دعاء اللهم اجرني في مصيبتي واخلفني خيرا منها مكتوب,من اكثر الادعية التي يبحث عنها الاشخاص بشكل مستمر هو دعاء اللهم اجرني في مصيبتي واخلفني خيرا منها,التي يمكن أن يدعو بها الإنسان في حياته، وتعود عليه بالنفع الكبير سواء كان في حياته أو حتى في الآخرة بعد وفاته. خاصة أنه من جوامع الدعاء. التي وردت في السنة النبوية الشريفة، ولكن نتيجة للفهم الخاطئ لهذا الدعاء وسط الكثير من المسلمين نجد القليل من الناس هم من يدعون به.

دعاء اللهم اجرني في مصيبتي

إن ابتلائات الدنيا ومصائبها هي من السنن التي جعلها الله تعالى على جميع عباده ، وهل هذا اختبار حقيقي؟ بماذا يعرف درجة إيمان العبد بسيده واليقين من مصيره ومصيره ورضاه وصبره إنها مفاتيح أتلقى منه إلى جانب الصلاة ، كما كان في سنة الله يقول 🙂 لم يحدث لي كارثة إلا بسلطان الله ، ومآسي مختلفة ، ودعواتي الحسنة.

  • «إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف لي خيراً منها».
  • « إِنَا لله وإِنَا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ، اللَّهُمَّ أَجْرِنَّي فِي مُصِيبَتِي وَأُخَلِّفُ لِي خَيْرَا مِنْهَا».

حديث دعاء اللهم اجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها

لم يكن رسولنا الكريم -صلى الله عليه وسلم- يقول شيء من تلقاء نفسه! بل أن رب العزة كان يوحي إليه بما يقوله إلى أمته. لذلك ليس من الغريب أن نجد حديث دعاء اللهم اجرني في مصيبتي واخلف لي خيرا منها هو تمثيل للآيات القرآنية الكريمة التي وردت في سورة البقرة. التي تقوله: (الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون * أولٰئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة ۖ وأولٰئك هم المهتدون).

أخرج الإمام مسلم في صحيحه أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: «ما من مسلم تصيبه مصيبة فيقول ما أمره الله: إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف لي خيرا منها إلا أجره الله في مصيبته وأخلف الله له خيرا منها».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *