دعاء اليوم الثلاثين من رمضان 2021 دعاء 30 رمضان

بواسطة: - آخر تحديث: 27 أبريل 2021

    دعاء اليوم الثلاثين من رمضان 2021 دعاء 30 رمضان , يوم 30 من رمضان هو أخر أيام شهر رمضان المبارك , والتي فيه ينتهي هذا الشهر الكريم وتنتهي جميع شعائره الجميلة من صلاة التراويح والسحور والإفطار ومساعدة الفقراء والمساكين , ويبث الملايين من المسلمين عبر محركات البحث في الأنترنت , عن أفضل وأجمل الأدعية الأسلامية التي يمكن قولها في شهر رمضان المبارك.

    ولا يوجد دعاء أساسي في الفقه الأسلامي يجب علي المسلم قوله , بل يمكن للمسلم أن يدعو ربه بأي دعاء في أي يوم من أيام شهر رمضان المبارك , والدعاء يرفع البلاء والهم والغم عن العبد , وهو من العبادات المفضلة لدي الله عز وجل , لذلك سنقدم لكم الأن من خلال مقالنا عبر موقع فوتوعربي , دعاء اليوم الثلاثين من رمضان 2021 دعاء 30 رمضان.

    دعاء اليوم الثلاثين من رمضان

    دعاء اليوم الثلاثين من رمضان , من أكثر الأدعية التي يبحث عنها المسلم , حيث أن هناك الكثير من الأدعية الجميلة التي يمكن للمسلم قولها ولكن يحتار المسلمين في أختيار أفضل الأدعية الأسلامية , لذلك إذا كنتم تبحثون عن أفضل دعاء اليوم الثلاثين من رمضان لعام 2021 , فيجب عليكم متابعة مقالنا اليوم , حيث سنقدم لكم دعاء اليوم الثلاثين من رمضان وهو كالتالي:

    • اللهم تقبّل منا صيامنا الذي صُمناه؛ خشيةً منك، ورجاءً في عفوك، وخوفًا من عقابك، اللهم لا تجعلنا من الذين ضلّ سعيُهم في الحياة الدنيا، وهم يحسبون أنهم يُحسنون صُنعُا، اللهم لا تزغ قلوبنا، اللهم ثبّت قلوبنا على طاعتك يا أكرم الأكرمين.
    • اللهم إني أسألك العيشة التي لا يُفارقها الفرح، ولا يتخللها الحُزن، اللهم إني أسألك ميتةً سويةً، اللهم اجعل مردَّنا مردًّا نسعد بعده أبدًا، ولا تجعلنا نشقى بعده، اللهم إنا نسألك العُلا من الجنة، اللهم إنا نسألك الجنة وما قرّب إليها من قولٍ أو عملٍ، ونعوذ بك من النّار وما قرّب إليها من قولٍ أو عمل.
    • اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وبك منك، لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، ربنا لك الحمد على جمالك وجلالك وعظمتك وكبريائك، رب اعصمنا من الزلل، واجبر ما بنا من خلل، نعوذ بك من طول الأمل يا كريم.
    • اللهمّ لا تخرجنا من شهر رمضان إلّا وقد أعتقتنا من نار جهنّم وعذابها، وقد غفرت لنا ذنوبنا جميعها، يا ربّ العالمين، اللهمّ ارضَ عنّا في هذا الشّهر المبارك، وارحم موتانا، واشفِ مرضانا، وارفع الوباء عن الأمّة الإسلاميّة، اللهمّ تقبّل صيامي وقيامي، ودعائي، وعبادتي، ولا تجعلني ممّن حبطت اعمالهم، وضلّ سعيهم، وارزقني فيه الخشوع والإخلاص، واجعلني ممّن كمل إيمانهم، وحسن إسلامهم، وغُفرت ذنوبهم، ونالوا أفضل الأجر وأحسن الجزاء في الدّنيا والآخرة يا ربّ العالمين.
    • اللهمّ يا أرحم الرّاحمين، يا رب اهدني إلى الصّراط المستقيم، ووفقني إلى كلّ ما تحبّه وترضاه، وأبعدني عن سبل الشّياطين. وعن كلّ ما يسوؤني في ديني ودنياي والحمد لله ربّ العالمين.

    شاهد أيضا : دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان 2021 دعاء 29 رمضان

    دعاء 30 رمضان

    يتاح للمسلم في يوم 30 من شهر رمضان المبارك , أن يدعو ربه بما يريد وما يشاء وما يحتاجه في حياته اليومية , ولكن من أفضل الأدعية الأسلامية التي دعي بها رسول الله صلي الله عليه وسلم هي:

    • “اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ رَبُّ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، أنْتَ الحَقُّ، ووَعْدُكَ الحَقُّ، وقَوْلُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ الحَقُّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والنَّبِيُّونَ حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ إلَهِي لا إلَهَ إلَّا أنْتَ”.
    • “اللهمَّ إنِّي أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ ، وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ . اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك ، وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك . اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا”.
    • اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِن فِتْنَةِ النَّارِ وعَذابِ النَّارِ، وفِتْنَةِ القَبْرِ وعَذابِ القَبْرِ، وشَرِّ فِتْنَةِ الغِنَى وشَرِّ فِتْنَةِ الفَقْرِ، اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِن شَرِّ فِتْنَةِ المَسِيحِ الدَّجَّالِ، اللَّهُمَّ اغْسِلْ قَلْبِي بماءِ الثَّلْجِ والبَرَدِ، ونَقِّ قَلْبِي مِنَ الخَطايا كما نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الأبْيَضَ مِنَ الدَّنَسِ، وباعِدْ بَيْنِي وبيْنَ خَطايايَ كما باعَدْتَ بيْنَ المَشْرِقِ والمَغْرِبِ، اللَّهُمَّ إنِّي أعُوذُ بكَ مِنَ الكَسَلِ، والمَأْثَمِ والمَغْرَمِ”.
    • “اللهم بعلمك الغيب، وقدرتك على الخلق أحيني ما علمتَ الحياة خيراً لي، وتوفني إذا علمت الوفاة خيراً لي، اللهم وأسألك خشيتك في الغيب والشهادة، وأسألك كلمة الحق في الرضا والغضب، وأسألك القصد في الفقر والغنى، وأسألك نعيماً لا ينفد، وأسألك قرة عين لا تنقطع، وأسألك الرضاء بعد القضاء، وأسألك بَرْد العيش بعد الموت، وأسألك لذة النظر إلى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة، ولا فتنة مضلة، اللهم زينا بزينة الإيمان، واجعلنا هداة مهتدين”.


    السابق
    دعاء اليوم التاسع والعشرين من رمضان 2021 دعاء 29 رمضان
    التالي
    أمثال شعبية مصرية 2021

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us