دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 2021 دعاء 17 رمضان

بواسطة: - آخر تحديث: 21 أبريل 2021

    دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 2021 دعاء 17 رمضان , من المعروف عن جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم , أنهم مع دخول شهر رمضان المبارك يتسارعون بالأجتهاد والعبادة والتقرب من الله عز وجل أكثر وأكثر ليفوزوا بشهر رمضان الكريم , حيث أن الفوز بشهر رمضان المبارك يجعل الله يغفر للمسلم جميع ذنوبه ويقرب العبد من ربه بشكل كبير جدا.

    ويتسارع المسلمين أيضا في الأقلاع عن جميع ذنوبهم وخطاياهم في شهر رمضان المبارك , فنجد أن المسلمين يلتزمون في أداء جميع الصلوات في موعدها , بالإضافة الي الصيام كل يوم حتي أذان المغرب ويقوموا بإخراج الزكاة ومساعدة الفقراء والمساكين والمحتاجين , فشهر رمضان من الشهور المميزة لدي الله عز وجل , فقد أنزل فيه الله تعالي القرأن الكريم علي رسوله الكريم صلي الله عليه وسلم , لذلك سنقدم لكم اليوم من خلال مقالنا عبر موقع فوتوعربي دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 2021 دعاء 17 رمضان.

    دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 2021

    يبحث المسلمين بشكل يومي عبر محركات البحث في الأنترنت , عن جميع أدعية أيام رمضان المختلفة , لذلك نقوم بتقديم لكم زوارنا الكرام من خلال موقعنا جميع أدعية أيام شهر رمضان المبارك , حيث يقوم المسلمين بالأحتفاظ بها لقول كل دعاء في اليوم المخصص له , أو نشر تلك الأدعية علي مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بهم ليتشاركوهم مع أصدقائهم وأحبائهم , وسنعرض لكم الأن دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 2021.

    • عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم: ” اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِصَالِحِ الْأَعْمَالِ، واقْضِ لِي فِيهِ الْحَوَائِجَ والْآمَالَ، يَا مَنْ لَا يَحْتَاجُ إِلَى السُّؤَالِ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ “.

    • ثواب هذا الدعاء: “مَنْ دَعَا بِهِ غُفِرَ لَهُ ولَوْ كَانَ مِنَ الْخَاسِرِينَ”.

    • اللهم باعد بيننا وبين الرياء في أعمالنا الصالحة، واجعل عملنا عملًا مقبولًا، واجعل شهر رمضان شهر عتقنا من النار، ونيل نعيم الجنان.
    • اللهم إن شهرك قد انتصف فتقبل منا ما عملنا، وبلغنا العشر الأواخر من رمضان وتقبل منا يا واسع المغفرة.
    • اللهم اكتبنا في هذا الشهر من عبادك الذين غفرت لهم وتجاوزت عنهم وتقبلت منهم صالح الأعمال يا كبير يا متعال.

    شاهد أيضا : دعاء اليوم السادس عشر من رمضان  دعاء 16 رمضان 2021

    دعاء يوم 17 رمضان لرضا الوالدين

    دعاء يوم 17 رمضان لرضا الوالدين , من أكثر الأدعية الأسلامية الرمضانية الجميلة التي يبحث عنها عدد هائل من المسلمين , حيث يعتبر رضا الوالدين من أهم الطاعات أيضا ويجازي بها الله عز وجل عباده , وهناك بعض الادعية التي يقولها المسلم لربه ليحصل علي رضا الوالدين , وهي تكون أدعية مستجابة في شهر رمضان المبارك بأذن الله , ومن هذه الأدعية كالتالي:

    • اللهم اجعلنا من البّارين لوالدينا، وارزقنا رضاهم ومحبتهم، اللهم بلغهم شهر رمضان في كل عام.
    • اللهم إن شهر رمضان شهر مغفرة ورحمة وعتق من النيران، فاعتق رقاب والدينا من النّار، اغفر لهم وارحمهم وتجاوز عنهم برحمتك يا أرحم الراحمين.
    • اللهم ارزقني برّ أمي وأعني على كسب رضاها ومحبتها، اللهم أدم عليها العافية وأعنها على الطاعة في شهرك الكريم. اللهم ارزقني برّ أبي وأعني على كسب رضاه ومحبته، وأدم عليه العافية، وأعنه على العبادة ولا تحرمه أجر الطاعات في شهر رمضان.

     

     


    السابق
    دعاء اليوم السادس عشر من رمضان دعاء 16 رمضان 2021
    التالي
    دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2021 دعاء يوم 18 رمضان

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us