر , فينزل الله عز وجل ملائكته إلي الأرض ليستجيب الدعاء لعباده.

  • اللهم اجعل في قلبي نورًا، وفي بصري نورًا، وفي سمعي نورًا، وعن يميني نورًا، وعن يساري نورًا، وفوقي نورًا، وتحتي نورًا، وأمامي نورًا، وخلفي نورًا، واجعل لي نورًا، اللهم إني أعوذ بك من الهمِّ والحزَن، والعجز والكسل، والبخل والجبن، وضَلَع الدَّين، وغلَبة الرجال.
  • اللهم اغفِرْ لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري، وما أنت أعلمُ به مني، اللهم إني أعوذ بك مِن جَهد البلاء، ودرَك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء، اللهم اغفر لي ذنبي كلَّه؛ دِقَّه وجِلَّه، وأوله وآخره، وعلانيته وسره، اللهم باعِدْ بيني وبين خطاياي كما باعدتَ بين المشرق والمغرب، اللهم نقِّني من خطاياي كما ينقى الثوب الأبيض مِن الدَّنس، اللهم اغسِلْني من خطاياي بالثلج والماء والبَرَد.
  • اللهم أصلِحْ لي دِيني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادةً لي في كل خيرٍ، واجعل الموتَ راحةً لي من كل شر، اللهم اغفِرْ لي ما قدمتُ وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المقدِّم وأنت المؤخِّر، وأنت على كل شيءٍ قدير.
  • اللهم إني أعوذ بك مِن زوال نعمتك، وتحوُّل عافيتك، وفُجاءة نقمتك، وجميع سخَطك، اللهم أعوذ برضاك مِن سخَطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصي ثناءً عليك، أنتَ كما أثنيت على نفسك.

شاهد أيضا : دعاء اليوم السادس والعشرين من رمضان دعاء 26 رمضان 2021

دعاء 27 رمضان

شهر رمضان هو شهر الخيرات والبركات , وهو شهر يقترب فيه جميع المسلمين من الله عز وجل , ويبتعدون عن المعاصي والذنوب التي كان يرتكبوها , ليتوبوا إلي الله عز وجل ويخرجوا من هذا الشهر الكريم منتصرين بثواب الله وفضله , وشعائر شهر رمضان المبارك يعشقها المسلمين في جميع أنحاء العالم , مثل صلاة التراويح المزدحمة التي تجمع الألاف من المسلمين المصلين , والأفطار مع العائلة والسحور وإخراج الزكاة ومساعدة الفقراء والمساكين , كل ذلك الأمور تقرب العبد من ربه.

  • في 27 رمضان يمكن للمسلم أن يدعو بدعاء القنوت وهو: “اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت”
  • إلهنا لا تحرمنا من نبيك الشفاعة، واجعل التقوى لنا أربح بضاعة، ولا تجعلنا في شهرنا هذا من أهل التفريط والإضاعة، و أمِّنا من خوفنا يوم تقوم الساعة برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول
  • اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفَّنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين.
  • اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني، وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة، اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه، والدرجات العلا من الجنة آمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *