أدم وحواءالحمل والولادة

حساب الحمل وموعد الولادة المتوقعة

حساب الحمل وموعد الولادة المتوقعة

حساب الحمل وموعد الولادة المتوقعة،تتم عملية حساب موعد الولادة أو كما يطلق عليها حساب الولادة بالتاريخ الميلادي أو بالتاريخ الهجري، وموعد الولادة الطبيعي عادة يكون عقب تسعة اشهر من الحمل وحسب آلة حاسبة الحمل والولادة المقدمة إليكم فانه يتم زيادة تسعة أشهر وسبعة أيام على الزمن الفائت المدخل ( تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية) للحصول على ميعاد الولادة المتوقع وبذلك تكون قد تمت عملية حساب ميعاد الولادة بنجاح، مما لا شك فيهً هذا موعد متوقع وليس موعد حتمي للولادة ولكن في هذا الموعد يكون قد اكتمل الحمل بتسعة أشهر تامة ويجب على المرأة أن تلد مولدها الجديد سواء ولادة طبيعية أم ولادة قيصرية.

كيفية حساب الحمل من اخر دورة

فإن مفهوم حساب موعد حدوث الحمل يجب أن يتم تدارجه بشكل أكبر فى العالم العربي وذلك بهدف انتشار ثقافة مواعيد الحمل ومعرفة كيف يتم التعامل مع الأشهر الأولى تحديدا، وبالرغم من ذلك فإن هناك قطاع عريض من النساء اللواتي يقمن بحساب الحمل وطريقة حدوثه من بدء المرحلة الأولى له،
تفضل معظم النساء الحوامل تتبع مراحل الحمل ونمو الجنين بالأسابيع ولذلك نقدم آلة حساب الحمل بالأسابيع لأن المعلومات الصحية والطبية عن الجنين تكون عادة مقسمة إلى اسابيع في الاسبوع الأول والاسبوع الثاني والاسبوع السابع وما إلى ذلك.

ولنسهل على المرأة الحامل معرفة اسبوع حملها القائم فأننا نعرض ضمن آلة حاسبة الحمل الدقيقة عدد اسابيع الحمل الحالية وعدد اسابيع الحمل المتبقية وهكذا تكون عملية حساب الحمل بالأسابيع قد زودت المرأة بكل ما تحتاجه عن اسابيع حملها بلا أي عوز إلى القيام بعمليات حسابية اخرى.

حساب الحمل الصحيح

يمكن اتباع حساب الحمل عن طريق عدة طرق مختلفة وأولها مثلا حساب موعد الدورة الشهرية ومنها يمكن معرفة مرحلة أو فترة التبويض التى من خلالها يمكن معرفة الأسبوع الأول من حدوث الحمل،
تعد متوسط فترة الحمل صوب 40 أسبوع، وتقل أو تزيد أسبوعين بحيث تكون 38 أو 42 أسبوع باختلاف كل سيدة وطبيعة حملها والظروف المحيطة.

باتجاه عجز الأطباء والأم من تحديد توقيت اخر دوره على صوب صحيح يتم عمل سونار وأشعة تليفزيونية وتحديد عمر الجنين عن طريقها.يتم تحديد مدى صحة حمل السيدة بحساب مدى تطور حجم ومعدل وعمر الجنين في الرحم.

عن طريق تحديد توقيت الدورة الشهرية الدقيق يمكن حساب توقيت الولادة التقريبي.
قد تؤثر العديد من العوامل في تحديد موعد الولادة لذلك يعد آخر أسبوعين في الشهر التاسع مخصصين لتلك الفترة.

حساب الحمل بالأشهر الألكترونى

يمكن استخدام فى تلك الطريقة جهاز الموجات فوق الصوتية التى من خلالها يمكن معرفة عمل الجنين بالأسابيع والأشهر، حيث يمكن تحديد عمر الجنين من الأسبوع السادس أو الخامس من بعد كل دورة شهرية عن طريق حسابها بالطريقة التقليدية حسابياً.

حساب+الحمل+المضبوط

يمكن حساب توقيت الولادة باستعمال قاعدة نايجيلي، بواسطة فعل عملية حسابية طفيفة تتمثل في إضافة الرقم سبعة لتاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية، وطرح ثلاثة أشهر، وتحويل السنة في حال الاحتياج لهذا، فعلى طريق المثال: لو كان أول يوم لآخر دورة شهرية هو واحد شهر نوفمبر (شهر نوفمبر) 2017: إضافة سبعة أيام فيصبح 8 نوفمبر 2017. طرح ثلاثة شهور فيصبح 8 شهر أغسطس 2017، ويجب تحويل السنة هن فيصبح تاريخ الولادة المتوقع 8 شهر أغسطس 2018. وبذلك يمكن معرفة أيام الحمل وحسابها بعدة طرق مختلفة جميعها نصل بها إلى نفس النتيجة بدون تفضيل طريقة على أخري ولكن مع مراعاة الحساب والتدقيق بطريقة صحيحة.

 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق