دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان 2021 دعاء 23 رمضان

بواسطة: - آخر تحديث: 23 أبريل 2021

    دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان 2021 دعاء 23 رمضان , مع دخول شهر رمضان المبارك علينا , نجد الملايين من المسلمين في جميع أنحاء الوطن العربي والعالم , يبحثون عبر محركات البحث في الأنترنت عن دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان لعام 2021 , حيث أن شهر رمضان هو شهر المغفرة والتوبة والرحمات , هو شهر الصيام والصلاة وصلة الرحم وبر الوالدين والأقتراب من الله والأبتعاد عن المحرمات.

    شهر رمضان هو شهر الدعاء المستجاب , لذلك نجد الكثير من السلمين يهتمون دائما بالبحث عن أفضل الأدعية التي تقال في شهر رمضان المبارك , ولا يوجد أدعية معينة يجب علي المسلم قولها , فيمكن للمسلم قول ما يشاء من الدعاء لله عز وجل , ولكننا سنساعدكم ونقدم لكم أفضل وأجمل الأدعية الدينية والأسلامية والرمضانية لتقولوها في شهر رمضان المبارك , وسنعرض لكم الأن دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان 2021 دعاء 23 رمضان.

    دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان

    شهر رمضان هو شهر الخيرات والتقرب من الله عز وجل , ومن المعروف أن في شهر رمضان المبارك يتم تصفيد الشياطين ويغلق الله أبواب النار ويفتح أبواب الجنة , ويبحث دائما المسلمين عن طرق الفوز في شهر رمضان المبارك , وطرق الفوز في شهر رمضان المبارك هي الدعاء والصلاة والصيام وأداء شعائر رمضان من صلاة التراويح والسحور والأفطار في الميعاد وإخراج الزكاة ومساعدة الفقراء والمساكين , وإذا كنتم من المسلمين الذي يبحثون عن دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان , فسنقوم بعرضه لكم الأ،.

    • عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم: “اللَّهُمَّ اغْسِلْنِي فِيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ فِيهِ قَلْبِي بِتَقْوَى الْقُلُوبِ، يَا مُقِيلَ عَثَرَاتِ الْمُذْنِبِينَ”.
    • ثواب هذا الدعاء: “مَنْ دَعَا بِهِ مَرَّ عَلَى الصِّرَاطِ كَالْبَرْقِ الْخَاطِفِ مَعَ النَّبِيِّينَ وَالشُّهَدَاءِ وَالصَّالِحِينَ”.

    • *اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرم الراحمين.

    • *اللهم يا محول الأحوال حول حالنا وحال المسلمين من حال إلى أحسن حال، اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.

    • *”اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي، وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت”.

    شاهد أيضا : دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان 2021 دعاء 22 رمضان

    دعاء يوم 23 رمضان 2021

    الدعاء لله عز وجل من العبادات الجميلة والمفضلة لدي الله عز وجل , فيجب علي كل مسلم ومسلمة الدعاء والخضوع إلي الله عز وجل والتوسل إليه ليرزقهم ويبعد عنهم الهموم ويبعد عنها جميع أعمال الشر , والدعاء في شهر رمضان يكون مستجاب بأذن الله , حيث أن شهر رمضان المبارك هو من أحب وأفضل الشهور لدي الله عز وجل , حيث أنزل الله فيه القرأن علي رسوله الكريم صلي الله عليه وسلم.

    حيث يقول تعالي في القرأن الكريم , بسم الله الرحمن الرحيم ( شهر رمضان الذي أنزل فيه القرأن هدي للناس وبينات من الهدي والفرقان , فمن شهد منكم الشهر فليصمه) , صدق الله العظيم.

    • اللَّهُمَّ اغْسِلْنِي فِيهِ مِنَ الذُّنُوبِ، وَ طَهِّرْنِي فِيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَ امْتَحِنْ فِيهِ قَلْبِي بِتَقْوَى الْقُلُوبِ، يَا مُقِيلَ عَثَرَاتِ الْمُذْنِبِينَ.
    • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين.
    • اللهُم اجبر خاطري جبراً أنت وليّه ، فإنه لا يُعجزك شيئاً ، في الأرض ولا في السماء ، وإني أسألك يارب أن تستقيمَ حياتي ، وأن لا أضيع في زحام الطريق ، وأن لا أخيّر بينَ أحب أشيائي ، ربي أسعدني


    السابق
    دعاء اليوم الثاني والعشرين من رمضان 2021 دعاء 22 رمضان
    التالي
    دعاء اليوم الرابع والعشرين 24 من رمضان 2021

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us