أدم وحواءالعناية بالشعر

تنعيم الشعر المجعد للرجال في المنزل بوصفات طبيعية

تنعيم الشعر المجعد للرجال في المنزل بوصفات طبيعية

تنعيم الشعر المجعد للرجال في المنزل بوصفات طبيعية،تختلف طبيعة شعر الرجال عن طبيعة شعر البنات أو السيدات في طرق العناية به، والإهتمام بمظهره، حيث يعتبر شعر الرجل أقوى من شعر المرأة من حيث سمك الشعرة نفسه، ومن حيث طبيعية بصيلات الشعر، كما يختلف شعر الرجال في طبيعة الأشياء التي يتعرض لها، حيث يتعرض شعر الرجل منذ طفولته إلى القص المتكرر، وأدوات الحلاقة المختلفة، كما أن بطبيعة الرجال لا يرتدون الحجاب مثلا فدائما يكون شعرهم عرضه أكثر للتلف، وللعوامل الجوية المختلفة، واليوم سوف أتحدث معكم عن أفضل الطرق للعناية بشعر الرجال، وتنعيم شعر الرجال المجعد.

طريقة تنعيم شعر الرجال بدون خلطات

من المعروف أن الرجال لا يحبون في طرق العناية الخاصة بهم اعتماد الخلطات المنزلية والماسكات المعقدة مثل السيدات، فالرجل دائما يريد شيئ سريع يضعه لمرة واحدة على شعره ويحصل على أفضل النتائج، ويعتبر ماسك العسل من أفضل العلاجات السريعة التي يمكن للرجل أن يحصل عليها بدون خلطات أو تعقيد.

قم بخلط ملعقتين من العسل الأبيض النقي إلى اتنين لتر من الماء.
وقم بغسل شعرك بالخليط في مرحلة الغسيل الأخيرة للشعر.
كرر العملية ثلاث مرات أسبوعيا.
تنعيم الشعر للرجال كالحرير
قم باستخدام زيت جوز الهند النقي وإضافته إلى حمام الكريم أو البلسم الخاص بك.
استخدم حمام الكريم بالشكل المعتاد، بعد كل استحمام.
اترك حمام الكريم على الشعر لمدة 10 دقائق.
قم بغسل شعرك جيدا من حمام الكريم.
كرر العملية بعد كل استحمام، وسوف تجد نتائج رائعة في خلال أسبوع.

تنعيم الشعر للرجال مدى الحياة

يرغب الكثير من الرجال في الحصول على شعر ناعم ومفرود لمدة طويلة، حتى يتمكن الرجل من اعتماد الكثير من التسريحات الحديثة، والتي تعتمد على الشعر الناعم، ولهذا يلجأ الكثير من الرجال إلى مصفف الشعر الخاص بهم لعمل فرد كيميائي للشعر، والذي يعمل فعلا على فرد الشعر بكريمات خاصة لفترات طويلة، ولكن هذه الطرق لها العديد من الأضرار على الشعر، ولا ننصح باستخدامها، حيث أنها تعمل على تساقط الشعر، وتؤذي الشعر بطريقة مباشرة، ولكن يمكنك استخدام عدة طرق منزلية بسيطة لتنعيم الشعر مدى الحياة بدون مواد كيميائية، ومن أفضل هذه الطرق.

قم بأخذ بعض من ثمار البامية، وقم بغسلها جيدا وسلقها في كوبان من الماء، ثم اترك البامية تبرد تماما، وقم بهرسها بعد أن تبرد، مع إضافة القليل من الزيوت الطبيعية التي تفضلها، مثل زيت الزيتون أو زيت الأفوكادو، وقم بخلط المكونات جيدا، وعمل ماسك للشعر به، اترك الماسك على الشعر لمدة ساعتين، ثم اغسله جيدا.
أحضر ثمرة من الموز وضعها في الخلاط الكهربائي مع القليل من عسل النحل الطبيعي، وزيت الزيتون الأصلي، ثم قم بمزج الخليط جيدا بالخلاط، واعتمد الماسك على شعرك لمدة ساعتين، وبعدها قم بغسل شعرك بالماء والشامبو.

كريم تنعيم الشعر للرجال

هناك الكثير من الكريمات الخاصة بالشعر، والتي صنعت خصيصا للعناية بشعر الرجال، وهي متوافرة في الأسواق بسهولة، ومن أفضل هذه الكريمات بالترتيب مايلي.

  • كريم بالمرز الأصفر بالعناية الفائقة للرجال.
  • كريم هيفي هولد بوماد المرطب للرجال.
  • كريم بوماد للرجال.
 
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق