خاتمة اذاعة مدرسية مميزة وقصيرة جدا

بواسطة: - آخر تحديث: 03 فبراير 2020

    خاتمة اذاعة مدرسية مميزة وقصيرة جدا، الإذاعة واحدة من الأنشطة المدرسية الهامة والتي يلقيها الطلاب على زملائهم من الطلاب خلال طابور الصباح، والإذاعة المدرسية لها أهمية كبيرة فهي تحمل الكثير من المعلومات والحكم المفيدة للطلاب والطالبات بالإضافة إلي تلاوة بعض من آيات الذكر الحكيم والأحاديث النبوية.

    وموضوعات الإذاعة المدرسية متنوعة ومتعددة فكل يوم تحملموضوعا مهما، مثل الحديث عن حب الوطن وحب الوالدين ويوم المعلم وغيرها الكثير تجعل الطلاب تفكر وتتعلم معلومة جديدة  لم تكن تعرفها من قبل، وقد تجذب بعض من الطلاب وتصبح أحد أهدافهم أن يكون مذيعا أو صحفيا يفيد أهله ووطنه، وتحمل اذاعة مدرسية خاتمة تشمل مخلصا صغيرا عن الموضوع الذي كانت تتحدث عنه حتى تجذب انتباه الطلاب لاهميته.

    خاتمة اذاعة مدرسية هامة ومفيدة

    تعد خاتمة الإذاعة المدرسية ملخص شامل كما ذكرنا عن تم تقديمه بكل فقراتها، حتى يظل الطلاب منتبهين لأهمية المعلومات والموضوعات التي تناولتها الإذاعة المدرسية لعلهم يستفيدون منها، وهذا النشاط الإذاعي داخل المدرسة هام ولا يمكن الاستغناء عنه فهو يعلم الطلاب الاهتمام بدراسة اللغة العربية وتعليمهم آداب الاستماع وتجعلهم منتبهين لكل ما يدور حولهم وعن أهمية الوعي والتفكير.

    ويقوم الطالب مقدم الإذاعة المدرسية بتخليص كل فقرات الإذاعة المدرسية لليوم، والتي يقدمها عدد من الطلاب المشاركين في نشاط الإذاعة المدرسية، حيث يتمنى كل الطلاب أن تكون كل الفقرات مفيدة ومهمة يستفيد منها الجميع، ويقوم الطالب من خلالها شكر معلمي المدرسة وإدارتها على توفير هذا النشاط وغيره من الأنشطة المدرسية الأخرى، مع تهنئة الجميع في حال وجود مناسبة هامة كيوم المعلم أو عيد الأم أو أحد المناسبات الدينية والاجتماعية والوطنية.

    خاتمة للاذاعة المدرسية عن صفات رسول الله صل الله عليه وسلم

    قدم طلاب المدرسة اليوم موضوع الإذاعة المدرسية عن رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم، وتحدثنا عن صفاته الحميدة وأخلاقه الحسنة التي يجب على كل مسلم أن يقتدي ويعمل بها حتى يحيا حياة سعيدة وجميلة، وخاصة أن الرسول صلّ الله عليه وسلم كان حليم وكريم ومحب لكل البشر، وكان يحمل عليه الصلاة والسلام قلبا لينا يملأه العطف والحنان، ويجب أن نذكر دائما ولا ننسى أن رسولنا الكريم هو أفضل وأكرم خلق الله وهو المثل الأعلى لكل المسلمين.

     ونتحدث أيضا عن ما أوصنا به رسول الله صل الله عليه وسلم من التمسك بكتاب الله وسنته حتى لا نضل عن الطريق الصحيح، ووصنا إن اتباع طريق الله عز وجل هو النجاة والطريق الوحيد كي يصل الإنسان إلى الجنة، ويكون هذا بتمسك الإنسان بتعاليم الدين الإسلامي والالتزام بالصلاة والزكاة وحفظ القرآن الكريم والأحاديث النبوية، والعطف على الفقراء والمساكين وتوزيع الصدقات وكثرة الصلاة على النبي صل الله عليه وسلم.

    خاتمة قصيرة وسهلة للاذاعة المدرسية

    يمكن أن تكون خاتمة الإذاعة المدرسية قصيرة وبنفس الوقت تكون مفيدة لكل من يستمع إليها، بحيث تخلص كل المعلومات الهامة التي ذكرت في فقرات الإذاعة لتذكير الطلاب بما سمعوه في بدايتها، وشكر المعلمين والطلاب الذين استمعوا لكل الفقرات بكل رحابة صدر وأذهان صافية محبة للعلم والمعرفة.

    ويقوم الطلاب في خاتمة الإذاعة المدرسية بإلقاء التحية والسلام علي كل الحاضرين في طابور الصباح، مع التمني لهم أن يحظوا بالتفوق والاستفادة باليوم الدراسي وقضاء وقت ممتع ومفيد داخل قاعات الدراسة وخارجها مع أمانيهم برؤية الجميع في صباح اليوم التالي.

    شاهد ايضا اذاعة مدرسية عن يوم المعلم وواجباته نحو التلاميذ


    السابق
    فقرة هل تعلم إذاعة مدرسية مميزة
    التالي
    اذاعة مدرسية عن احترام النظام والانضباط السلوكي للطلاب

    اترك تعليقاً

    a
    Access Keys
    1
    التصنيفات
    2
    تصفح المواضيع
    3
    تسجيل
    4
    دخول
    5
    عن فوتو عربي
    6
    اتفاقية الاستخدام
    7
    الشركاء
    8
    اتصل بنا
    m
    About Us