دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2021 دعاء يوم 18 رمضان , يبحث الملايين من المسلمين في جميع أنحاء العالم والوطن العربي , عبر محركات البحث في الأنترنت عن دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان , حيث أن للدعاء الكثير من الفضائل التي تساعد العبد علي التقرب من ربه , والأبتعاد عن جميع الذنوب والهدي إلي الطريق المستقيم , ويقول لنا الله عز وجل ان الدعاء يرفع البلاء عن العبد.

لذلك فيعتبر الدعاء من أفضل العبادات السهلة والبسيطة , ومع دخول شهر رمضان المبارك , نجد الكثير من المسلمين يبحثون داخل الأنترنت عن جميع أدعية أيام شهر رمضان المبارك , وتحدثنا معكم في المقالات السابقة عن 17 دعاء ل 17 يوم من أيام شهر رمضان المبارك , وسنقدم لكم اليوم , دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان 2021 دعاء يوم 18 رمضان.

فضل الدعاء في شهر رمضان

يتسائل الكثير من المسلمين عن فضل الدعاء في شهر رمضان المبارك , حيث ربط الله تعالي بين الدعاء المستجاب وشهر رمضان المبارك , حيث يقول في سورة البقرة , بسم الله الرحمن الرحيم  {وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ} , وقال أيضا رسول الله صلي الله عليه وسلم  أنّ للصائم دعوة عند فطره مستجابة. فقد روى عبد الله بن عمرو -رضي الله عنه- أنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- قال: “للصائِمِ عندَ إفطارِهِ دعوةٌ مستجابَةٌ”.

شاهد أيضا : دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 2021 دعاء 17 رمضان

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان

دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان لعام 2021 , هو ما سنقدمه لكم اليوم , حيث نعمل جاهدين علي توفر لزوارنا الكرام جميع أدعية أيام شهر رمضان المبارك حتي أخر يوم في شهر رمضان , لذلك إذا كنتم تبحثون عن أدعية أيام رمضان فيجب عليكم متابعة موقعنا بأستمرار وستجدون جميع الأدعية الجميلة التي يجب علي المسلم قولها في رمضان , وسنعرض لكم الأن دعاء اليوم الثامن عشر من رمضان.

  • اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، وَنوِّرْ قلبي بضياء أنوارِهِ، وَخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى إتباع آثارِهِ بِنُورِكَ يا ُمنور َ قُلُوبِ العارفينَ. وصلّ اللهم وسلّم وبارك على سيدنا محمّد وعلى آله وصبحه الطيبين الطاهرين أجمعين. والحمد لله رب العالمين.

دعاء يوم 18 رمضان

نجد الكثير من المسلمين يهتمون بالبحث عن دعاء يوم 18 رمضان , حيث هناك البعض منهم يقوموا بالأحتفاظ بتلك الأدعية الرائعة لقولها لأنفسهم في شهر رمضان المبارك , أو لنشرها علي مواقع التواصل الأجتماعي الخاصة بهم ومشاركتها مع الأحباب والأصدقاء وجميع المسلمين.

  • اللهم ربنا لك الحمد أنت قيّم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن، أنت الحق، وقولك الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك الحق، والجنة حق، والنار حق، والساعة حق، اللهم: لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك خاصمت، وبك حاكمت، فاغفر لي: ما قدمت، وما أخرت، وأسررت، وأعلنت، وما أنت أعلم به مني، لا إله إلا أنت.
  • اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الفَوْزَ يَوْمَ القَضَاءِ، وَعَيْشَ السُعَدَاءِ، وَمَنَازِلَ الشُهَدَاءِ، وَمُرَافَقَةَ الأَنْبِيَاءِ، وَالنَّصْرَ عَلَى الأَعْدَاءِ. اللَّهُمَّ قَدْ أَنْزَلْتُ بِكَ حَاجَتِي. فَإِنْ قَصُرَ رَأيِي وَضَعُفَ عِلْمِي وَعَمَلِي افْتَقَرْتُ إِلى رَحْمَتِكَ، فَأَسْأَلُكَ يَا قَاضِيَ الحَاجَاتِ. وَيَا شَافِيَ الصُدُورِ أَنْ تُجِيِرَنِي مِنْ عَذَابِ السَّعِيِرِ. وَمِنْ فِتْنَةِ القَبْرِ وَمِنْ دَعْوَةِ الثُبُورِ.
  • اللهمَّ اقسمْ لنا من خشيتِك ما يحولُ بيننا وبين معاصيكَ، ومن طاعتِك ما تبلغُنا به جنتَك، ومن اليقينِ ما يهونُ علينا مصيباتِ الدنيا، ومتعنَا بأسماعِنا وأبصارِنا وقوتِنا ما أحييتَنا، واجعلْه الوارثَ منا، واجعلْ ثأرنا على منْ ظلمَنا، وانصرْنا على منْ عادانا، ولا تجعلْ مصيبَتنا في دينِنا، ولا تجعلِ الدنيا أكبرَ همِّنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا تسلطْ علينا منْ لا يرحمُنا.
  • اللهم إنا نسألك بأنك أنت الله الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، أن تنظر إلينا في ساعتنا هذه فتنزل علينا رحمة من عندك وحنانا من لدنك تغننا بها عن رحمة وحنان من سواك.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *